المنتخب السعودى وكتابة التاريخ

0
607

المنتخب السعودى سيكون على موعد مع التاريخ، مساء اليوم حين يواجه منتخب روسيا في افتتاح بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا بداية من اليوم وحتى 15 يوليو 2018.

ويظهر للمرة الأولى في افتتاح كأس العالم منتخب عربي وهو منتخب السعودية في مواجهة طموحات أصحاب الأرض الباحثين عن الفوز في أول اختبار.

ساعات قليلة على انطلاق مونديال روسيا وتشكلية الأخضر السعودي ستعتمد على الأسماء التالية:

في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

في خط الدفاع : أسامة هوساوي، عمر هوساوي، ياسر الشهراني، محمد البريق.

في خط الوسط: عبد الله عطيف، سلمان الفرج، يحيي الشهيري، تيسر الجاسم، سالم الدوسري.

في خط الهجوم: فهد المولد

ويملك المنتخب السعودي مواهب كثيرة ودوافع جعلت الجماهير العربية متفائلة بعرض قوي ومميز وخاصة من اللاعب سلمان الفرج لاعب الوسط والمهاجم سالم الدوسري الجناح الأيسر الموهوب والذي يعد نجم الشباك في التشكيلة الخضراء واللاعب السريع والقادر على المراوغة ونقل الهجمة بسرعات كبيرة لنصف ملعب روسيا.

وفي الرواق الايمن القناص يحيى الشهري مهماً كجناح مميز سريع ويتميز بدقة التمرير ويتحول إلى صانع ألعاب باستمرار، كما ان الكابتن تيسير الجاسم الذى تنتظر منه الجماهير الكثير في مباراة روسيا اليوم.

ولم يسبق وأن واجه المنتخب السعودي نظيره الروسي في مباراة رسمية، حيث التقيا سابقا في مواجهة ودية خلال ديسمبر 2004، وتفوق “الأخضر السعودي” بهدف دون رد، لتكون مباراة الافتتاح ضمن مونديال 2018 هي الأولى من نوعها على الصعيد الرسمي بين المنتخبين، وذلك في إطار المجموعة الأولى التي تضم أيضا المنتخب المصري ومنتخب الأوروغواي.

من جهة اخرى فقد أبدى عدد من الجماهير الروسية عدم تفاؤلها بمنتخب بلادها في لقاء الافتتاح امام المنتخب السعودي اليوم الخميس، إذ إن البعض منهم لا يعرف أن المنتخب الروسي سيلعب اليوم في افتتاح كأس العالم، كما أن من يعرف هذا الأمر تجده يقول إن المنتخب الروسي ضعيف ولن يصل إلى مراحل متقدمة في البطولة، ولذا يتوقعون أن يخرج من دوري المجموعات.

من جانبه الإعلام الروسي لم يركز بصورة مباشرة على منتخب بلاده بل فضل أن يتحدث عن المنتخبات الاخرى، واعتبر أن المنتخب السعودي قادر على إحداث التفوق على منتخب بلاده متى ما استطاع ان يتخلص من رهبة الافتتاح والحضور الجماهيري وربما يحدث فيها انتصاره الأول في البطولة، بل استعرض الإعلام الروسي تصريحات مدرب المنتخب السعودي ووصفه بالمتطور، ولكن الإعلام انتقد المدرب الروسي كونه لم يطور المنتخب والإعداد كان ضعيفاً والنتائج مخيبة لإعداد لكأس العالم. فيما علق مدرب المنتخب الروسى «تشيرتشيسوف» على الانتقادات الموجهه اليه

قائلا  خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم الأربعاء، قبل المباراة الافتتاحية للمونديال التي ستجمع فريقه أمام المنتخب السعودي الخميس: «الكل يستمع للانتقادات، هذا أمر طبيعي، نحن تحت المراقبة».

وأكد أنه واثق من الفوز في المباراة الافتتاحية قائلاً: «لماذا سنفوز؟ لأننا نريد بشدة هذا الأمر».

مضيفاً: «يجب أن نتصرف بشكل طبيعي، أشعر بالراحة حيال ذلك، نريد أن يكون الرأي العام عنا أفضل بعد المباراة الأولى، وسنحاول تغييره بمستوانا».

وأوضح «تشيرتشيسوف»، أن الحصص التدريبية الأخيرة أثبتت أن فريقه أكثر انتعاشًا من السابق، لافتا إلى أن لاعبه «دالير كوزياييف» غاب عن بعض المباريات بسبب الإصابة، لكن وضعه الصحي تحسن.

وتابع: «المستوى البدني ارتفع لدينا بشكل ملحوظ، كوزياييف لديه فرصة مثل بقية اللاعبين، في الدخول ضمن التشكيلة الأساسية أمام المنتخب السعودي».

وأشاد المدرب بقدرة بلاده على استضافة هذا الحدث الضخم قائلًا «المباراة الأولى أمامنا، نحن الآن في المرحلة الأخيرة من العمل، استمعنا لخطاب الرئيس فلاديمير بوتين، في مؤتمر فيفا، نحن سعداء، الجميع جاهزون، زرت شخصيًّا معظم الملاعب، إنها مذهلة، التحضيرات كانت رائعة».

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك