صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اندية الممتاز تتنفس الصعداء في اعقاب اعلان دعم اتحاد الكرة ..

239
كتب : ادريس كسلاوي
دخلت اندية الممتاز في نفق مظلم في وقت سابق واعلنت عن اشهار افلاسها وذلك نتيجة لتراكم الديون المثقلة عليها بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا التي ابطلت الحياة الرياضية عن حيويتها ونشاطها ومدخراتها لاكثر من اربعة اشهر ظلت المنافسات معلقه..مما رمت بظلالها السالبة علي اندية الممتاز الاكثر تاثيرا من الجائحة وذلك بسبب عدم وجود ايرادات ثابته للاندية والتي دائما ما تعتمد بشكل مباشر وكبير علي دعومات حكومة الولائية والافراد في تسيير امورها مما تصعبت وتعقدت مهمتها تجاه الايفاء بالتزاماتها من رواتب للاجهزة الفنية واللاعبين وهذا ما كان يمثل تحديا كبيرة امام  الاندية في حالة قرر اتحاد الكرة عودة النشاط ..
(١)
بلا شك تنفست اندية الممتاز الصعداء في اعقاب الخطوة التي بادر بها الاتحاد السوداني لكرة القدم حول الاعلان عن تقديم دعم للاندية يصل الي ١٨٠ الف دولار تسلم للاندية بالعملة الحرة وذلك مراعاة للظروف التي تعاني منها الاندية حاليا من التزامات مالية للرواتب وكذلك التجهيز والترتيب لعودة النشاط الرياضي واكمال ما تبقي من الموسم الرياضي ..بكل تاكيد ستسهم هذه الخطوة بصورة ايجابية عن رفع الضرر والخسائر التي انعكست عليها من جراء فترة التوقف الطويلة بسبب فيروس كورونا ..
(٢)
افرازات جائحة فيروس كورونا حملت في ابعادها دروس وعبر عسي ولعل ان تعي وتحتاط الاتحادات الرياضية في كيفية التعامل مع مثل هذه الازمات الطبيعية حتي لا تؤثر بشكل كبير علي مكونات واساسيات عناصر النشاط الرياضي ولعل وجود ميزانية خاصه بالكوارث الطبيعيه شي ضروي بكل تاكيد يسهم في تقليل الخسائر التي تتعرض لها الاندية ..والتفكير في قيام ورش عمل وندوات علمية لدراسة سلبيات هذه الجائحة ..
(٣)
افرازات جائحة فيروس كورونا ستظل افرازاتها السالبة علي النشاط الرياضي عامه وكرة القدم مستمرة لفترة ليست بالقصيرة بل سينعكس علي مشاركات انديتنا ومنتخباتنا الوطنية في الاستحقاقات الخارجية لذلك التعافي من اثار هذه الجائحة تحتاج لسنوات حتي يتعافي الوسط الرياضي من مشاكل هذه الجائحة ..

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد