صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المغرب يصعد خلافه مع الكاف إلى “المحكمة”

30

شعار الكاف

انتقل الخلاف بين المغرب والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) إلى محكمة التحكيم الرياضية للفصل في شكوى البلد العربي من عقوبات بالحرمان من خوض النسختين المقبلتين في كأس الأمم.

وبالإضافة للشكوى أمام محكمة التحكيم الرياضية يعد المغرب لإقامة دعوى أمام المحكمة التجارية بباريس.

وقال محمد مقروف المتحدث باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم، الاثنين، إن الاتحاد لجأ لمحكمة التحكيم الرياضية ومقرها لوزان السويسرية للطعن على عقوبات وقعها عليه الاتحاد الإفريقي بسبب نزاع انتهى بتجريد المغرب من تنظيم النهائيات القارية.

وعوقب المغرب في نوفمبر الماضي بسحب تنظيم النهائيات القارية 2015 بعدما طالب بتأجيلها خشية انتشار وباء الإيبولا المتفشي في غرب إفريقيا.

ونقلت البطولة إلى غينيا الإستوائية وانتهت بتتويج كوت ديفوار باللقب في وقت سابق هذا الشهر.

وقال الاتحاد المغربي في بيان “ينص دفتر التحملات أنه في حال وقوع أي خلاف أو نزاع بين الاتحاد الافريقي والجامعة المغربية (الاتحاد المغربي) فإنه يتم الاحتكام إلى البند 15 و ما يليه.”

والأسبوع الماضي عوقب المغرب بحرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم، كما فرض عليه الاتحاد الإفريقي غرامة مالية قدرها مليون دولار وأمره بدفع 8.05 مليون يورو (9.12 مليون دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد وشركائه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد