المناشط خارج الحساب

0
28

لهيب النار

بقلم هاشم الطيب

المناشط خارج الحساب

* اليوم نتناول تلك المناشط الرياضة المظلومة من الكل بسبب التوجهات الحكومية أو الإعلامية وحتي الشعبية التي ينصب إهتمامها نحو كرة القدم اللعبة التي لم نجن منها سوى الخزى والهزائم المتكررة في كل المحافل القارية والإقليمية وبالطبع العالمية لم يذكر لنا التاريخ إنجازاً حققناه هناك !
* عدد من دول الجوار التي أفلحت بفرض نفسها عالمياً في عدد من الألعاب وخاصة أم الألعاب في كل مسافات العدو طويل أوقصيرفردى أو جماعي .. وحتي في ألعاب الميدان التي تميز فيها بعض إخوتنا في تلك البلدان ..
* كما هو معلوم كان أبطال السودان في هذا المنشط مد السمع والبصر علي المضمار جوده ، الكشيف ،خليفه ، يعقوب ، كاكي ، والأولمبي اسماعيل . رامي الرمح سودان أسود..
* و.. ياما كنا أسياداً للسلة أبطالاً تتحاشي كل الدول عربيها وأفريقيها ملاقاة عمالقة السودان الإعيسر ، رشاد البلك ، جلدقون ، وجرو ..
* يجب أن لا ننكر ونكابر بأن كل نجومنا الذين ملأت سمعتهم الفضاء جاءوا من رحم وصلب المؤسسة العسكرية التي كانت تعرف من أين تأتي المواهب الذين يحققون الإعجاز مثلما تسابقت الأندية الأمريكية للفوز بلاعب سلاح المهندسين (مانوت) ..
* و.. في الملاكمة يكفينا فخراً أن كابتن فريق للملاكمة المشارك باسم القارة الأفريقية في بطولة العالم للقارات التي أقيمت بالمكسيك كان هو البطل السوداني عبد الحميد عوض أبراهيم ” لوممبا ” ! ولن ننسي من صرع الأمريكان في ديارهم وعاد لنا بالذهب من لوس انجلوس البطل السوداني محمد مرحوم الذى خطفه الألمان وفي زغرب عاصمة كروتيا الفارس نجم الدين محمد آدم الذى حير الأمريكان والألمان عندما صرع الأمريكي بالقاضية في الثانية خمسة وعشرون !!
* حتي كرة القدم للعسكر باع طويل أعظم حراس المرمي علي المستوى العربي والقارى ( المقدم عبد العزيز عبدالله حاس السودان الذى حقق كأس المم الأفريقية الأول والأخير عام 70 ، العملاق صقر السودان الأسود النقيب سبت دودو ، المساعد حامد بريمه ) ولا ننسي نجم النجوم العقيد أمين زكي ، والمقدم كمال بني ، من جيل اليوم البرنس ، العحب أخوان !!
* إنهيار الرياضة في ديار المؤسسة العسكرية أصاب الرياضات السودانية في مقتل أعيدو لرياضة العسكر ألقها وصوتها العالي لتعطينا الجديد من النجوم لتعود كل المناشط الي ذلك الألق الجميل ..
و.. صوت النغم
الأستاذ الكبير الجنرال الذى لا يشق له غبار قائد نجاحات قناة النيل الأزرق (جعفر فضل المولي ) رأى البعض الدفع به خارج قيادة القناة الأمر الذى لم يقبله مُعد ومُقدم برنامج أغاني وأغاني الرمضاني الأستاذ السر قدور وعدد من النجوم وعلي قرار ذلك قرروا عدم المشاركة في نسخة البرنامج لهذا العام وتحركت بعض الجهات التي تهتم في المجال الثقافي لإحتواء الموقف وربما جاء سعيها برداً وسلاماً علي أصدقاء أغاني وأغاني الموسمي ….

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا