النظام الأساس والوسواس الخناس

0
33

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

 

× عجز مجلس المريخ من عقد اجتماعه المعني بتحديد جمعية إقرار الناظم الأساس، الذي ظل هذا المجلس يلهج به ليل نهارا منذ قدومه بكل مسميات مجالسه.

× رغم الظهور بأن هذا الأمر يمثل هدفا استراتيجيا عند ابن عمي السيد محمد  جعفر قريش ومعاونيه، إلا أنهم لم يخطوا خطوة واحدة نحو الإجازة الحقة، كما أنهم رفضوا قبلا الخضوع  لما قدم من ملاحظات مع انهم إلتزموا بتضمين كل الرؤى عند الاجتماع الأكبر له، لكنهم يماطلون ويتماطلون.

× لا نرى عذرا منطقيا لتاجيل اجتمعا المجلس المزمع لتحديد عمومية النظام الأساس، فكيف يعجز المجلس من الإلتمام خلال أسبوع كامل بحجج لا  يسندها الواقع.

× صحيح هناك أسباب وحراك هنا وهناك، ولكن كان يصعب على الرجال الاجتماع  في أي دار من دورهم العامرة، مثلا لماذا لا يجتمع المجلس بدار السيد الرئيس الأستاذ محمد الشيخ مدني بأمدرمان؟

× الرأي عندي هو، أن الوقت ليس في صالح النادي والفريق، كون بداية النخبة تبقى لها أقل من خمسة أيام، ويدخل الفريق في مباريات مهمة وتعنى ببطولة الممتاز بكل تأكيد ويقين.

× لو كان المجلس سيترك أمر الناظام الأساس حتى  الفراغ من النخبة، لما تعرضنا له، ولكن الكافة يعلم ان المجلس لن يترك الحديث وشغل الناس بالنظام الأساس، وهو صار وسواس خناس يؤرق الصفوة كلما كان الفريق أمام مواجهات ضرورية.

×حقا النادي يحتاج لنظام يؤسس لحكمه العمل فيه، كون النادي الأحمر ناد عريض وكبير، فلا يعقل أن يدار بالمزاج وتطابق الأحوال، ولكن هناك أولويات شتى تحتاج  البت والحسم الآن، لأنها لا تتحمل التراخ أو الغفلة والتجاهل أبدا أبدا.

× علاج اللاعبين المصابين، أمثال الغربال الذي تكشف أنه يعاني من  الرباط الصليبي، فهذا اللاعب المهم يجب  الاهتما به وعرضه على أعلى مستوى طبي وعلاجي حتى يعود كما كان مفيدا نافعا.

× وهناك العائدون توا من رحلة العلاج فهم قطعا يحتاجون  لبرامج تأهيل واهتمام تام، يمكنهم من اللحاق بزملاءهم، والمباريات المقبلة والتي تحتاج لجهودهم الوافرة، ما في ذلك من شك أو جدل.

× وأم المصائب علينا هي أموال الفرنسي غارزيتو، هذا السرطان الذي أكل جسد المريخ، ولم يذق النادي الأحمر الاستقرار والاطمئنان التام، منذ أن عرف هذا الغارزيتو.

× نأمل من المجلس الأحمر أن ينتهي من موضوع غارزيتو، وبقية الديون هنا  وهناك، حتى نطلق عليه اسم مجلس التحلل، لأنه حقيقة استطاع قفل العديد من النوافذ المطلبية، التي هدت حيل الكيان من أزمان واأزمان.

× خلاصة القول هو، إذا كان المجلس حقا مهتم بأم النظام الأساس ومستعد للتعديلات المختلف عليها، فنطلب منه عقد الاجتماع اليوم أوغدا وتحديد الجمعية الخاصة به، حتى لا ينشغل الناس لاحقا به،  ويتضرر مشوار الفريق المحلي في الدوري والكأس.

ذهبيـــــــــــــــات

× قال لي أستاذي دكتور محي الدين تيتاوي أمس أن حكم الهلال والنجم ظلم الهلال.

× ثم تساءل لماذا لم يطرد الحكم جمال سالم، معقولة لاعب يرتكب ثلاث ركلات جزاء ولا يطرد.

× قلت له طيب أيهما ظلم الحكم النجم أم الهلال يا دكتور؟

× لكن دكتور تيتاوي قنعان تب من تأهل الهلال بعد الحال الشافو في سوسه.

× ضحكت كثيرا ولم اتمالك نفسي وأنا أطالع في أحدى الصحف، أنه من عوامل فوز الهلال على النجم بأمدرمان، الثأر للمريخ.

× نقول لهذا الخيال الشاطح، فليأثر الهلال أولا لثلاثية سوسه.

× المريخ لا يحتاج لثأر لأنه كان ندا للنجم ولم يتركه يتفسح بين سيقان لاعبيه كما حدث للهلال.

× وقبل ما تفكروا في الثأر للمريخ فكروا في عدم الهزيمة بأم درمان.

 × أجيزوا النظام الأساس في هذه الأيام أو اصمتوا، حتى تجهزوا الفريق للنخبة.

× ساوا حقوق السرطان غارزيتو وأقفلوا هذا الملف القبيح.

الذهبيــــة الأخيـــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، الهراء الصريح،الهلال الكسيح  يثأر للمريخ.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك