صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المطلوب تجارب اعدادية مكثفة

2

غيض من فيض

 خلف الله أبومنذر

# خير فعل مجلس ادارة نادى هلال السودان وهو يقرر عقد المعسكر الاعدادى لفريق الكرة بالداخل ويتجنب السفر الى خارج السودان طالما ان الخيارات المطروحة أمامه للمعسكر تركيا بأجوائها الباردة التى يغازلها ويغزلها الجليد فى هذا الوقت من العام ويقعد اللاعبين عن مجرد القيام بعملية الاحماء التى تسبق التدريب، وطالما الخيار الآخر دول الخليج التى تشهد زيارات ودعوات متكررة للاعبين للاحتفاء والتكريم وخلافها من مجاملات تجبر الجهاز الفنى على نسف برنامجه الاعدادى الذى أعده مبكرا

# ليس مهما ولا اجباريا ان تعقد الفرقة الزرقاء معسكرها بالخارج طالما توفر بالداخل ما هو مطلوب لانجاح المعسكر من ملاعب وصالات وغذاء جيد وقبل ذلك الطقس الذى يساعد الجهاز الفنى واللاعبين على تنفيذ البرنامج الاعدادى ونستطيع القول ان الهلال بامكانه الاستفادة من امكانيات استاده (الجوهرة الزرقاء) فى ثوبها الجديد الفخيم وهى تحتضن مبانى ومرافق عالمية من فندق وحوض سباحة وصالات وخلافه فى أول تجربة.

# المهم والأهم ان ينجح مجلس ادارة النادى فى توفير عدد من التجارب الاعدادية مع أندية داخلية وخارجية وعلى الأقل تسع مباريات قبل انطلاقة الموسم التنافسى ليقف الجهاز الفنى على امكانيات كل عناصر الفريق ومدى التفاهم والتناغم والانسجام بين القدامى والجدد خاصة فى خط الدفاع الذى ظل مصدرا للأرق والقلق لجمهور النادى والأجهزة الفنية المتعاقبة فى المواسم الأخيرة والذى انضمت اليه عناصر خلال فترة الانتدابات الشتوية الأخيرة يراهن عليها الجميع لسد الثغرات خاصة فى  العمق.

# المطلوب مباريات اعدادية على مستوى وبالتدرج ليقف الجهاز الفنى على امكانيات كل العناصر ويصل مبكرا للتشكيل الذى يراهن عليه من القدامى والجدد لأن المشوار الأفريقي يبدأ مبكرا وقبل ان تكتسب الفرقة الزرقاء الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة من مباريات التنافسى الداخلى الذى يبدأ متاخرا مقارنة بالأفريقي وفى الأخبار ان بطل ليبريا منافس هلال السودان فى الدور التمهيدى للبطولة الأفريقية أعد عدته وعتاده وكل أدواته لمواجهة الفرقة الزرقاء وذلك من خلال التنافس المحلى فى بلده بجانب بطولة ودية تعينه على التفوق أمام هلال السودان ولابد وان نحترمه ونعد له ما استطعنا من جاهزية وأدوات قوة وتفوق لنتجاوزه ولا نركن لاسم الهلال الكبير وصيته وقدراته وخبراته وخلافه لأن خروج الهلال المبكر(لا قدر الله) من البطولة التى يراهن جمهوره دائما على المضى بعيدا فى مشوارها وأمام فريق مغمور سيشكل صدمة من الصعب ان يتجاوزها جمهور الهلال فى القريب وقد تقوده لهجر المدرجات فى كل المناسبات.

غيض

# مدير فنى جديد وعدد من العناصر انضمت حديثا الى كشف الفريق بعض منها يراهن عليها فى سد الثغرات خاصة فى الدفاع وبالأخص فى العمق كل هذا يتطلب العديد من المباريات التجريبة بل مباريات مكثفة ليقف الجميع على امكانيات الفرقة الزرقاء من حيث العناصر والجهاز الفنى معا.

# ليس شرطا ان تأتى المباريات التجريبية جميعها أمام أندية لها اسمها وصيتها وعلو كعبها وخبراتها وانجازاتها فمن الأفضل أن نبدأ بالتبارى أمام الأندية المحلية التى بلا شك تبحث عن تجارب اعدادية قبل بداية الموسم ثم نذهب الى الأندية الخارجية ومن الأفضل ان تكون أفريقية.

# مع احترامنا وتقديرنا للأخ الزميل محمد عبدالماجد الذى طالب رئيس الهلال بالتعاقد مع محترفين أجانب بملايين الدولارات ان اراد تحقيق الانجازات للهلال كما يفعل النادى الأهلى المصرى نقول ان نادى الأهلى لم يحدث ان تعاقد مع محترفين بملايين الدولارات وقد رفض من قبل دفع مبلغ خمسمائة ألف دولار مقابل خدمات هداف البطولة الأفريقية وارغو.

# حتى وان تعاقد الأهلى المصرى بملايين الدولارات مقابل خدمات محترف أجنبى فان هذه الملايين تخرج من خزانة النادى من عائدات العضوية والاستثمارات ودخل المباريات وخلافه من مصادر دخل وليس من حر مال رئيس النادى كما يفعل رئيس الهلال الآن والذى يجب ان نجزل له الشكر على قدر حبات المطر وعدد النجوم وعدد أوراق الشجر على تشيده للجوهرة الزرقاء وصرفه على الفريق لسنوات من حر ماله .

# ثم من قال ان المحترف الأجنبى الذى يكلف ملايين من الدولارات يصنع الفارق ويشكل الاضافة ويحقق الانجازات وأمامنا استيفن وارغو الذى كلف قرابة الثلاثة مليون دولار وأتوبنج الذى كلف مليون ودولار وغيرهما من المحترفين رغم صفقاتهم المليونية لم يحققوا شيئا بل صادفهم الفشل الذريع؟ # بينما محترفون جاءوا بمبالغ زهيدة أمثال داريو كان وقودوين ويوسف محمد وكلتشى حققوا النجاح الظاهر الباهر وقادوا الهلال لهزيمة أعتى وأقوى الأندية فى القارة السمراء ووضعوا الفرقة الزرقاء على مقربة من الانجاز.

# ما يكتبه الأخ الأكبر الزميل مامون أبوشيبة من تبرير فطير بيئس وتعيس لتبرئة ساحة لاعب ناديه بكرى المدينة لينجو من العقوبة وما يرميه من اتهامات جائرة فى مواجهة الأخ برقو رئيس لجنة المنتخبات باستهدافه للاعب وخلافها من أباطيل لن تعفى اللاعب من العقوبة وقد اشتهر بالتهور

# انتماء الأخ برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية لنادى الهلال لا يعنى ان اللاعب بعيد عن سوء السلوك والتمرد وقد مارسه من قبل وباستمرار.

# تبقت أيام معدودات لافتتاح استاد الجوهرة الزرقاء أفخم وأضخم وأجمل مشروع فى تاريخ الأندية فى العالمين العربي والأفريقي وليس السودان.

# تبقت أيام ويشهد جمهور هلال السودان الوفى افتتاح الجوهرة التى شادها وقادها رئيس النادى الوفى الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال بينما أخونا صلاح ادريس لا زال يواصل خطله ودجله فى الهجوم على رئيس الهلال.

# بأمانة يا صلاح ادريس أخوى هسه انت فرقك شنو من صلاح نمر؟

# انت قلت عايز تعمل استاد للهلال فى الصالحة وصلاح نمر قال مدافع.

# على قول الأخ الحبيب الزميل الاستاذ رمضان أحمد السيد والحق يقال انت وصلاح نمر مفروض تشيلوا ليكم تيس عازب وكديسة عندها نفسيات وضب أطرش وتمشوا لى آدم سوداكال عفوا أقصد تمشوا ليكم لى فكى.

  

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد