المناظرة التلفزيونية التاريخية لمرشحي الرئاسة ببورتسودان

0
112

المناظرة التلفزيونية التاريخية لمرشحي الرئاسة ببورتسودان
طه فكي يشعل مناظرة رئاسة بورتسودان ويتهم (كمبا) بعدم الحيادية .. ويؤكد الفوز في الانتخابات
زكي يكشف اسباب تراجعه عن عدم الترشح .. ويطالب منافسه بالانسحاب
///////////////////
اشعل الاستاذ طه فكي المناظرة التلفزيونية على شاشة قناة البحر الاحمر ظهر أمس عندما اتهم الزميل الاعلامي عبدالله كمبا مقدم برنامج (الملعب الرياضي) بعد الحيادية بالرغم من قومية الجهة التي يعمل بها، والانحياز لمنافسه على رئاسة اتحاد الكرة ببورتسودان الاستاذ زكي حاج علي، حيث طالب فكي من (كمبا) التوقف عن توجيه الاسئلة الساخنة المصحوبة بالاتهامات الي شخصه، الي جانب عدم منحه الحديث بحرية وخاصة وانه ظل يتحدث بشفافية، وفي ذات الوقت اكد طه ثقته الكبيرة في الفوز هذه المرة عقب تأكيدات حكومة الولاية بعدم التدخل في الانتخابات، واوضح انه قرر الانسحاب في اللحظات الاخيرة في الانتخابات الماضية حفاظا عقب التدخلات التي حدثت والشارع الرياضي يعلم تماما تفاصيلها، كما طالب المرشح الآخر ورئيس الاتحاد الحالي زكي حاج علي منافسه عقد مؤتمر صحفي من اجل الاعلان عن انسحابه بعد ان نال ثقة 24 صوتا من اعضاء الجمعية العمومية من جملة 32 وانه خلال الساعات القادمة يسعى للمزيد، (الصحيفة) رصدت كل صغيرة وكبيرة عن الحلقة المثيرة، سوف نتابعها في المساحة التالية:
زكي يطالب (فكي) بالانسحاب
طالب الاستاذ زكي حاج علي رئيس الاتحاد الحالي ومرشح الرئاسة منافسه طه فكي بعقد مؤتمر صحفي عاجل لاعلان انسحابه، كاشفا انه حاليا يملك (24) صوتا من جملة (32) يحق لها التوصيت في الجمعية العمومية المحدد لها في السابعة من مساء الثلاثاء القادم بالاستاد.
أسباب التراجع عن الترشح
كشف رئيس اتحاد بورتسودان الحالي اسباب التراجع عن عدم الترشح من جديد في الانتخابات الحالية، بعد ان اعلن في وقت سابق وعبر شاشة البحر الاحمر عدم العمل في الاتحاد الجديد، واوضح ان 15 رياضيا إلتقوا والي الولاية وبمبادرة منهم وطالبوا اقناع شخصي بالتراجع عن القرار، واشار ان العمل الرياضي في النهاية طوعي لذلك رأي الاستجابة والترشح من جديد, وذكر انه ترشح هذه المرة مستقلا وجاهز للعمل مع اي مجموعة، وتقديم الافضل في الفترة القادمة.
دعم الاندية وقطاع الناشئين
اكد زكي ان الاتحاد ظل يساند انديته بدرجاتها المختلفة خاصة تلك التي تخوض سباق المنافسات القومية، كما لعب الاتحاد دور كبير في عودة السوكرتا للممتاز، وبمجهودات الاتحاد تم اختيار المريخ ضمن الدرجة الوسيطة، وحاليا سوف نساند الهلال بطل الدوري والمشارك في الدوري التأهيلي من اجل العودة هو الآخر الي موقعه في الممتاز.
نفى التدخل الحكومي .. ولا خلافات مع طه
كما نفى زكي اي تدخل حكومي في العملية الانتخابية لاتحاد الكرة سواء الدورة الماضية والحالية، وذكر انه ظل يستغرب بشدة من الحديث الذي ظل يدور حول هذا الصدد، واكد ان المجتمع الرياضي يعتبر نقياً وسيظل كذلك، ونفى زكي للمرة الثانية وجود خلافات بينه وبين طه فكي مرشح الرئاسة الثاني، وقال انه يعتبره اخ بالنسبة له وصديق في ذات الوقت، وذكر انه ترشحه يعتبر طبيعي في ظل العمل الديمقراطية التي تصاحب الانتخابات، واوضح ان طه اتصل به قبل اعلان ترشحه رسميا وانه رحب بتلك الخطوة.
النظام الاساسي يتحكم في العملية الانتخابية
قال حاج علي ان الانتخابات تجيء هذه المرة مختلفة كليا، وذكر ان النظام الاساسي سوف يتحكم في سير الجمعية العمومية، كما ان صلاحيات اتحاد الكرة تقلصت الي نسبة 42%.
مجهودات كبيرة للأخ محمد جعفر
اشاد زكي بمجهودات الاخ محمد جعفر سكرتير الاتحاد الحالي والذي اعلن عدم الترشح من جديد، واضاف ان جعفر قدم الكثير للكرة في بورتسودان، وهناك الكثير من الخدمات التي قدمها لأندية بورتسودان ستظل خافية على الجميع، وهو بكل تأكيد يستحق التكريم على تلك المجهودات، كما ان اعضاء مجموعة المستقبل الذين قرروا عدم الترشح يستحقوا ذات التكريم، والتي عملت في اجواء صعبة للغاية والجميع يعمل طبيعة العمل الرياضي في الوقت الحالي.
علاقة قوية مع اتحاد شداد .. وساندنا معتصم في الانتخابات
لم يُخفي زكي الوقوف خلف مجموعة معتصم جعفر في الانتخابات الماضية، واشار ان بورتسودان خسرت مقعد مهم كان يأتي اليها طواعية كل انتخابات منذ الثمانينيات، وقال ان اتحاد بورتسودان يملك علاقة قوية مع الاتحاد الحالي بقيادة الدكتور كمال شداد، وهناك اتصالات دورية مع رئيس الاتحاد، كما نملك علاقة قوية مع بقية الاعضاء.
دعم علاج اللاعبين ومنتخب الصم
اكد ان الاتحاد الحالي ادخل نهج جديد في عمله، بالمساهمة بنسبة كبيرة في معالجة اللاعبين المصابين، كما دعمنا منتخب الصم والبكم الذي شارك في الدورة المدرسية، الي جانب الوقوف خلف الحكام والمدربين، وذكر ان حكم بورتسودان حققوا نجاح كبير في الامتحانات الاخيرة، أما بالنسبة للحصول على الشارة الدولية فهذا يعتبر اجتهاد شخصي.
طه فكي: زكي تلميذي ورشحته للعمل معي
كما تحدث الاستاذ طه فكي رئيس نادي حي العرب السابق ومرشح الرئاسة ان زكي حاج علي منافسه في الانتخابات يعتبر من تلاميذه بعد ان سانده خلال الانتخابات الماضية ضمن مرشحي كتلة الدرجة الثالثة، واضاف ان ملابسات انسحابه تسببت في عدم العمل مع زكي في اتحاد واحد.
يتهم الاتحاد بالفشل وتدمير علاقة الاتحاد العام
كما اتهم فكي الاتحاد الحالي بالفشل بعد ان شهدت فترته تراجع كبير من كافة الجوانب، وعدم دعم الاندية بالصورة المطلوب والوقوف الي جانبها في المنافسات القومية وزيادة عددها في الدرجة الممتاز، كما شهدت فترة الاتحاد الحالي سوء العلاقات مع الاتحاد السوداني، وتسبب في فقدان بورتسودان لمقعدها داخل الاتحاد العام لأول مرة منذ فترة طويلة.
ضد التمديد .. والترتيب مبكرا للانتخابات
كما اعلن طه معارضته لقرار التمديد للاتحاد الحالي الي فترة جديدة، واشار انه متفاجيء من ردة فعل البعض عقب الاعلان عن ترشحه للانتخابات الحالية، وقال ان اكمل الترتيبات مبكرا، وقرر اعلان ترشيحه اولا للانتخابات وعقب ذلك عرض برنامج للاندية والرياضيين.
الانسحاب في حال وجود مرشح حكومي
اكد فكي انه تلقى وعود بعدم تدخل حكومة الولاية في الانتخابات القادمة، وانه ستظل في موقف الحياد ونشكر والي الولاية على ذلك، وأما بالنسبة في حال وجود مرشح من جانب الحكومة أكد جاهزيته للانسحاب فورا من الترشح لسابق الانتخابات والوقوف خلف مرشح الحكومة.
فقدان فرصة الترشح بسبب لجنة الانتخابات
كشف طه فكي انه كاد ان يفقد فرصته في الترشح للانتخابات بسبب عدم دراية لجنة الانتخابات بقانون النظام الاساسي بالمادة (26) الفقرة 11 وهو السماح للعضو بترشيح اكثر من شخص، ويصل الترشح في خلال فترة الاجراءات الي اربعة مناصب.
لم أدعم الاندية مالياً .. وحزبي لا علاقة له بالرياضة
نفى طه قيامه بدعم الاندية مالياً، واشار في ذات الوقت الي جاهزيته لدعمها عقب الفوز في الانتخابات، واكد ان حزبه ايضا لا يملك المال من اجل دعم حملتي الانتخابية، كما انه ليس لا علاقة بالرياضة من قريب او بعيد.
قصة علاقتي برئيس الاتحاد العام
سرد طه فكي مرشح رئاسة بورتسودان قصة علاقته بشداد والاجتماع الخاص الذي جمع الطرفين بمكاتب الاتحاد السوداني، واشار انه استئذن شداد في الترشح للانتخابات، وذكرت له هل هناك طريق لاعادة علاقة بورتسودان والاتحاد العام الي ما كانت عليه في السابق، وقد اكد شداد لا يوجد ما يمنع من عودتها، لذلك قررت الترشح على الفور.
عدم مساندة المريخ في قضيته وتجاهل تأهيل الحكام
استنكر فكي تجاهل اتحاد الكرة ببورتسودان الوقوف خلف المريخ ممثل المدينة في قضيته الشهيرة الموسم الماضي والتي تسببت في ابعاده من الدوري التأهيلي، كما ان بورتسودان لا تملك حكم دولي واحد.
يهاجم عبدالله كمبا
هاجم الاستاذ فكي الاعلامي عبدالله (كمبا) مقدم برنامج الملعب الرياضي بسبب عدم الحيادية، اشار انه يعتبر من انصار زكي وهذا واضح من خلال طريقة توجيه الاسئلة لمرشحي الرئاسة، وطالبه ان يكون اكثر حيادية.
الفوز من نصيبي وطالب زكي بتقديم التهنئة مبكرا
كما اشار رئيس العرب الاسبق انه واثق من فوزه في الانتخابات القادمة في ظل الاصوات التي نجح في الحصول عليها، خاصة عقب اعلان اندية الثانية والثالثة مساندة برنامجي، وطالب من منافسه على مقعد الرئيس بالانسحاب وتقديم التهنئة منذ الآن، كما اعلن عن جاهزيته لتكريمه الي جانب اعضاء الاتحاد الحالي.
اتمني فوز عماد شامي
تحدث ايضا طه فكي عن الدور الكبير الذي ظل يلعبه الاستاذ عماد الشامي نائب رئيس الاتحاد الحالي ومرشح ذات المنصب في الانتخابات القادمة، واشار ان شامي قدم كبير كبير في ملف الاستثمار لذلك اتمنى فوزه في الانتخابات.
باشيخ يؤكد الجاهزية للانتخابات
كانت هناك مداخلة من الاستاذ محمد علي باشيخ رئيس لجنة انتخابات الاتحاد المحلي عبر الهاتف، حيث اكد اكتمال الجاهزية للانتخابات التي حدد لها السابعة من مساء الثلاثاء القادم بالاستاد، وسوف يحق التصويت لـ(32) من اعضاء الجمعية العمومية، ومن حق الاندية تبديل المناديب قبل 48 ساعة من انطلاق الانتخابات.
اندية الثانية تصدر بيان وتعلن مساندة فكي
اكد الاستاذ ميسرة رمضان رئيس كتلة الدرجة الثانية وايضا رئيس نادي الرفاق الوقوف خلف مرشح الرئاسة طه فكي عقب الاطلاع على برنامجه الانتخابي، لذلك قررت الكتلة اصدار بيان تؤكد الوقو خلف مرشح الرئاسة من اجل اكتمال التغيير المطلوب في الفترة القادمة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك