صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الولايات المتحدة تهزم بنما وتفوز بالكأس الذهبية لكرة القدم

30

الولايات المتحدة تهزم بنما وتفوز بالكأس الذهبية لكرة القدم

(رويترز) – توجت الولايات المتحدة عروضها القوية بانتصار صعب 1-صفر على بنما يوم الاحد لتحرز لقب الكأس الذهبية لكرة القدم لدول امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.
وسجل بريك شي هدف الولايات المتحدة في الدقيقة 69 ليفوز المنتخب الامريكي بلقبه الاول في الكأس الذهبية منذ عام 2007 بعدما خسر في النهائي في آخر نسختين للبطولة أمام المكسيك.
وهذا الانتصار الحادي عشر على التوالي للمنتخب الامريكي وتحقق بدون المدرب يورجن كلينسمان الذي كان ينفذ عقوبة الايقاف لمباراة واحدة عقب طرده في الدور قبل النهائي.
ودخلت الولايات المتحدة المباراة النهائية بعدما سجلت 19 هدفا واستقبل مرماها اربعة اهداف فقط في مبارياتها السابقة بالبطولة لكن بنما لم تكن منافسا سهلا واصابت مشجعي المنتخب الامريكي بالقلق في استاد سولجر فيلد في شيكاجو.
وبعد الفوز على المكسيك في الدور قبل النهائي دخلت بنما المباراة النهائية وهي تتوق للثأر لخسارتها أمام الامريكيين في نهائي البطولة عام 2005.
ورغم انها تخلت عن الاستحواذ على الكرة اغلب الوقت لصالح اصحاب الارض إلا ان بنما استطاعت الحد من خطورة الولايات المتحدة في معظم زمن اللقاء حتى في ظل غياب المدافع المصاب فيليبي بالوي.
وتغير هذا كله في الدقيقة 69 حين صنع النشيط لاندون دونوفان هدف الفوز لزميله شي.
وانهى دونوفان البطولة مسجلا خمسة اهداف ليتساوى مع زميله كريس فوندولوفسكي والبنمي جابرييل توريس في صدارة قائمة الهدافين.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد