صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المشاركة في السوبر ضرورة..!!

78

زووم

ابوعاقلة اماسا
المشاركة في السوبر ضرورة..!!
* كل المبررات والمخاوف التي بثها المتحفظون على مشاركة المريخ في السوبر بتنزانيا غير مقنعة بمفهوم كرة القدم، ولم نسمع بفريق كبير في العالم إنسحب من البطولات وأحجم عن المشاركات لأن جل لاعبيه جدد، ولم يسبق أن سمعنا فريقاً بقامة المريخ أو بإمكانياته وسمعته رفض الظهور في المنافسات الوطنية والإقليمية لمجرد أن بلاده تمر بحرب، ولا دولة من الدول إعتذرت عن الظهور في المناسبات الرياضية لذات السبب، بل يحرص السياسيون دائماً على التواجد لإيصال رسائل محددة للمجتمع الدولي، وحتى لا تحدث العزلة..!!
* المريخ بحاجة للمشاركة في بطولة السوبر التي ينظمها الإتحاد السوداني لكرة القدم في تنزانيا، فبالإضافة إلى النواحي الفنية التي تكمل إستعدادات الفريق لدوري الأبطال، هنالك دواعي أخرى مباشرة وغير مباشرة للمشاركة والظهور فيها، تتعلق بإسم النادي وضرورة تواجده كمؤسسة كانت وماتزال ادوارها في الكرة السودانية قيادية، ولذلك ينبغي أن تكون عناصر مجلسه قريبة جداً من مطبخ القرار، مع الحرص على المشاركة فيه ولو في حدود الشورى.
* أكتب هذا بعد أن لاحظت وجود بعض الأصوات التي تنادي بعدم المشاركة، وهو تفكير غريب وغير مبرر لفريق تنتظره منافسة مثل دوري أبطال أفريقيا..!!
* السادة الرافضون قالوا: أن المريخ الحالي ينقصه التخطيط على كافة الأصعدة الفنية والإدارية، مع أنه لاشيء يمنع أن تبدأ خطط المجلس منذ اللحظة وتأتي المشاركات القادمة كلها في إطار خطة تنمية وتطوير شاملة، فالعمل الرياضي كله لابد أن يكون في سياق التطوير، ولكن ماحدث في نادي المريخ في الخمس سنوات الأخيرة أخرجت النادي من (ملة) الرياضة وكرة القدم وأصبحنا نرى الكثير مما يناقض مفاهيم ومتطلبات وأساسيات كرة الرياضة.. ولا شيء يمنع _كما ذكرت أعلاه_أن يبدأ العمل والتخطيط في اللحظة، فقطار التطور الرياضي يمضي قدماً، وفي كل مرة تتاح لنا فرصة الركوب من محطة ما ونضيعها.. لذلك بقينا في محطة معزولة إسمها (الصراعات) ولا نتذكر أنه كان يتوجب علينا كذا وكذا من الفعل الصحيح إلا عند ظهور النتائج..!
حواشي
* مشاركة المريخ في السوبر بتنزانيا محطة مهمة ينطلق منها الفريق نحو التصحيح.. بإختبار اللاعبين الجدد وتحديد من هم جديرون بالمشاركة في الأبطال ومن ينبغي إحلالهم بعناصر أقوى في المستقبل..!
* لكي نقيم أي لاعب لابد أن نتيح له فرص المشاركة الكافية.. وهذه النقطة تحديداً فيها الكثير من الملاحظات في السنوات الأخيرة..!!
* أبراهومه كإسم مؤهل تماماً لقيادة ثورة فنية في المريخ وصناعة فريق يليق بأسم النادي، ولكنه يحتاج للتركيز في عمله والتخلص من إخفاقات وعيوب الفترات الماضية، فهو من أكثر الوجوه تكراراً في الآونة الأخيرة في ظروف مختلفة..!!
* العجيب في الأمر أن هنالك تشكيك في قدرات بعض اللاعبين الذين يمثلون المنتخبات الوطنية..!!
* تشكيك صادر من شخصيات لم تتفرج من قبل على هؤلاء اللاعبين.. لا مع المنتخب ولا مع فرقهم السابقة..!!
* هذا التقييم يجيء في إطار (الجدعنة) فقط..!
* أهل المريخ إعتادوا على تحويل كل شيء عندهم إلى موضوع مغالطات وجدال، ذلك لأنهم فقدوا القيادة التي ترسم وتخطط وتقنع القاعدة بالنجاحات..!
* ولأنهم أضاعوا الوقت الأثمن في المكاجرات والمغايظات والصراعات.. لذلك فهم يتحدثون عن التخطيط في وقت الحصاد، وفي وقت التخطيط والعمل يكونوا مشغولين بالصراعات الإدارية..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد