*الهلال في التمهيدي*

8
1156

*نبض الصفوة*
*امير عوض*

خرجت الصحف الزرقاء بالأمس بمانشيتات تؤكد تواجد الهلال في الأدوار الأولي متفادياً بذلك اللعب في الدور التمهيدي.

طيش أفريقيا لا يملك من النقاط ما يعفيه من خوض الدور التمهيدي ما لم تحدث معجزة ينسحب علي أثرها أربعة عشر فريقاً بالتمام و الكمال.

ترتيب (طيش أفريقيا) الحالي هو المركز التاسع و المريخ في المركز العاشر مما يعني إستحالة إعفاء أحد الفريقين من اللعب في التمهيدي.

و للتذكير نذكر بأن الكاف يقوم بحساب النقاط التراكمية للأندية في الفترة ما بين (ظ¢ظ ظ،ظ£/ظ¢ظ ظ،ظ§) و ذلك بإحتساب النقاط و من ثم ضربها في معامل مرافق للعام المذكور وفقاً للجدول التالي:

2013×1
2014×2
2015×3
2016×4
2017×5

النقاط التي يتم إحتسابها في الأبطال كالتالي:
البطل (ظ¥)
الوصيف (ظ¤)
أصحابرالمركز الثالث (ظ£)
ثالث المجموعات (ظ¢)
رابع المجموعات نقطة وحيدة.

تُحسب هذه النقاط ثم تُضرب في معامل السنة المعنية فقط ثم تُجمع لإستخراج المُعدل التراكمي.

المريخ لا يملك إلا ثلاثة نقاط فقط لوصوله لدور الأربعة مرة وحيدة و حلوله ثالثاً في العام 2015 و بعد ضربها يصبح مجموع نقاطه تسعة (بدون موسم 2017).

أما طيش أفريقيا فيملك نقطتين بحلوله ثالثاً في المجموعات في 2014 و ثلاثة لوصوله لدور الأربعة في 2015 ليصبح مجموع نقاطه قبل موسم 2017 هو 13 نقطة وضعته في المركز التاسع من الترتيب العام.

حتي الآن لم يُوضح الكاف الطريقة التي سيحتسب فيها النقاط لموسم 2017.. خاصة بعد تغيير النظام بإقامة دور المجموعات من دور الستة عشر.. و المتوقع أن لا يُغير الكاف نظام إحتسابه للنقاط لتظل القمة في نفس عددها.

و إذا قام الكاف بتغيير نظام الحساب فالمدعوم سيستفيد من ذلك بلا شك إذ ستقفز نقاطه للرقم (ظ،ظ¨) و يتفوق بذلك علي زيسكو الزامبي و وفاق سطيف ليحل في المركز السابع و لكن بدون جدوي تغنيه عن اللعب في التمهيدي.

المريخ سيستفيد بدوره من هذا الحساب و يقفز للنقطة (ظ،ظ¤) و لكن مركزه العاشر لن يتغير و سيظل مراوحاً مكانه.. أما في حالة منحه نقطتين بصفته ثالث المجموعات فسيتفوق علي المدعوم و يقفز بنقاطه للرقم 19 و هو الأمر المستبعد الحدوث و إن كان ممكناً حسب رؤية الكاف.

و كما جرت العادة فسيواصل أهل طيش أفريقيا تشغيل هذه الأسطوانة المجوجة كشأنهم كل عام و سيتركز الحديث الكورالي حول إعفاء الطيش المتوقع قبل أن يقع الفأس في الرأس هذا العام و ينور الطيش مكانه الطبيعي بين أندية التمهيدي و ما قبلها إن وجد.

*نبضات متفرقة*

اللعب في تمهيدي البطولة الأفريقية هو الأنسب لفرقنا التي تلعب بخارطة مقلوبة مما يُفيدها كثيراً للمزيد من التحضير الجيد قبل الدخول في معمعة المجموعات التي باتت تأتي مبكرة جداً.

الحديث عن إقتراب القرعة الأفريقية يفضي بنا للحديث حول مكان إنعقاد المعسكر الإعدادي الأحمر و الذي لم نسمع عنه أي حديث أو أي خطط متوقعة!

إنحصار الوضع الحالي للمريخ في جحر التسجيلات لا يعني إلغاء التحضير لعقد أهم معسكرات الموسم الجديد.

لن نُذكِر الإدارة بأهمية معسكر الإعداد و نتمني ان يتم إنجاز كل الملفات بالتناغم المطلوب.

ملف التسجيلات المحلية و ملف المحترفين و الجهاز الفني ثم ملف بداية الإعداد.. تلك المطلوبات يجب أن تنجز بالسرعة و الكفاءة الكاملة خلال هذه الأيام.

الحديث حول عدم حوجة المريخ لعدد كبير من اللاعبين خلال فترة التسجيلات لا يعني عدم حوجة الأحمر لبعض النواقص الفنية و التي تستلزم الإكمال خلال هذه الأيام.

صحيح ان الأحمر لن يُجاري الهلال في عددية اللاعبين المسجلين.. و لكن بالضرورة سد نواقص الفرقة الحمراء و التي لا تتعدي خمسة أو ستة لاعبين.

إكتساح الأحمر للتسجيلات في السابق هو ما جعل حوجة الفريق لا تتعدي بضع خانات فقط.

علي سوداكال الإيفاء بإلتزامات التسجيلات بالكامل (محلية و خارجية) إن رغِب في إدارة المريخ.

*نبضة أخيرة*

طيش أفريقيا.. التمهيدي يليق بك.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

8 تعليقات

  1. يا اخى أنتم لو لا هذا الهلال كُنتُم الحين فى الكونفدرالية ولو كان بطل الكأس بيمثل فى الكنفدرالية كُنتُم تكونوا فى خبر كان والله المعلول ليكم الهلال ده كاس مانديلا ماعملوا ليكم يا الضل والوقف مازاد

  2. كيف يكون التاسع هو الطيش والعاشر قبل التاسع؟؟؟ !! ظاهر عليك كنت طيش الفصل.. انت وصيف الطيش وضل الطيش وستظلون ظلا لنا للابد اذا كان هذا مستوي كاتب.. الطيش يليق بك وبكم حق وحقيقه

  3. لو عايز تعرف طيش أفريقيا الجد ارجع كم سنة للوراء عندما تم وضع فريقك الكحيان دون وجه حق على رأس مجموعة ضمت أبو الهل آب زرد وكان ذلك التصنيف مجاملة للأهلي المصري ولكن ماذا حدث ؟ الذي حدث أن الكحيان المكلكع المدفور المدعوم لم يجمع سوى نقطة واااااااحدة و واااااااحدة و واااااااحدة بمجموع 3 نقاط من 6 مباريات جعلته ينفرد بالمركز الأخير للمجموعتين دون منافس ويومها كانت هي المرة الأولى لكم في المجموعات الاختشو ماتو ال3 نقاط حقتك ديك أبو الهل جابها من مباراة واحدة منكم في المقبرة دون اللجوء إلى جلاكسيات أما هذا الموسم فأنت منهزم مرتين إحداها داخل حفرة دخانكم وأب زرد تعادل 4 مرات والخسارة الوحيدة كانت لصالح أليوم الكاميروني المرتشي اللى خلى الزي حالاتك يتكلم في اسيادهم سبحان الله قال طيش قال خيركم سابق . بالمناسبة لقيتو ليكم رئيس ولا لسه

  4. ( ترتيب (طيش أفريقيا) الحالي هو المركز التاسع و المريخ في المركز العاشر ) ..
    المريخ بعد الطيش ؟؟؟!!!!!!!!!! إذن فهو بررررررررره الشبكة … كلووو منك يااااا سمؤال .. شوته خلت الابكم رطن .. مش رطن وبس بل و تغزل فيما بعد الطيش .. شووووت و خليهم يبرطعوا يلاااااا .. بلا لمه .. قال طيش قال

  5. ( ترتيب (طيش أفريقيا) الحالي هو المركز التاسع و المريخ في المركز العاشر ) ..
    المريخ بعد الطيش ؟؟؟!!!!!!!!!! إذن فهو بررررررررره الشبكة … كلووو منك يااااا سمؤال .. شوته خلت الابكم رطن .. مش رطن وبس بل و تغزل فيما بعد الطيش .. شووووت و خليهم يبرطعوا يلاااااا .. بلا لمه .. قال طيش قال

  6. تتبجح و فريقك بعد الهلال، اذا كان الهلال طيش افريقيا ففريقك طيش الطيش، الله يقطع الكمبارس و سنينهم.

  7. كيف طيش افريقيا وصل دور المجموعات وفرق راحت قبل المجموعات

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك