الهلال في ملعب القوات المسلحة !!

0
116

بدون حجاب

خالد عز الدين

الهلال في ملعب القوات المسلحة !!

أجتهدت في الوصول الي تدريب الهلال بملعب الجيش بامارة ابوظبي .. كان الهدوء سيد الموقف خارج الملعب ونحن الذين تعودنا علي الضجيج مع هلال الملايين .. ولولا الكاشفات القوية التي تشير الي ان هنا (ملعب) لعدت مع صديقي معتصم توني الذي رافقني مشكورا ووقف معي محتارا في كيفية الدخول الي الملعب .. كانت الابواب مؤصدة من كل الاتجهات ولا احد خارج الملعب .. وقفنا لفترة ومعنا احد عشاق الهلال الذي سمع بتدريب فريقه جاء ليشاهد الازرق مدفوعا بالحب والعشق وهو في ارض الغربة ..
علمتني التجربة بان الذي يصل الي مكان التدريب يصل الي هدفه في النهاية .. صبرت في انتظار (الفرج) الذي جاء عن طريق احد الاعلاميين الاماراتيين وكان له موعد لاجراء حوار مع رئيس القطاع الرياضي محمد عبد اللطيف هارون .. وعبر اتصال هاتفي فتحوا له الباب ومن حسن الحظ ان المسؤول عن الملعب كان سودانيا وهلاليا كامل الدسم اسمه (صلاح) لم يحوجنا لنشرح حاجتنا او شوقنا لرؤية الهلال الجديد بل بادر بالتحية وببشاشة السودانيين واصالة الاهلة وقال (تفضلوا) دخلنا الي الملعب الانيق وكان (صلاح) يتحدث عن مشاركة النجوم الكبار في هذا الملعب بقيادة ميسي ايام كاس العالم للاندية وكيف ان مازيمبي نفسه شارك في تلك البطولة وكان يدربه نفس مدرب الهلال الحالي وتمنينا دون شك ان يكون الامين نداي حاضرا في الموسم القادم رفقة الهلال ..
تدريب الهلال كان رائعا بمعني الكلمة .. تحس بالاصرار والجدية في تدريب اللاعبين وتحس بارتياح المدرب من توجيهاته .. ولكن هناك شئ غريب في الهلال منذ فترة ليست بالقصيرة وهو محاولة تحويل الهلال الي منطقة (عسكرية) فانت تحس بان هناك من يريد ان يحرم الهلال من قاعدته .. من احبابه. من عشاقه او ان هناك اجراءات صارمة اكثر من اللازم او محاولات لفرض رأي الاقلية علي هذا الكيان الكبير الذي لم يولد امس ولا كان في يوم من الايام ملكا لاحد .. اقول هذا رغم بشاشة الترحاب من البعض ورسمية الترحاب من الاخرين وعدم الترحاب من القليلين .. الهلال ملك (مشاع) لكل الاهلة .. قال لي الاخ محمد عبد اللطيف هارون انهم لم يتخذوا اي اجراء بحرمان اي شخص ولكنها منطقة عسكرية .. احترمت هذا التوضيح ولكنني اتمني ان تفتح الابواب لجماهير الهلال لتشاهد معشوقها ولو لتدريب وحيد . فالهلال لا يزور الامارات كل يوم وكل شعب الهلال لا يبخل عليه بشئ فلا تبخلوا علي العشاق برؤية معشوقهم ..
النظام كان موجودا ودقيقا في التدريب ونشيد بالمشرفين علي الفريق ونثمن قرار الاخ محمد عبد اللطيف هارون بعدم الاقامة مع المريخ في فندق واحد .. ليس من باب العصبية ولكن من باب (الانضباط) ومن باب الاحساس باهمية المباراة رغم انها ودية ولكنها في النهاية هلال ومريخ وليس في طلب الهلال الاقامة في فندق منفصل اي عصبية ..
في التدريب نفسه كان التنافس قويا لدرجة العنف الذي كاد ان يفقد الهلال نجمه الذي دخل قلوب الجماهير سريعا (امبوبو) من مداخلة شرسة من حسين الجريف كما كاد القائد بشة ان يتسبب في اصابة خطيرة لاطهر الطاهر .. هذه هي طبيعة كرة القدم نعم ولكن قليلا من الهدوء في التدريب مهم كما اننا نلفت نظر رئيس الهلال لضرورة وجود طبيب كبير ومتخصص ودائم مع الفريق الازرق خصوصا في هذا الموسم الصعب والذي يلعب في فترة قصيرة ومباريات ضاغطه ويتوقع ان تكون به العديد من الاصابات ..
اختار المدرب ان يشرك ديارا في قلب الدفاع .. لم تكن هناك هجمات خطيرة تظهر مقدرته الدفاعية ولكن مهارته وقدرته علي قيادة الهجمة وفنياته العالية ظهرت بوضوح .. ديارا يملك الكثير وحرام ان نقيده في قلب الدفاع كما قال هو نفسه في حواره السابق مع الجوهرة ..
المهاجم ادريس امبوبو انسجم سريعا مع الفرقة الزرقاء وتحس به وكانه يلعب منذ سنوات مع الهلال .. تعاون مع اللاعبين وتفاهم واهداف في التدريب وسهولة في التواصل تؤكد بان اللاعب متعود علي تجاوز الغربة وهو الذي ذهب مبكرا للاحتراف بزامبيا ..
فارس عبد الله قدم مستوي رائع ولياقة بدنية عالية مثله مثل بويا وحسين الجريف وابوعاقلة ويبدو ان المنتخب له الفضل ايضا في ذلك ..
محمد موسي الضئ هذا اللاعب مثله مثل الشعلة ينتظر الفرصة فقط .. قوة في الالتحام مهارة عالية قدم يسري ممتعة ويستطيع استعمال القدم اليمني .. محمد موسي الضئ ينتظر الفرصة الكبيرة فقط ليؤكد بانه لا يقل عن ادريس امبوبو ..
ننتظر المدافع النيجيري الجديد عسي ان يكون هو الاخر اضافة لنقول بكل ثقة شكرا لكل من ساهم في تسجيلات الهلال هذا الموسم .. الهلال الجديد حديد باذن الله ..

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك