صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال والمريخ يوقعان على اتفاقية ديربي الامارات في مؤتمر صحفي ظهر اليوم

30

يوقع ناديا الهلال والمريخ ظهر اليوم عبر مؤتمر صحفي يعقده الاتحاد العام لكرة القدم على الاتفاقية المطروحة من خلال الاتحاد الاماراتي لاقامة مباراة القمة بينهما نهاية العام الحالي والتي تأتي مضمن احتفالات عام زايد وكان الاتحاد عقد اجتماعاً مساء أمس بمناسبة زيارة وفد الامارات المتواجد في البلاد، والذي تقدمه عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وحمد هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد الاماراتي لكرة القدم، وناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم. وشارك في الاجتماع ناديي الهلال والمريخ عبر تمثيل الدكتور حسن علي عيسى من الهلال، والاستاذ محمد الشيخ مدني، والاستاذ محمد جعفر قريش من المريخ، وكان حضوراً على المنصة من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم؛ البروفسير محمد جلال نائب الرئيس – رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء – والمهندس نصرالدين أحمد حميدتي نائب الرئيس – رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة – والدكتور حسن محمد عبدالله برقو عضو مجلس الإدارة – رئيس لجنة المنتخبات الوطنية – والدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد الكرة، وتواجد عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في الاجتماع، الذي استهله البروفسير محمد جلال مرحباً بالحضور وشاكراَ على الحضور الاعلامي الجيد والتفاعل الايجابي من الناديين، ومن بعده تحدث الأمين العام لاتحاد الامارات لكرة القدم، مؤكداً أن أهداف الزيارة عديدة تستهدف تبادل الخبرات، وتجديد تحريك عجلة الشراكة والالتقاء بين الأشقاء في المناسبات الرياضية، وأشار الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إلى ان المقترح أتاهم منذ أمد زمني ليس بالقليل، وقبلوا به لعدة أهداف، فلايخفى العلائق المتجذرة بين الامارات والسودان، والتواجد الكبير للكادر السوداني في مسيرة الكرة الاماراتية، متمنياً ان تكون الخطوة حال إكتمالها فتح جديد في فتح آفاق التعاون الكروي بين الاتحادين.. وقال ان المعسكرات والمشاركات ستكون مفتوحة على مصراعيها بكامل التسهيلات للمنتخبات الفرق السودانية..

الأستاذ محمد الشيخ مدني قال انهم سعداء جداً بزيارة الوفد الاماراتي وعمق العلاقة بين البلدين لاتحده حدود، وذكر أن التوقيت المناسب، للمباراة يتم التأكيد عليه من جانب الجهاز الفني، وذكر انهم مبدئياً يرحبوا، ويبقى الأمر متروك للتقدير الفني حتى لايحدث مستجد يحول دون قيامها من بعد الاعلان عنها.. وأعقبه في الحديث الدكتور حسن علي عيسى الذي نقل تحيات رئيس نادي الهلال الدكتور أشرف الكاردينال، وكافة مجلس الإدارة ومكونات المجتمع الهلال للوفد الاماراتي، وقال انهم في سباق مع الزمن لثمة تحديات وملفات عاجلة، وحضورهم تأكيد على الاهتمام والترحيب، وأضاف ان السوادن وجد الامارات وقت الشدة، والدور الرائد للهلال يجعله يلبي نداء بلاد زايد الخير، وأشار إلى انه يتفق مع مامضى إليه محمد الشيخ مدني ولابد من المشورة مع الاجهزة الفنية أولاً ثم التأكيد.. هذا وعقب ختام التنوير تم عقد اجتماع تفصيلي بين الوفد الاماراتي وتمثيل الاتحاد وناديي القمة، وضع من خلاله عدد من النقاط على الحروف، وسيتواصل الاجتماع عند الساعة الحادية عشرة من صباح الاثين 24 سبتمبر، وسينعقد المؤتمر الصحفي للتوقيع على الاتفاقية عند الساعة الواحدة ظهراً في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد