صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المصمم المبدع عبد الله الكاهلي في حوار مع كورة سودانية :فن الجرافيك وسيلة اتصال تعبر عن قصة وله لونية متفردة تعكس صناعة ابداع ..

213

فن الجرافيك من الفنون الابداعية والجميلة التي انعسكت مؤخرا تطورت في ظل التقنية المتسارعة حيث اكتسب هذا المجال اهمية كبري في خدمة الوسائط الاعلامية مع التقدم الحديث في برامج وانشطة التواصل الاجتماعي ( السوشل ميديا ) من هذه الجزئية التقينا بالمبدع والمصمم عبد الله الكاهلي ود العز ليبحر معنا في عالم التصميم وخرجنا منه بالافادات التالية :

+ منذ متي ارتبطت بدايتك في مجال التصميم ..؟

..منذ فترة ليست بالقصيرة وكانت بداية جيدة ادخلتني عالم الابداع والشهرة وخلقت لي علاقات واسعة وقاعدة جماهيرية كبيرة حيث تعلمت فن التصميم في فترة اغترابي بالمملكة العربية السعودية ..

+ من هم المصمميين الذين لفتوا انظارك واستنبطت افكارك منهم ؟

.. صراحة هناك العديد من الفنيين في مجال التصميم كانت لهم بصمه واضحه ومشرقة جذبتني للانجراف نحو هذا المجال منهم وهيب الفنجري وخالد البطحاني ..

+ متي وجدت نفسك قد انتقلت لعالم الاحتراف في مجال التصميم ؟

عندما انتشرت فيديوهاتي وسط الشباب واصبح الجميع يطالبون بتصميم اعمالهم منهم عدد من الشعراء والفنانيين ..ولدي صفحة في الفيس تهتم بالتراث والادب الشعبي وصل عدد زوارها الي ٨٣٠ الف واتطلع الي مليون زائر ….

+ هل تذكر اول عمل قمت به ..؟

.. بالتاكيد اول عمل انجزته كان فديو قصة بخوت للشاعر الطاهر ادم ود السمرة من مشهد واقعي يحكي عن عشق لفتاة بائعه حليب تسمي بخوت ..

+ اى انواع الفديوهات تنجذب لنفسية المبدع الكاهلي ..؟

الفديوهات المتحركة

+ هل توجد افكار معدة مسبقا قبل الشروع في تنفيذ للمشروع المشروع ؟

.. نعم كثير من الاعمال التي سوف اصممها ولا اتعجل بارسالها ..واسعي لمراجعتها عدة مرات قبل النشر ..

+ ما هي ميزات المصصم الناجح ؟

.. بلا شك من اهم الصفات التي يجب ان يتحلي بها مصمم الجرافيك ان يتمتع بمهارة ناعمه جدا تمكنه من التواصل مع الاخرين وهذا بدوره تمكنه وتساعده في فهم احتياجات صاحب العمل وتقديم منتج يطابق للفكرة .

+ هل تطلع لقيام معرض خاص بك ..؟

.. ربما في القريب العاجل ان اتيحت لي الفرصة ..

+ هل تسعي لعقد دورات عن التصميم وان لديك ما تعلمه للمبتدئين ؟

جاهز لتدريب كل من يرغب في تعليم التصميم ..

+ هضم حقوق المصممين ادبيا ..؟

حقيقة الاعلام احيانا لا يهتم بالمصممين فلم نسمع بمصمم مشهور تمت استضافته بالقنوات السودانية وهذا صوت عتاب للاعلام .. .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد