المنتخب الأميركي إلى نهائي الكأس الذهبية

0
272
FBL-CONCACAF-GOLD CUP-USA-HON
سجل لاندون دونوفان هدفين ليقود الولايات المتحدة للنهائي الخامس على التوالي في بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم بانتصارها 3-1 على هندوراس الأربعاء.
وستنتظر الولايات المتحدة البلد المضيف للبطولة التي ينظمها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم “الكونكاكاف” الفائز من مواجهة أخرى في قبل النهائي ستقام في وقت لاحق بين المكسيك حاملة اللقب وبنما على نفس الملعب باستاد كاوبويز فيارلينغتون بولاية تكساس.
وتحقق الفوز العاشر على التوالي للفريق الأميركي بفضل أداء مبهر من المهاجم دونوفان الذي سجل 3 أهداف وصنع 4 في آخر مباراتين مع منتخب بلاده.
وتغلبت المكسيك على الولايات المتحدة في نهائي البطولتين الأخيرتين في 2009 و2011 لكن مستوى الفريق الأميركي، وخاصة دونوفان، يشير إلى أن المكسيك قد تجد صعوبة في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي إن هزمت بنما.
وبفضل أداء دونوفان بدأت الولايات المتحدة المباراة بقوة وافتتحت التسجيل عن طريق إيدي جونسون في الدقيقة 11 قبل أن يضيف اللاعب المخضرم هدفه الأول بتسديدة مباشرة في الدقيقة 27.
وردت هندوراس التي واجهت الولايات المتحدة مرتين في تصفيات كأس العالم في وقت سابق هذا العام بهدف من ضربة رأس عن طريق نيري ميديا في الدقيقة 52.
لكن بعدها بدقيقة واحدة سجل دونوفان هدفه الثاني بلمسة سهلة ليضمن الفوز للأميركيين.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك