صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المواهب التي تفتقد للرعاية ….!!!

2

قلم رياضي

معتز الفاضل

المواهب التي تفتقد للرعاية ….!!!

♡ تاهل منتخبنا الشاب (تحت سن 20) الى نهايات الأمم الأفريقية المقامة بزامبيا لعام 2017 بعد أن اقتلعوا فوزاً يعد تاريخياً بكل ما تحمل الكلمة من معني بإسقاطهم للنسور الخضراء بمعقلهم ووسط جماهيرهم برباعية حارقة .

× منتخب يلعب بعشرة لاعبين وخارج دياره ويحول تأخره في مباراة الذهاب بأم درمان التي أنتهت بهدفين مقابل هدف ويعدل تأخره بالعاصمة النيجيرية لاجوس (مرتين) لفوز برباعية يبقى منتخب يستحق الإحترام ويحق أن تمد له يد العون من جميع ألوان الطيف الرياضي والسياسي .

× تقدم ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻨﻴﺠﻴﺮﻱ بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة عشر ولكن سرعان ماعاد صقور الجديان في الدقيقة العشرون بواسطة أمجد ولم تمضي سوى خمس دقائق أخري ليضع بامجوري النسور الخضراء في المقدمة مرة أخرى والشوط الأول يلفظ انفاسة الاخيرة أستطاع خالد النعسان تسجيل هدف التعديل لصقور الجديان في الدقيقة 41.

× ومع بداية الفترة الثانية وضع ولاء الدين السودان في المقدمة في الدقيقة ال54 ليعود المنتخب النيجيري للتعديل في الدقيقة ال69 وفي خواتيم اللقاء عاد نجم اللقاء الأول خالد النعسان ليحرز هدف الفوز والصعود لنهايات الأمم الأفريقية بزامبيا في الدقيقة 85.

× شوط المدربين تسيده صغار السودان طولاً وعرضاً
، بالرغم من النقص العددي الذي خلفه طرد ولاء الدين .

♡ أمتلك المنتخب ثقافة كادت أن تندثر وهي أمكانية العودة بعد الهزيمة حيث استطاع المنتخب أن يعدل النتيجة بعد تقدم المنتخب النيجيري مرتين .

× تميز لاعبي المنتخب بالحماس والغيرة على الشعار ، و تلمس فيهم رجال يعشقون الوطن بصدق لايعرفون التكاسل أو شماعة الإمكانيات .

× حققوا الصعود بقهرهم لدوله تتفوق عليهم من حيث الإمكانيات والإعداد لمنتخاتها ، ليؤكدوا لمن بيدهم الأمر أن السودان توجد به الخامات التي يمكن أن تعيد للكرة السودانية مجدها القديم ولكنها تحتاج الي الرعاية الكافية .

× درساً مجانياً إعطاءه شباب صقور الجديان لكبارهم في حب الوطن و كيفية الذود عن شعاره في زمن أصبح فيه اللاعبين الذين يتم اختيارهم للمنتخب الأول يتهربوا من أداء ضريبة الوطن وظلوا يتعللوا باعزار واهية وأسباب غير مقنعة وتحولوا من تمثيل الوطن إلى التمثيل بالوطن باللعب بدون روح وحماس وغيره .

× شكراً شباب السودان فقد حملتهم راية الوطن بالرغم من إغلال الدولة ليدها ، شكراً لإعادة الهيبة للكرة السودانية ومنع علمها من السقوط بعد أن سقطت من يد الأندية التي صرف عليها مليارات الجنيهات. ، وسقطت من المنتخب الأول في جميع المناسبات التي طرحت علي مستوى الساحة الأفريقية .

× شكراً لأنكم نسجتم لنا لحظات من الفرح .

× شكر اً فقد عشنا فرحاً حرمنا منه لعشرات السنين.

× شكراً لكل أفراد البعثة التي شرفت السودان .

× يخوض المعشوق اليوم مباراة غاية في الأهمية أمام الأمير البحراوي بالقلعة الحمراء.

× إحترام المنافس الطريق الأول لهزيمته لذلك لابد من البعد عن الأستهتار والاستخفاف بالفرق .

× الأمير البحراوي بدأ الدورة الثانية بقوة واستطاع أن يكسب أول مباراتين أمام الأمل العنيد والأهلي عطبرة بهدفين .

× كسب جولتين متتاليتين يعتبر دافع معنوي كبير ويعد بمثابة حافز كبير من أجل مواصلة رحلة الاجادة والتميز .

× ثنائي الهجوم أحمد اسماعيل ومصعب العلمين يمتاز بالسرعة وقوة التسديد لذلك لابد من وضعهما تحت الرقابة من قبل دفاع المريخ .

× أمير الدورة الثانية أختلف اختلافا كليا عن أمير الدورة الأولي الذي كأن بمثابة الحمل الوديع ، بفضل الأضافات النوعية التي قيدها في فترة التسجيلات التكميلية (بلة جابر ، الريح علي ، أسماعيل صديق ، مجدي أم بدة ) والتي كانت بمثابة عناصر الخبرة التي أمتزجت بدماء الشباب فظهر البحراوي الأنيق بمستوى جيد .

× تنتظر الجماهير المريخية اليوم إطلالة شبابها بدارهم الجميلة.

× الدعم الجماهيري يبث الحماس في نفوس الشباب ويشد من عزيمتهم.

✍ جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___ أخيرا :__

♡ مريخ البحير قادر علي الإطاحة بعواجيز الهلال أذا تناسى التبرع بالكشافات الكاردنالية ……!!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد