صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النيابة تحيل خلايا الأمن الشعبي الإرهابية للمحاكمة 

329
الخرطوم –  كورة سودانية
أحالت النيابة العامة بلاغ خلية الأمن الشعبي الأرهابية للمحكمة المختصة التي حددت الأحد القادم موعد لأنعقاد أولي جلسات البلاغ .
وتعود تفاصيل البلاغ المدون بالرقم ٤٤/ ٢٠١٩م لورود معلومات للأجهزة الأمنية بقيام مجموعة من منسوبي الأمن الشعبي وإدارة المعلومات بالمؤتمر الوطني المحلول بتحركات تهدف للقيام بأعمال إرهابية.
عليه قامت النيابة العامة بالتنسبق مع الاجهزة ذات الصلة بمداهمة وكر الخلية الإرهابية بمنطقة الطائف بالخرطوم وتم العثور بالمكان علي أزياء عسكرية وأسلحة ومتفجرات وحزام ناسف وعدد كبير من معدات الاتصالات والحواسيب.
و اسفرت التحريات والتحقيقات التي قامت بها النيابة  لاحقاً عن القبض علي عدد ٢٤ متهم تم توجيه تهم في مواجهتهم نحت مواد تتعلق بتقويض النظام الدستوري ومعارضة السلطة بالعنف ومخالفة قانون القوات المسلحة وإدارة المنظمات الإرهابية وقانون الأسلحة والذخائر وعدد من المواد الأخري .
كما اسفرت التحريات عن ضلوع رئيس المخابرات في النظام البائد صلاح قوش في التخطيط لهذه الهجمات .. وقد تم فصل الإتهام في مواجهة المتهم الهارب وملاحقته عبر الأنتربول  وإحالة البلاغ لمحكمة الإرهاب والتي ستعقد الأحد القادم أولي جلساته .
جدير بالذكر أن النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان كان المشرف علي البلاغ قبل توليه المنصب الحالي.. كما تم تدوين اقوال  المخلوع البشير  كشاهد في البلاغ .
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد