صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المغرب العربي يشارك بـ 11 ممثلا في دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا

0

تمرين الترجي التونسي

ينطلق يوم السبت 18 أبريل قطار دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بمشاركة 11 ممثلا من أندية المغرب العربي.

وتتصدر الجزائر قائمة الأكثر تمثيلا في “التشامبيونز ليغ” من بين الأندية المشاركة بواقع ثلاثة ممثلين، ومن ثم مصر والسودان وتونس والمغرب بممثلين من كل دولة.

وتبدأ مباريات الذهاب ضمن دور الستة عشر للبطولة بـ “الديربي” العربي بين المريخ السوداني والترجي الرياضي التونسي، إضافة إلى مباراة أخرى تقام يوم السبت أيضا وتجمع نادي “الملعب المالي” من دولة مالي، وضيفه مازيمبي من جمهورية الكونغو.

وتستكمل منافسات الذهاب يوم الأحد المقبل، بست مباريات وتجمع كلا من:

نادي ليوبار الكونغولي مع ضيفه سموحة المصري، وفريق سانغا بولوندي من جمهورية الكونغو مع الهلال السوداني، واتحاد الجزائر الجزائري مع كالوم الغيني، ومولودية شباب العلمة الجزائري مع النادي الرياضي الصفاقسي التونسي، والرجاء الرياضي المغربي مع وفاق رياضي سطيف الجزائر، وأخيرا المغرب التطواني مع الأهلي المصري.

وكان نادي وفاق سطيف الجزائر قد أحرز لقب بطل الموسم الماضي على حساب فريق فيتا كلوب من جمهورية الكونغو بتفوقه عليه بقاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار، حيث تعادل الفريق الجزائري خارج أرضه (2-2) في مباراة الذهاب، ومن ثم تعادل على أرضه بهدف لمثله.

بينما يحمل الأهلي المصري الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، بفارق ثلاث ألقاب أمام مواطنه الزمالك، ويليهما مازيمبي في المركز الثالث برصيد 4 ألقاب.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد