المستجد والجنرال

0
432

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× توقفت بلا مقدمات حملة التشجير التي طالت شوارع العاصمة وكستها بأشجار الظل وزينتها بالنخيل وأكثر من ذلك بدا الاهمال واضحاً على المنتزهات والمسطحات الخضراء التي تم انشاؤها من قبل والغريب والمستغرب يجيء في الحديث المتواصل عن اصحاح البيئة وهذا الاصحاح اساسه التشجير..!
× ظروف مماثلة بل متطابقة بين مجلس المريخ الحالي ومجلس الفقراء السابق بالهلال فالخوف كان كبيراً على مجلس الفقراء الذي أتى فيما يشبه المقاطعة من رموز النادي واثريائه وبين مجلس المريخ الذي يعيش نفس الظروف.. والتطابق الأكبر في حل الأزمة المالية عبر تسويق اللاعبين فمجلس الهلال سوق لاعبيه عاكف عطا وانس النور ومجلس المريخ اكد على تسويق السماني الصاوي والفرق ان المجلس الأزرق قاده الجنرال الطيب عبدالله والمجلس الأحمر يقوده “المستجد” سوداكال..!
× والشيء بالشيء يذكر فمجلس الفقراء الذي قاده الراحل المقيم الطيب عبدالله حقق المتواليات الستة على المريخ وضم للكشوفات الزرقاء اقماراً يشار لها بالبنان ومجلس الفقراء هذا كان غنياً وثرياً بالانجازات ومن شح الامكانات بل من تحت خط الفقر ووسط رهان البعض انه لن يقوى على شيء فكان العملاق الذي صنع من الفسيخ شربات..!
× هاجم مجلس المريخ وقبله الاعلام الأحمر لجنة الاستئنافات على قرارها القاضي بخصم ثلاث نقاط لصالح الاهلي عطبرة في عملية تبييض الوجه امام الجماهير العملية التي ما كان لها ان تكون وهذه الجماهير الواعية المدركة تعلم تمام العلم ان مجلس ادارة ناديها هو الذي خاطب رسمياً السلطات المختصة بسحب جنسية باسكال بمعنى انه قرر ونفذ و”باع” وبائع القضية ليس له الحق في أي ردود أفعال..!
× وبمناسبة البيع فمجلس المريخ الذي باع كاس السد الذهبي بلا صلاحية له فالقرار في الاصول الثابتة ليس حق للمجالس بل حق اصيل للجمعيات العمومية فقط.. لم يقل لنا اعلام المريخ ايهما الأخطر مخاطبة الرئاسة على سحب جنسية لاعب ام بيع كأس غال حققه جيل كامل من اللاعبين وصنعوا به للنادي اعجازاً وانجازاً أيهما أغلى بربكم ثلاث نقاط مخصومة ام كأس بيع خارج حدود السودان..!
× ظرف طاريء منعني من تلبية دعوة اللجنة العليا لاهل العباسية لاحياء الذكرى السادسة لرحيل الفنان زيدان ابراهيم تحت شعار “الحب الكبير” ونعم هكذا اهل العباسية وفاء واخلاص وتوادد وتعاضد والفة ومودة.. البيت واحد الأسرة واحدة والحلة واحدة و”الجيب واحد” وبروح القرية تعيش مدينة العباسية ومن هنا ظهر شعار “الحب الكبير” لحبيب راحل كبير بعطائه الكبير ويا للروعة..!
× كانت الجوهرة الزرقاء هي أساس وراس برنامجه الانتخابي فوعد وأوفى وهاهي الجوهرة شاهدة على من كذبها وتولى ووعد الكاردينال ببناء فريق قوي له القدرة على الصعود لمنصات التتويج الافريقية ولا زال البناء مستمراً وان نجح فله اجران وان فشل فله اجر المجتهد.. الخلاصة ان ميزان حسنات الكاردينال الاداري اثقل فلنحاسبه بها ولا بأس من تسليط الضوء على السلبيات لا من باب الاغتيال المعنوي بل من اجل الاصلاح..!
× الذين تنبأوا بفشل محترفي الهلال البرازيلي والانجولي احسبهم انفسهم غير مقتنعين بالاسباب التي قدموها.. ففشل برازيلي سابق لا يعني فشل برازيلي آخر ولا نجاح سابق يعني نجاح جديد.. وعمر اللاعب هنا ايضاً لا يحسب طالما العقد معه لعام واحد قادر هو فيه على العطاء.. باختصار امر الهجوم على المحترفين فيه “ان” ويا هؤلاء تفاءلوا خيراً تجدوه..!
× لا خلاف على موهبته وامكاناته الكبيرة وما يحسب عليه انه كثير المطالب كثير الغياب كثير “الزوغان” وهذه الصفات تجعلنا نصف تيته “بود الموية” وأظنه كذلك.. والمهم هنا رغبة هلال التبلدي في التعاقد معه دون النظر لتجارب سابقة له مريرة مع الهلال واضعاً التبلدي نفسه في امتحان صعب مع لاعب كلما روض احتاج المزيد والمزيد من الترويض..

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك