الوقوف على قدم واحدة

0
620

في الهدف
أبوبكرعابدين

* قال رجل حكيم ذات مرة دع عنك ماقاله أبا لهب وأبي جهل وبنو كلاب ، فإذا الصديق أساء اليك بجهله فاصفح عنه لأجل الله وليس لأجله ، ولا تحارب خصمك بنفس أسلحته حتى لا تصير مثله.)
* إخوتي الاماجد والله لنشعر بالحزن والاسى بل والنقص و قلة الحيلة ونحن نكتب في الشأن الرياضي بينما جماهير شعبنا تمر بمنعطف خطير وظرف حرج مرير في معيشته وسبل كسبها الصعبة .
* قد يسأل سائل (الناس في شنو وجماعة الكورة في شنو) بيد اننا نقول ان الحياة متداخلة مترابطة في كل أوجهها السياسية والرياضية والاجتماعية وغيرها ونؤكد بأنها فعلا مترابطة متداخلة بلا انفصال فالازمة السياسية تجر وراءها كل مفاصل الحياة الأخرى بما فيها الرياضية ونقولها بالفم المليان أن العجز السياسي وضعفه وهوانه قد انعكس على الفعل الرياضي واورده موارد الهلاك و الانحلال والاضمحلال حتى رأينا كلنا كيف وصلت إلى قمة الهرم الرياضي في كل مفاصله من وزارة واتحاد وقيادات أندية وغيرها عناصر ضعيفة هشة لاتشرف الوسط الرياضي لأنها غريبة عنه ولاتعرف اسرار ولا أصول العمل فيه وفقط اوصلتها إلى كراسي القيادة الانتماء السياسي أو الأموال المنهمرة مجهولة الهوية أو المسكوت عن أصلها وفصلها (بفقه الضرورات تبيح المحظورات) فتدفقت أموال السياسيين لتحقيق أهدافهم وغسيل الأموال لتحقيق ماربهم والكل في (خشمه جرادة) لايستطيع البوح والكلام بحجة تصريف الامور يحتاج إلى المال!!
* إخوتي الأكارم سبق لنا أن انتقدنا الوضع في إدارة المريخ ويشهد الله اننا لم نكن نريد الا الخير ولا يصح الا الصحيح واوضحنا مكامن الأخطاء وحددناها في تحكم اهل المال في كل شئ بحجة انهم يدفعون وحدهم وأصبحوا يتحكمون وحدهم يسجلون ويشطبون ويستجلبون المحترفين من اللاعبين والمدربين يتجاوزون الأسس الإدارية والمحاسبية بحجة أن المال مالهم دفعوه وحدهم وبالتالي يصرفونه وحدهم ولايقبلون رأي أحد ولا مشورة أحد وحشدوا حولهم عناصر إدارية هشة بلا رأي ولا فهم همها التطبيل الأجوف والظهور الإعلامي والرئيس هو الكل في الكل !! وحتى من ارتفعت اصواتهم خاصة في أمانة المال منذ ايام حسن عبدالسلام ومام ومحمد جعفر قريش وغيرهم اطيح بهم لأنهم لايطيعون الإمام!!
* انتهت حقبة وجاء مجلس منتخب استبشرنا به خيرا وبدأ خطوات جيدة في تخليص النادي من تركات الديون الثقيلة والتي أضحت بعبعا مخيفا لكل من تسول له نفسه التقدم أو الترشح لكرسي رئاسة مجلس نادي المريخ الملئ بالمتفجرات ،بيد اننا سادتي لانريد استبدال سيد بسيد (جمال بسوداكال) لاننا ظللنا ننادي بانعتاق النادي من جيوب الأفراد نحو التحرر باعتماد مشاريع الاستثمار والاعتماد على الجماهير في الشراكة الذكية بالدخول في مشاريع ناجحة بأسهم رابحة ومحاسبة صارمة وبالإمكان فتح الباب لمثل هذه المشاريع الاستثمارية من بيوت خبرة وهي متوفرة وبذلك نكون قد خطونا نحو التطابق مع لائحة تراخيص الأندية والتوجه نحو الاحتراف الحقيقي .
* مجلس الإدارة الحالي أن كان يريد السير في نفس خط المجالس السابقة بالاعتماد على رجل واحد(سوداكال) في كل شئ فهذا نهج خاطئ وعليهم الابتعاد وسنكون معهم في خندق واحد اذا ما أرادوا وضع منهج جديد في الإدارة اساسه المؤسسية والشفافية حتى ينعتق النادي ويخطو الإمام.
* مجلس الإدارة الحالي يواجه حملة إعلامية شرسة من الصحافة وهو لايملك خطة واضحة لمجابهة من يريدون تشويه صورته وهزها امام الرأي العام المريخي واغتيال قيادات المجلس نفسيا ومعنويا وعلى رأسهم محمد جعفر قريش وطارق المعتصم بنقد غير موضوعي بل وشخصي !!
* نأخذ على المجلس عدم وضع خطة إعلامية واضحة تسنده وتملك الرأي العام المريخي كل الحقائق مجردة وذلك بالإسراع في عودة صحيفة المريخ واستحداث منابر حرة تنشر الأخبار الحقيقية وتدعم خطوات المجلس وتصبح سندا وظهرا له بالحقائق دون تطبيل أو تزييف الحقائق ، ولابد للمجلس من دعوة الإعلام وتمليكه كامل الحقائق المحيطة به والعقبات حتى يصبح الرأي العام والجماهير بجانبه خدمة للكيان والذي يمر بمنعطف يحتاج لكل أبنائه المخلصين.
* الشفافية هي أن يكشف مجلس الإدارة كل أوراقه للرأي العام من أجل تصحيح المسار وخاصة في مسائل الديون التي تحاصره وكيف السبيل لتسديدها وما هي خطة المرحلة المقبلة وهل ستعتمد على جيب ادم سوداكال كما كانت المرحلة السابقة تعتمد على جيب جمال الوالي ؟؟ وهل نقول ان ذلك النهج كان نهجا صحيحا أم ان هناك نهج آخر يضعنا على عتبات الانعتاق ؟؟ وهل الصرف الخرافي ومسايرة الآخرين في استجلاب محترفين لاعبين أو مدربين بأسعار عالية هو نهج صحيح ومفيد ام الواجب هو أن نعيش واقعنا وان نعتمد على قدراتنا الحقيقية حتى نتجاوز تلك المرحلة ونشيد مؤسسات اقتصادية ترفع شأننا وقيمته.
* إخوتي الاماجد شباب رابطة المريخ بالدوحة (زينة روابط) الخارج سبق لها وان قدمت مشاريع استثمارية ناجحة وقطعوا أشواط بعيدة من أجل التنفيذ حتى تدخلت اياد وقتلت الفكرة وقطعت الطريق أمام تلك المشاريع الاستثمارية ، الآن ما المانع في ان يفتح مجلس الإدارة خطأ مع تلك الرابطة وروابط الخارج حتى تقوم مشاريع استثمارية عمادها المغتربون والمقتدرين في الداخل وتقوم مشاريع يستفيد منها الجميع .
* قروبات الواتس وعلى رأسها قروب الصفوة ظلت تقدم الدعم المالي للمجلس لتسيير أعماله وتلك هي شيم رجال تلك الروابط والتي ظلت تدعم كل المجالس مادامت تخدم الكيان فلهم التقدير .
* الدكتور عوض يس مدرب اللياقة البدنية تقدم لخدمة الكيان وأكد حبه وإخلاصه للمريخ وها هو المدرب الأجنبي قد وصل وها هو المعسكر الداخلي وحسنا فعل المجلس وندعو الجميع أن يقف بجانبهم حرصا على الكيان ولاشيئ سوى ذلك.
* كلمة أخيرة لمجلس الإدارة المنتخب ديمقراطيا كونوا وحدة واحدة متجانسة ولا تسمحوا لشيطان الخلافات والصراعات يدخل بينكم واصدروا قراراتكم من المجلس ولا تسمحوا للقرارات الفردية من أيا كان ، والتحية ايضا للفارس الحارس القابع في المكتب التنفيذي كابتن منتصر الزاكي زيكو والذي أنجز الكثير ولازال يخدم الكيان بتجرد ونكران ذات.
* كابتن محمد موسى والذي احببناه اتمنى الا يكون صحيحا ماتردد في الشارع العام من انك تسير بارادة وتوجيه الزميل مزمل ابوالقاسم ولذلك ابتعدت وطالبت .. عرفتك جيدا ولا اميل لتصديق تلك الروايات بيد انني اتمنى ان تظهر لوسائل الإعلام وتكشف كل الحقائق حتى لاتظلم أو تظلم وانت ابن المريخ الوفي.

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك