صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال في جوهرة الساحل

25

أفياء

أيمن كبوش

يؤدي فريق الهلال مساء اليوم الجمعة.. مباراته الدورية امام حي العرب.. على ملعب بورتسودان.. مدينة الغربان الناعقة.. والشتاء الجميل.. في وقت صعيب.. لم تعد فيه بطولة الدوري الممتاز.. تمثل ذلك الزخم الكبير.. لم يعد الناس ينتظرون مبارياتها على لهيب الشوق والاثارة.. بينما كان انصار الهلال المنتشرون في شتى بقاع الارض.. ينتظرون حضور الازرق الدفاق لمدينتهم مثل انتظارهم.. لهلال العيد.. والفأل الجديد.

فقدت بطولة الدوري الممتاز اثارتها القديمة.. بعد ان تم تقسيم البطولة الى مجموعتين.. مجموعة يقودها الهلال.. وأخرى يتزعمها المريخ.. وهذه هي اولى موجبات انصراف الناس من متابعة المنافسة في بداياتها الاولى.. حيث تعود الاثارة في الامتار الاخيرة.. وهي مرحلة ما يعرف بـ(دوري النخبة).. عندها تبدأ الاندية عمليا في الالتفات لوضعها.. ولكن المؤسف حقاً ان البطولة لن تذهب بعيداً عن ديار الهلال والمريخ.. سواء اجريت بمجموعة واحدة.. او مجموعتين.. علما بان الوضع الجديد الذي ابتدعه اتحاد شداد غير معمول به في كل الدوريات الكبيرة في العالم.. ولا حتى في دوريات محيطنا العربي والافريقي.. عطفاً على الدوري المصري والدوري السعودي.

اعود وأقول ان اقصى نتيجة يمكن ان يخرج بها حي العرب.. في مواجهة اليوم.. هي التعادل امام الهلال البطل.. وهي نتيجة يمكن ان ترفع من قدر اصحاب الارض الذين ينافسون على مراكز متقدمة.. بينما نجد ان الهلال قد حجز موقعه في (النخبة) مبكراً.. ويستطيع ان يتصدر المجموعة بأي عدد من اللاعبين.. لذلك لن يتأثر بأي تعثر.. طالما ان المريخ يقود مجموعة اخرى وينطبق عليه نفس الحال.

يعود الهلال لبورتسودان وسط ظروف صعبة تعيشها المدينة.. من الصعب ان يترك الناس ما هم فيه من اوجاع وصعوبات في المعيشة.. لكي يتابعوا مباراة في دوري كسيح وفاتر وخال من الاثارة.. اليوم لن تكون (المسطبة العجيبة) هي (المسطبة العجيبة) التي نعرفها.. ولن يكون جمهور الساحل هو المبادر بالغناء (سوكرتا.. سوكرتا).. سيغيب الاحتفال والصخب اليوم وسيؤدي الهلال مراناً خفيفا فرضه برنامج المنافسة التي شبعت موتاً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد