النقي : لا يمكن أن تكون نجمًا وتتخازل عن الواجبات الإنسانية ..

0
88


صالحين :النجوم هم أصحاب المواهب ..غادة : لا نجومية بلا عطاء

استضافت قناة النيل الأزرق ضمن فترتها المفتوحة كابتن الهلال السابق د. عمر النقي والإعلامية غادة عبدالهادي والفنان الكوميدي محمد صالحين والمطرب طلال الساتة الكاتبة آمنة الفضل في جلسة كان عنوانها (نجوم بلا سياسة) تناولت صناعة النجومية ومقاييسها وعلاقة النجوم بالسياسة من حيث التعامل والسلوك ،وقال الكابتن النقي إن النجومية درجة يصعب الوصول إليها لأنها تحتاج إلى التفرد والاجتهاد في المجال ،وأشار إلى أن الرياضي لابد أن يكون مثاليًا ومتفاعلًا مع المجتمع ،ولا يمكن أن تكون نجمًا وتخذل الناس وتتقاعس عن أداء الواجبات الوطنية والاجتماعية والإنسانية ،وأضاف : النجومية في الخارج أصبحت صناعة ،أما في السودان فلم تعد لها مقاييس .
وحول أزمات الرياضة قال : من يديرون الكرة لا علاقة لهم بالرياضة ولم يمارسوها ،لذلك تتكاثر أزماتها .
وقال الكوميدي صالحين أن النجومية لا تأتي إلا لأصحاب المواهب الحقيقية ،لم أسع يومًا نحو النجومية لكني سعيت لتطوير موهبتي والمواكبة ،وهذه العوامل تقدمك للناس بصورة جيدة ،في الدراما التكلف لا يصنع نجمًا بل يضع حاجزًا بعدم القبول ،وقالت غادة عبدالهادي إن النجومية الحقيقية لا تتحقق بلا عطاء ،والتجربة السودانية تختلف من حيث المقاييس عن العالم مشيرة إلى أن مساحات النجوم اتسعت في وجود السوشيال ميديا .
الكاتبة آمنة الفضل أكدت ضرورة وجود مشروع حقيقي للنجم في مجاله ،الشعر بالنسبة لي حالة مزاجية ،أميل لكتابة الرواية ،مشكلة النجوم وجود حساسية عالية بين النجم والجمهور .
المطرب طلال الساتة قال : واهم من يعتقد أن النجومية لا تحتاج لمجهود ،شخصيًا تعبت وثابرت حتى أحقق النجاح ،وأجتهد الآن للمحافظة على ما تحقق من نجاح ،والفنان صاحب علاقة وطيدة بالسياسة ،ذهبت أكثر من مرة للاعتصام ،كنت أقابل بالتحايا والتقدير ،وأحيانًا يستنكر البعض حضوري ويرددون : انتو من زمان كنتو وين ..؟

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك