الهلال من سيئ إلى أسوأ

3
747

بدون حجاب

خالد عز الدين

لو كان الأمر متعلقاً بمباراة وحيدة لتحدثنا عن حال كرة القدم المتقلب .. ولو كان الأمر متعلقاً بنتيجة مع غياب الأداء لتحدثنا عن النقاط .. ولو كان الأمر متعلقا بخسارة نقاط فقط وكان هناك أداء جيد لعذرنا اللاعبين ولكن الهلال يتراجع فنياً بصورة رهيبة تثير الخوف في النفوس من ضياع الدوري في اللفة الأخيرة وقبل مواجهة المريخ حتى فطريق التعادلات الذي يثير فيه الهلال بات يقود للهاوية لأن التعادل أمام الخرطوم مع انتصار المريخ على الأهلي يعني ذهاب البطولة للعرضة جنوب وحتى فوز الهلال والمريخ فان لقاء الحسم سيدخله المريخ بفرصة التعادل السلبي لأن لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الإيجابي والهلال في الفترة الأخيرة تعادل سلبياً بكثرة ..

عدم الهزيمة هو ما يحفظ ماء وجه الفريق البطل حتى الآن.. فالهلال ورغم التراجع الفني الكبير مازال قادراً على المحافظة على سجله خالياً من الهزائم وهو ما يبقى في دواخلنا الأمل بأن نفوز بالدوري بدون هزيمة في الموسم الأسوأ فنياً !!

مباراة مريخ الفاشر أمس لم تكن فيها كرة قدم أصلاً.. لا من الهلال الذي تعود التوهان مؤخراً ولا من المريخ الذي يصارع من أجل البقاء .. كرة عشوائية .. تمريرات خاطئة .. أداء سلبي ولعب على الأجسام .. لاعبو الفريقين تفننوا في الارسال الطويل وعدم التركيز خصوصاً من جانب الهلال الذي جعله مجلس الكاردينال حقل تجارب لكل المدربين الوطنيين والأجانب.. وهكذا يجب ان نقولها بصراحة بأن تدهور مستوى الهلال المسؤول الأول عنه مجلس الكاردينال.. عدم استقرار فني وعدم استقرار اداري وعدم معرفة بقواعد بناء الفريق وتخبط في استجلاب المدربين وتخبط في استبعادهم.. حتى أصبحنا لا نفرق بين الهلال ومريخ الفاشر ..

التقى الهلال في الأسابيع الأخيرة بكل الفرق المهددة بالهبوط من الممتاز ورغم ذلك فان الفريق فشل في تقديم مستوى لائق كما فشل في الفوز في عدد من المباريات مكتفياً بالتعادل او بخوف الأندية وعجزها عن تخطي حاجز الخوف من الشعار الأزرق الرهيب..

نحن نلعب المباريات الأخيرة باسم الهلال الكبير.. نخيف الأندية بتاريخ الهلال في الممتاز فتتجنب الهجوم علينا في البداية وتتراجع خوفاً من الشعار الأزرق حتى تكتشف ان هذا ليس الهلال المخيف ولكن الوقت يكون قد قال كلمته في المباراة فتخرج بالتعادل !

وللأسف الشديد فان لاعبي الهلال في مباراة الفاشر لم يكتفوا بسوء الأداء فقط فقد تفننوا في سوء السلوك بقيادة حسين الجريف الذي كنا نحفظ له أخلاقه الرياضية العالية ولكنه أبا الا ان يضيف لسوء أدائه سوء سلوك لا يشبه الهلال وهو يعتدي بالضرب على وجه مدافع مريخ الفاشر فاستحق البطاقة الحمراء وكان يمكن ان يتسبب في طرد عدد كبير من اللاعبين بعد الهرج والمرج الذي ساد أجواء المباراة.. لن نتحدث كثيراً عن حكم اللقاء فكل حكام الممتاز باستثناء قلة قليلة لا يستحقون ان يكونوا قضاة ملاعب.. ضعف في الأداء وضعف في الفكرة وضعف وتردد في اتخاذ القرار ويبدو انهم يخافون من رد فعل اللاعبين والجمهور ولا أدري السبب الذي جعل الحكم ينهي المباراة قبل موعدها ليدخل الجميع في دوامة جديدة !

حكام الممتاز غير ممتازين الا قلة قليلة يجب ان تجد الدعم والرعاية من الاتحاد الجديد ليكون لدينا حكاماً نخبة بعد تصفية حكام العلاقات العامة والجهوية والحظ السعيد الذي دفع بهم ليقرروا في مصير مباريات كبيرة في الدوري الممتاز !!

لقد غاب الانضباط عن ملاعب الكرة السودانية لسنوات وظللنا نتحدث عن عدم وجود لجنة انضباط والآن وبعد عودة لجنة الانضباط وعودة شداد لرئاسة الاتحاد فان الاختبار الأول أمام هذه اللجنة أحداث هذه المباراة.. نحن ننتظر قراراً من اللجنة المنظمة بتحويل كل الذين تسببوا في هذه الفوضى للجنة الانضباط وننتظر من لجنة الانضباط عقوبات صارمة حتى نبدأ عهداً جديداً يعيد للكرة السودانية هيبتها..

الهلال أمام الخرطوم الوطني.. مباراة يمكن ان تهدي البطولة للمريخ .. فهل يعي مجلس الهلال الخطورة ؟؟!

أتمنى ذلك

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

3 تعليقات

  1. إذا فهمت كلامك صاح .فصي النوم ياخالد إذا فاز الهلال علي الخرطوم والمريخ علي الاهلي في الجولة المقبلة فسيدخل المريخ لقاء القمة بفرصتي الفوز والتعادل (اي
    تعادل وليس السلبي كما ذكرت إنت ياخالد لان هنالك فارق نقطتين إذا سارت الإمور علي هذه الحسبه بعيدا عن المواجهات المباشرة التي ينظر لها في حالة التساوي في كل شي .وهذا تعطل الهلال امام الكوماندوز فهتاف ودية ودية منتظرك وهنالك السيناريو الغائب طعون باسكال
    ولجنة البلولة علي المحك وكما ذكرت لجنة الإنضباط ايضا علي المحك وإن كانت هذه الاخيرة الاقل ضغطا وعادي ممكن تعمل رايحه او تتخخذ قرار لإثبات الذات تجاة بعض التفلتات الاخيرة .غايتو موسم من نار علي الإتحاد وقطبي القمة .

  2. الهلال الشافتو عينى دا لن يصمد امام الخرطوم الوطنى فارق النقاط سيصل ال5 وواراهن على ذلك ما يطلع لى واحد ويقول انى مريخابى انا هلالى لكن هذا ليس الهلال
    استاذ خالد لك التحية اذا كان كلام مدير قناة الملاعب صحيح وهو انهم السبب فى الهرج الذى كان قبل المباراة والبث وما ادراك ما البث يبقى الشغل مصل بعضو كيف لقناة الملاعب ان لايرى مندوبها كاميرات الهلال الا قبل او قل اثناء المباراة اما كان من الاجدى استمرار قناة الهلال ف البث وبعدين المحاسبة بدل عن الاثارة والضحك ع الدقون كلام مدير القناة ممجوج رغم مافيه من الحقائق ثم كيف لمديرة قناة الهلال هذه الحربوية ان ترسل كاميرات بلا ادنى معرفة ولا ادنى مسئولية وتعرض الهلال الكيان لهذه المهازل حسنا الله فيك يا كاردينال

  3. هههههههههههههههههههههه انت زول لذيذ يا خالد عزالدين .. ودائما ما تصدح بالحق .. لكن كيف وصل الهلال ل 74 نقطة وهو بكل هذا السوء الذي قلت ؟؟؟
    الاجابة واضحة .. لكن مافي جلفوطي بقدر يصدح بيها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يا خالد يا لذيذ كيف الا تعادل سلبي وهو ح يكون متفوق عليك بالنقاط ؟؟؟؟ معذور جاطت عليك بعد الشفتوهو في الفاشر دة .. وراكم حقيقتكم …خالد يا ظريف يا لذيذ ومعاك خال اماسي الزنطوري هههههههههههههههههههههههههههههههه
    حاجة اخيرة كدة : ح تتشا

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك