صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المونديال .. هدف قاتل يهدي سويسرا الفوز على الإكوادور

27

هدف قاتل يهدي سويسرا الفوز على الإكوادور

أحرز البديل سيفيروفيتش هدفا في الثواني الأخيرة ليقود سويسرا للفوز 2-1 على الإكوادور في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الأحد.

وبينما كان الفريقان في الطريق نحو أول تعادل في كأس العالم 2014 قابل سيفيروفيتش كرة عرضية من ناحية اليسار ووضعها في المرمى في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم إينر فالنسيا بهدف للإكوادور بضربة رأس في الدقيقة 22 وأدرك البديل أدمير محمدي التعادل بالطريقة ذاتها في الدقيقة 48.

وأهدر شيردان شاكيري أول فرصة لسويسرا عندما توغل بالكرة وسددها بجوار القائم بعد مرور ربع ساعة من حافة منطقة الجزاء.

لكن قبل نحو 20 دقيقة من النهاية كان شاكيري لاعب بايرن ميونيخ قريبا من إحراز هدف الفوز لسويسرا عندما انفرد بالمرمى من ناحية اليسار وسدد الكرة في الشبكة الخارجية للمرمى.

وكان التكافؤ حاضرا إلى حد كبير طوال المباراة.

وحتى عندما تقدم فالنسيا بضربة رأس من مدى قريب بعد ركلة حرة نفذها والتر أيوفي أدرك المنافس التعادل بالطريقة ذاتها.

واستغل محمدي – الذي شارك في بداية الشوط الثاني بدلا من فالنتين ستوكر – ركلة ركنية نفذها ريكاردو رودريغيز ووضع الكرة برأسه في المرمى من نفس المكان تقريبا الذي سجلت منه الإكوادور.

لكن قبل الهدف بدقيقة واحدة أطلق المدافع شتيفان ليختشتاينر تسديدة من خارج المنطقة تحولت إلى ركلة ركنية وأسفرت عن الهدف.

وكادت سويسرا التي استحوذت على الكرة كثيرا خلال الشوط الثاني أن تدفع ثمن خروج خاطئ من الحارس دييغو بيناليو عن مرماه لكن الدفاع أنقذ الفرصة في الوقت المناسب.

وفي الدقائق الأخيرة زادت الإثارة في ظل سعي كل منتخب الخروج بالنقاط الثلاث حتى تمكن سيفيروفيتش من خطف هدف الانتصار الثمين في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا فرنسا وهندوراس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد