صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ ولقاء الشنداوية ونظرة المصلحجية..!!

1

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* لا ينكر الاّ مكابر حقيقة ان عودة المريخ الى سكة الانتصارات والهدوء والاستقرار ما هو الا نتيجة عملية مباشرة لابتعاد ما يسمى بلجنة التسيير ـ التي ابلى بها وزير الشباب الولائي نادينا ـ عن المشهد حيث انطبق على القرار اياه المثل (جا يكحلها.. عماها)..!!

* لقد زحم قادة ما يسمى بالتسيير الافق بتصريحات غوغائية تولى تجار الكلمة الترويج لها في استغلال سلبي لافتقاد مجلس الادارة الشرعي للمنبر الذي من خلاله يقوم بتمليك الحقائق للمتابعين.. فكان ان تابعنا الكذب والافتراء يتنفس ويمشي بيننا على قدمين..!!

* وعلى الرغم من ان المحكمة الادارية تأخرت كثيراً في قبول الطعن الذي تقدم به مجلس الادارة الشرعي وبدرحة ضاعفت من حجم البلبلة ومساحة الاشاعات والقيل والقال الاّ ان النهاية كانت سعيدة وطبيعية سارت في اتجاه تأمين الاهلية والديمقراطية..

* وبنفس الدرجة التي كانت تؤثر فيها المناوشات والاشاعات سلباً على النادي تابعنا الاستقرار وهو يعود مع الهدوء للديار ويجد قادة الشرعية الفرصة كاملة لالتقاط الانفاس والشروع في ترتيب الاوضاع ودفع المرتبات وتجديد الثقة في الجهاز الفني الجديد..

* لقد ألجم قرار المحكمة الادارية هواة الصيد في المياه العكرة حجراً وقبل ان يستوعبوا ما حدث اذا بفريق الكرة يستعيد ذاكرة الانتصارات وتدريجياً يعيد الثقة للعشاق بعد فترة كانت الاصعب والاخطر في تاريخ النادي ساهم السماسرة في تعميق اثرها السلبي..

* فوز المريخ الباهر على مريخ نيالا بخماسية كان له فعل السحر في نفوس اللاعبين الذين استعادوا الثقة ونسبة كبيرة من التوازن المفقود بسبب الهزائم والتعادلات والنتائج السلبية بداية من السقوط المبكر في تمهيدي ابطال افريقيا ومروراً بالانكسارات المحلية.

* وعقب العودة الى القلعة الحمراء بالنقاط الثلاث من كسلا وجد رفاق ضفر المزيد من الراحة النفسية وتضاعفت الرغبة في مواصلة السير الى الامام واسعاد الانصار بمزيد من الانتصارات فكان الفوزعلى هلال كادوقلي وعبره حصل الاحمر على دفعة اخرى..

* الانتصار على مريخ نيالا وهلال كادوقلي انعكس بالايجاب على ترتيب الفريق في المجموعة الثانية حيث عاد الاحمر للمركز الثاني واقترب بنسبة كبيرة من استرداد وضعيته في الصدارة على ان يكون استعادة المركز الاول هو الغاية والهدف الجديد..

* وهنا فان الدفعة المعنوية الخاصة باستعادة المريخ لوضعه الطبيعي في الروليت ـ بعد الوصول للنقطة السادسة عشرة بعد 5 انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين الى جانب تسجيل لاعبيه لـ(18) هدف كأعلى نسبة بين فرق المجموعتين ـ تضاعفت وزادت..

* المتابع لواقع المريخ يجد ان عدم الاستقرار بدأ منذ تدخل الوزير بقراره الغريب.. ومن بعد ذلك ساهمت الزيارة المزعومة التي قام بها قادة ما يسمى التسيير للاعبين قبل لقاء الاياب الحاسم امام تاون شيب في الوداع القاري الذي كان الصدمة الاولى والكبرى.

* وتواصل النخر في جسد الاحمر دون اي اعتبار للاثار السالبة المترتبة على ذلك الاسلوب الدخيل فبدأ نزيف النقاط في الممتاز وتعددت الخسائر سواء بالهزئمة او التعادل لكن وبمجرد صدور قرار المحكمة بايقاف قرار الوزير عادت الامور لنصابها..

* حتى وصلنا درجة متقدمة من الاستقرار حيث يخوض المريخ مباراة مهمة وصعبة امام الاهلي بشندي في الاسبوع الاول بالمرحلة الثانية للممتاز بالمجموعة الثانية.. وهنا فان صعوبة اللقاء تكمن في انه يأتي في توقيت عصيب جداً خاصة على اللاعبين..

* وما نود قوله عن لقاء الليلة لا يخرج عن التأكيد بانه صعب بكل ما تحمل الكلمة من معني.. ولابد لرفاق ضفر التعامل بحذر لان اي هزة او تعثر يمكن ان ينعكس سلباً على الفريق ويعطي اعداء النجاح الفرصة لممارسة سياستهم البائسة.. فحذاري ثم حذاري.

* تخريمة أولى: خسارة هلال التبلدي امام دي سونجو في موزمبيق السبت بذهاب دور الترضية ببطولة (الكونفدرالية) بالجد مؤلمة وقاسية لكن وفي ذات الوقت فان العودة لن تكون مستحيلة ويمكن التعويض اياباً بقليل من الاجتهاد والتركيز ووقفة الجماهير القوية.

* تخريمة ثانية: تلقيت العديد من الرسائل تعليقاً على ما سطرناه في هذه المساحة أمس والمتعلق بعودة بث الدوري السعودي الأقوى عبر عرب سات حيث أيدني كل من اتصل واكدوا لي ان النيلين ـ أقصد الملاعب ـ هي المتضرر الاكبر من الانتقال للعرب سات..!

* تخريمة ثالثة: مشاركة المريخ المرتقبة في بطولة ابطال العرب المليونية من شأنها ان تساهم في ايجاد حل ولو مؤقت للاشكالية المتعلقة بالجوانب المالية.. واظن ان المؤتمر الصحفي الذي سينعقد بالخرطوم اليوم سيحمل معه كثير البشريات والخطوات الايجابية.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد