صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاقة فعاليات مارثون النيل التاسع للتجديف والكانوي بالشمالية 

41

 انطلقت بالولاية الشمالية فعاليات  سباق مارثون النيل التاسع للتجديف  الذي ينظمه إتحاد التجديف  والكانوي السوداني حيث  إحتضن شاطئ مدينة مروي إنطلاقة سباق المارثون  بمشاركة عدد من أندية التجديف بالعاصمة والولايات

    ويحظي سباق مارثون النيل للتجديف والكانوي التاسع والذي يضم (23) لاعبا” بإهتمام متعاظم من حكومة الولاية الشمالية   ممثلة في المجلس  الأعلي للشباب والرياضة بالولاية والمحليات التي تشهد عبور فعاليات السياق. ويجي سباق  مارثون التجديف والكانوي الذي يقطع مسافة أكثر من (830) كيلو مترا”حتي مدينة وادي حلفا كواحد من الفعاليات التي درج الإتحاد علي تنظيمها سنويا” دعما” وتشجيعا” لرياضة التجديف              وشهد المدير التنفيذي لمحلية مروي الأستاذ الباقر أحمد علي   وإدارة الشباب والرياضة  بالمحلية إنطلاقة السباق بحضور عدد من المواطنين.

   ورحب المدير التنفيذي لمحلية مروي بإنطلاقة المارثون من المحلية مؤكدا” أن الحدث يعتبر إضافة حقيقية وسانحة طيبة لمواصلة مبادرة الإتحاد السوداني للتجديف في المارثون السابق من الخرطوم لمروي والهادفة لأهمية تأسيس أندية للتجديف بالمحلية.   وأبان المشرف العام لسباق المارثون دكتور صلاح الدين حسن مجذوب أن سباق مارثون التجديف السوداني التاسع يعتبر من أطول المارثونات في العالم وبلوغه أخر نقطة علي النيل مثمنا” دور إدارات المسطحات المائية والدفاع المدني والأمن البحري في تأمين فعاليات المارثون.   وأشار دكتور صلاح لإهتمام إتحاد التجديف والكانوي السوداني بتنظيم مثل هذه الفعاليات الداخلية لتعريف  وعكس الوجه المشرق للحضارة السودانية  والإعداد والتدريب لمشاركات الإتحاد في العديد من المنافسات العالمية.  وحيا مشرف سباف مارثون النيل للتجديف التاسع جهود حكومة الشمالية ومحلية مروي في إستضافة  فعاليات المارثون.

   من جانبهم عبر عدد من المشاركين في سباق مارثون التجديف عن سعادتهم بالمشاركة في الفعالية التي تسهم في  إذدياد المعرفة وإكتساب الخبرات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد