صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يبحث عن انطلاقة قوية امام بطل افريقيا باستاد القاهرة

1٬079

كورة سودانية محمد خالد

يستضيف الاهلي المصري حامل اللقب اليوم الثلاثاء المريخ في قمة مواجهات المجموعة الاولى من دوري ابطال افريقيا باستاد القاهرة.
ويدخل الاهلي المعروف بنادي القرن وصاحب الرقم القياسي في حصد دوري ابطال افريقيا برصيد 9 القاب كاكثر اندية القارة السمراء تتويجا باللقب بدفعة قوية بعد حصوله على برونزية مونديال الاندية.

تحد جديد
ينزل المريخ أول مباراة له في دوري المجموعات بدافع قوي هو الظهور بشكل مشرف واثبات احقيته بالوصول لهذا الدور حيث يمثل تحد وحماس كبير للاحمر وجماهيره وغاب المريخ عن اخر ثلاث نسخ من دوري ابطال افريقيا وكانت اخر مشاركة في عام 2017 في مجموعة جمعته مع الهلال والنجم الساحلي التونسي وفيرفاريو دا بيرا الموزمبيقي.
ويريد المريخ تحت قيادة مدربه الجديد التونسي نصر الدين النابي تغيير الصورة الباهتة والظهور بشكل مشرف خاصة ان المباراة تجمعه مع صاحب الرقم القياسي بعدد بطولات ابطال افريقيا وصاحب برونزية مونديال الاندية الاخيرة.
ويمثل هذا اللقاء اختبار حقيقي لنصر الدين النابي الذي استلم قيادة الفريق قبل اقل من اسبوعين حيث ان تحقيق نتيجة ايجابية تعطي دفعة هائلة لمسيرته مع الاحمر.

صورة باهتة
يواجه المريخ انتقادات كبيرة على المستوى المحلي ولم ينجح في تحقيق الانتصار في اخر جولتين في الدوري السوداني الممتاز وسقط في فخ التعادل امام الشرطة القضارف والخرطوم الوطني على الرغم من ذلك يتربع المريخ على صدارة الدوري الممتاز ب 19 نقطة بفارق نقطة عن الهلال.
وتمثل ايضا المباراة تحد حقيقي
للتونسي نصر الدين النابي الذي تدريب المريخ بعد رحيل ديديه جوميز الذي تحول لتدريب سيمبا التنزاني.
وستشكل تحقيق نتيجة ايجاببة دفعة هائلة في مسيرة التونسي مع المريخ وأعطاء الثقة للاعبين والمنافسة في مجموعة قوية تضم ايضا سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكنغولي.

سجل سلبي للمريخ
تنظر المريخ اليوم مواجهة من العيار الثقيل امام حامل اللقب والحاصل على برونزية مونديال الاندية ولم يواجه المريخ الاندية المصرية منذ فترة طويلة في مباراة رسمية كان اخرها امام الاسماعيلي قبل 14 عام.
ويملك المريخ سجل سلبي امام الفرق المصرية في المواجهات على مستوى المسابقات الافريقية.
وكانت اخر مواجهة للمريخ امام الاسماعيلي في عام 2007 في دوري مجموعات الكونفدرالية وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف للكل وقبلها خسر الاحمر امام المقاولون العرب في اياب دور 32 من الكونفدرالية بلاثة اهداف دون رد وقبلها ايضا خسر امام الاهلي في عام 2002 في اياب دور 16 من دوري ابطال افريقيا.
وسيكون التونسي نصر الدين النابي في مهمة إسعاد الجماهير مجددا بعد سلسلة التعادلات المخيبة في الدوري الممتاز وسيدخل المريخ بصفوف مكتملة سيسعى خلالها من تحسين الصورة الباهتة واستعادة لمعان الفريق افريقيا مجددا.

ويعول الاحمر على هدافه سيف تيري الدي يتصدر قائمة هدافي الابطال ب 5 اهداف في 7 مباريات ويؤمل انصار الفريق أن يكون في موعده اليوم من اجل التسجيل ورسم السعادة على عشاق الفريق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Daldoum Hajar يقول

    كيف 7 مباريات ؟ المريخ لعب 4 مباريات في التمهيدي و دور ال32 و صعد الى المجموعات بلعب 4 مباريات. وتيري احرز 5 اهداف في 4 مباريات فقط و هذا معدل جيد جدا، فلماذا التبخيس؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد