صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يقود ولا ينقاد !

1٬154

أفكار

محمد الجزولي

الهلال يقود ولا ينقاد !

البيان الذي أصدره نادي الهلال وطالب فيه الاتحاد بتحويل حكم مباراة القمة إلى لجنة الانضباط استفذ إدارة المريخ كثيراً وجعل بعضهم يدافع عن الحكم أكثر من المريخ.
لم نتوقع إن علاقة الحكم صبري محمد فضل مع المريخ قوية لهذه الدرجة حتى أكد لنا الجكومي وهيثم كابو أن الحكام خط أحمر ومن ينتقدهم مصيرهم الثبور وعظائم الأمور.
وهذا أكبر دليل على أن المريخ استفاد تماماً من تحكيم مباراة القمة الذي قاد المباراة إلى التعادل بعد أن تيقن تماماً وتأكد إن الفريق الأحمر غير قادر على الانتصار.
لذلك هاج الجكومي وكابو وماجو وشنوا هجوماً على لجنة تسيير الهلال التي دافعت عن حقوق النادي ولم تلجأ إلى تصريحات الخارم بارم التي تعبر عن جهل أصحابها.
فالهلال لم يخاطب المريخ ولم يقول فيه ما ليس فيه بل خاطب الاتحاد ببيان محترم يعبر عن كل أهل الهلال طالب فيه بتحويل الحكم إلى لجنة الانضباط.
حاول الزميل هيثم كابو الناطق الرسمي لنادي المريخ التقليل من شأن بيان الهلال وقال في تصريحات صحافية أن فكرة التحكيم الأجنبي التي طرحوها لم يتسع لها عقل إدارة الهلال وتصريحاته مردود عليه.
فالهلال يعمل بمبدأ الشفافية وشرف المنافسة التي اغتالها المريخ في وضح النهار ويكفي سجله الأسود في التعامل مع الحكام وكابو نفسه يدرك تمام الإدارك أن المطالبة بالتحكيم الأجنبي كانت مجرد مناورة لا أكثر ولا أقل.
أما الجكومي فتصريحاته تعبر عنه وعن افكاره والهلال عرف بالنزاهة والشرف ولأنه رائد لا يمكن أن ينقاد للمريخ الذي يبحث عن مصالحه ولا تهمه مصلحة المنافسة.
على الاتحاد أن يقرأ ما بين سطور تصريحات إداري المريخ حتى يتأكد من إن بيان الهلال في محله وإن المريخ استفاد من التحكيم ويكفي دفاع المريخاب المستميت عنه.
وبعيدا عن هذا الهرج والمرج والهجومي غير المفهوم فإن الهلال يعود اليوم إلى ملعب الجوهرة الزرقاء لخوض مباراته في السابعة مساء أمس الشرطة القضارف.
المستوى الذي قدمه الفريق في الشوط الثاني من مباراة الديربي أمام المريخ اذا سار عليه فإن الحضور الجماهيري سيتزايد وستعود الأيام الجميلة ويعود الهلال.
الحديث عن إقالة المدرب من عدمه يجب أن نتركه للإدارة لتقرر في مصيره وما يهمنا هو الهلال الذي يجب أن يواصل كفاحه الشريف بقوة اليوم من أجل المحافظة على لقب الدوري الممتاز.
مباراة اليوم هي فرصة مثالية لظهور بعض الوجوه الجديدة في التشكيلة وبالتأكيد فإن الجماهير تترقب الظهور الأول للاعب المحور محمد المنذر الذي انضم مؤخراً قادماً من هلال الأبيض.
من الصعب أن نطالب المدرب بتثبيت التشكيلة في ظل البرمجة الضاغطة للممتاز ولكنه نتمنى أن يكون التغيير في التشكيل معقول ومقبول حتى لا يخل بالأداء.
التعثر مرفوض وهذا ما يجب أن يفهم البرتغالي جواو موتا قبل اللاعبين لأن المريخ وفي ظل الدعم التحكيمي المتواصل من الصعب أن يخسر حتى اذا لم يأت للملعب.
اشتكى موتا من اللعب على النجيل الصناعي وقال أن ذلك قد أثر على مردود الفريق واليوم يعود الهلال إلى ملعب الجوهرة الزرقاء وكل الاعذار مرفوضة.
خلاصة القول: حاولت إدارة المريخ التدخل في الشأن الهلال بصورة هجمية وبتصريحاته ليس فيها نوع من الاحترام ومهما قالوا فإن المريخ هو نادي الحكام المدلل.
وفي الختام.. نتلاقى في الجوهرة الزرقاء.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. الفرنجكين يقول

    كلام عجيب
    قلت يقود ولا ينقاد
    ليه مثلا
    جاب كاس العالم ولا شنو انجازاته ولا صفته الاعتبارية
    يازول مايكون فىً حديث من الرسول صل الله عليه وسلم نزل وصي علي هلال امدرمان ونحن ماعارفين
    ياعالم الواقعية سمحه والكلام الموزون والمنطقي
    انت فريقك ده فريق جربان وعدمان
    فقط فلسفه جرايد
    لا انجازات ولا حايتطور في يوم من الايام

  2. وددكام يقول

    لا جاب الجاكومى مدمر اتحاد الحصاحيصا والمريخ فى الطريق ان شاءالله .

  3. Hajjam يقول

    الدلاقين يتهكمون علي سيد البلد وكأنهم احرزوا كاس الابطال الذي حرم منه الهلال بفعل فاعل.
    اعلي ما وصلتم اليه هو الصعود اليتيم لدوري الاربعة الكبار بصحبة سيد بلدكم وبعد ده فصاحة لسان وقلة احسان. بيضة الديك لاتعتبر من كاسات الكبار كما صورها لكم اليخماو وكوراله وبعد بيعكم في مصر نتساءل كم دفعتم في بيضة الديك؟؟؟😹😹😹

  4. ابو عمار يقول

    احييك يا هجام كلام موزون وفي محله سلمت.يداك

  5. ابومصعب يقول

    من انتم لكي تتحدثون عن النزاهه
    ما قلتو في التحكيم والحكم
    السوداني ما لم يقوله المتنبي
    المتنبي في الخمر..
    النزاهة انتم تتحدثون عن النزاهه
    والله الاختشوا ماتوا..
    انتم يا ناس الهلال تحرضون
    لاعبي الفرق الاخري لعرقلة
    المريخ وترشون اللاعبين
    والحكام والأمثلة كتيره
    ومشاكلهم مع الحكام لا
    ينتهي ومن قبل ضرب احد
    إداريين الهلال الحكم بالبونيه
    وإذا كنتم تريدون النزاهه كنتم
    طالبتم بحكم اجنبي ولكنكم
    صمام وفي النهايه تبكوا…
    ومن انتم لكي تحولوا الحكم
    الي لجنة الانضباط يا ناس
    الصفر القرني….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد