الهلال والمريخ وجها لوجه !

0
1096

بدون حجاب
خالد عزالدين

فرض الهلال والمريخ وجودهما في الساحة الرياضية السودانية من خلال الجماهيرية الكبيرة ومن بعد ذلك الاهتمام الاعلامي فكان من الطبيعي ان يفرضا كلمتهما في فترة من الفترات فينالا التميز في القرعة فتكون مباراتهما في ختام دوري الخرطوم او تجنبهما القرعة مواجهة بعضها في كاس او دوري االسودان او اي منافسة اخري ..
قبل سنوات وبعد ان تطورت كرة القدم في كل العالم واصبح التنافس شرسا ومفتوحا ونفذ اتحاد الكرة الدوري الممتاز طالبت الاندية بقرعة مفتوحة ووجدت الفكرة التأييد من دكتور سامي فتح الرحمن الذي كان يشرف علي القرعة في ذلك الزمان وكان ان اوقعت القرعة الهلال والمريخ في الاسبوع الرابع وتحدث المعارضون عن ان الدوري سوف ينتهي وان المباراة ستقتل المنافسة وان الفريق المهزوم سيخرج من التنافس علي البطولة وستكون البطولة احادية ولكن الذي حدث ان المباراة انتهت والدوري استمر والتنافس استمر واحتفظت الاندية بحقها في قرعة غير موجهة لصالح الهلال او المريخ من حيث الاسم والتاريخ رغم ان من حق الناديين الان المطالبة بقرعة موجهة مبنية علي النتائج فالقرعة في كل العام تقوم علي ترتيب الاندية من حيث التصنيف وطالما الهلال هو البطل والمريخ هو الوصيف فمن حقهما التصنيف !! المهم ان الاتحاد قرر ان تكون القرعة مفتوحة في دوري (النخبة) الذي سينطلق في السابع من الشهر القادم وحتي لا تفاجئنا القرعة كما يفاجئنا رمضان فعلينا ان نستعد من الان لامكانية مواجهة الهلال والمريخ في الاسبوع الاول من دوري النخبة !
الهلال والمريخ في التاسع او العاشر من شهر يوليو .. كلو جائز مع كمال شداد !! الاتحاد رفض للهلال المشاركة في سيكافا ورفض للمريخ تاجيل مباراة كاس السودان من اجل معسكر في مروي ! والهلال والمريخ كان امامهما الوقت كاف لترتيب اوضاعهما ولكن الوقت وكالعادة فاجأهم !!
علي الهلال والمريخ ان يستعدا مبكرا لمفاجآت القرعة وان يجهزا الاسلحة الفتاكة من الان .. علي مدرب الهلال ان يختار مبكرا بين نزار حامد واي لاعب اجنبي من الثلاثة المسجلين او يختار ثلاثتهم حتي يدفع بمن يريد في الكشف الافريقي وبالتالي يجهز اللاعبين من خلال مباريات الدوري الممتاز وربما كانت المباراة التي تسبق مباراة الهلال امام بطل موزمبيق هي مباراة المريخ !!
وعلي رئيس المريخ سواء محمد الشيخ او محمد جعفر قريش او حتي سوداكال ان يجهز فريقه لمواجهة الهلال .. قريش عليه ان يحل مشكلة تيري وحمزة داؤود ومحمد الشيخ عليه ان يحل مشاكل كل اللاعبين !!
دوري النخبة لا يحتمل اي تقصير ومن الواضح فان افضل الاندية استعدادا حتي الان هي الهلال فقد بدأ مبكرا واهتمامه كبير بالبطولة الافريقية لذلك فان اعداده يتسم بالحماس والقوة بجانب التنافس بين اللاعبين لاقناع المدرب الجديد .. وبعد الهلال فانني اتوقع ان يكون حي العرب هو الحصان الاسود بعد توقيعه لعقد رعاية مع شركة التامينات العامة وتسجيلاته الجيدة بجانب التعاقد مع مدير فني له طموحات كبيرة .. اما النادي الذي اتوقع ان يكون حصالة الفرق فهو الخرطوم الوطني الذي اصبح ناديا بدون طموحات ويبدو ان الظروف الاقتصادية قد قللت من طموحاته لدرجة الاكتفاء بالتواجد بين الكبار ! الخرطوم الوطني كان (حصالة) الهلال فقط ولكن يبدو ان الهلال سيكون له شركاء في بطولة النخبة !
القرعة ستكون بجامعة وزير الصحة بولاية الخرطوم مامون حميده .. لست مع الرجل او ضده ولا احب الكتابة في مواضيع لا املك كل معلوماتها ولكن المؤكد ان الرجل مثار جدل وان هناك اراء كثيرة تثار حوله خصوصا هذه الايام بعد الصورة التي تم نشرها من مستشفي بحري لذلك فقد كان من باب اولي ان يبعد الاتحاد قرعته الكروية عن الجدل المثار حول مامون حميدة حتي لا يتم تفسير الامر وكأنه محاولة للوقوف مع رجل يقف ضده الكثيرون او محاولة لتجميل صورته في مواجهة صورة مستشفى بحري !!
يقولون ان كرة القدم تلعب في 90 دقيقة ويتنافس 22 لاعبا في الميدان وفي النهاية يفوز الالمان بالكاس !!
وفي الدوري الممتاز .. تختلف القرعة من مكان لمكان ومن زمان لزمان ويختلف الدوري نفسه فاحيانا مجموعة واحدة واحيانا مجموعتان وفي النهاية يفوز الهلال بالكاس ..

 

 

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك