اوتارا ما غلطان !

0
619

بدون حجاب

خالد عز الدين

• كنا نود ان نبدا هذا العمود بالفرحة .. بالحديث عن الهدفين وعن هلال الشوط الاول وعن المقبرة التي عادت لسابق عهدها بعدم الهزيمة او اهتزاز الشباك .. كنا نود ان نفرح مع جمهور الهلال ومع الاولتراس بزيه الجميل وادائه الرائع .. كنا نود ان نبدأ بالاشادة بعدد من اللاعبين ونكتب عن الايجابيات ثم نتدرج لنكتب عن السلبيات ولكن (الخلعة) التي ادخلنا فيها اوتارا في اخر الدقائق فرضت نفسها !!
• تحدثنا عن اوتارا حتي فترت حبائل الصوت ! كتبنا عنه حتي تخيل البعض اننا ندفع راتبه ! هذا اللاعب خطر علي الهلال خطر علي الهلال خطر علي الهلال .. في كل هجمة خطيرة علي الهلال له نصيب .. في كل هدف يهز شباكنا له بصمة .. يقفز في الهواء .. لا توقيت له .. يسرح بعيدا عن المباراة .. ينسي المهاجم دوما خلفه .. يشتت الكرة مثل لاعبي الدافوري .. لا احساس له بالوقت ولا بالزمان ولا بالمكان .. أكثر مدافع علي مستوي العالم يلعب الكرة بعرض الملعب ..
• الهلال يقترب من الفوز بهدفين دون ان تهتز شباكه .. تخيلنا ان اوتارا غير موجود خصوصا وان كل الكرات التي وصلت لدفاع الهلال اخرجها حسين الجريف او بويا او تقدم لها جمعة ولكن اوتارا ابا الا ان يقول لنا انا موجود .. بكل الرعونة والعشوائية والاستهتار .. أستلم الكرة وانتظر اللاعب حتي وصل اليه وحاول مراوغته في منطقة صعبة جدا وحتي المراوغة كانت بالتموية لخارج الملعب ثم الاتجاه نحو مرمي الهلال .. تدخل معه بويا لمساعدته وذهبت الكرة لضربة ركنية .. تذكرنا اوتارا وتوجهنا لرب العالمين بان يحفظنا في الدقائق المتبقية .. دعواتنا كانت اكبر بحمد الله من الخطأ الكارثي الثاني لاوتارا الذي توجه هذه المباراة بشكل مباشر وصريح ولعب الكرة عرضية للمهاجم النيجيري وقال له (ياخي جيب قون خلي الناس دي تعرف انو انا موجود) العناية الالهية انقذتنا من مغامرات اوتارا ! ولكنه ما غلطان .. أبدا ما غلطان .. لاعب تدرب مع الهلال ستة اشهر امام اعين الفنيين واعضاء مجلس الادارة ورغم ذلك تم تسجيله رغم انه شارك في المباريات الودية وثبت انه لاعب (تعبان) كان ذلك واضحا في المباريات الودية التي شارك فيها في فترة ايقافه الرسمي وكان يلعب في وسط الملعب .. كان يحاول ان يقول انا موجود وهذا تاكيد علي انه لا يستحق ان يكون موجودا!! فاللاعب الذي يحاول ان يظهر امكانياته ويكسب عطف الجماهير ويجتهد ليؤكد بانه لاعب كبير فهذا يعني انه لاعب صغير .. الكبير (تقيل) خفة اوتارا ظهرت مبكرا ولكن رزقه والرزق من رب العالمين جعله ينتظر في الهلال لستة اشهر ويتم تسجيله .. ومنذ يوم تسجيله لعب دقائق قليلة في مباراة النجم الساحلي في الخرطوم بمستوي طيب .. عدا ذلك ومع بعض اللمحات هنا وهناك فان اوتارا يعد واحد من اسؤا اللاعبين الاجانب في الهلال وهو اللاعب الوحيد بكل هذا السؤ الذي ظل اساسيا في الفرقة الزرقاء ..
• أوتارا خطر علي دفاع الهلال اكثر من اي مهاجم ومن الافضل ان يشرك المدرب اي لاعب في مكانه .. اي لاعب بلا استثناء .. لاعب وسط .. لاعب طرف .. يعيد الشغيل ..يشرك محمود امبده ويشارك بويا في قلب الدفاع .. يلعب (كولا) مصابا فقط رجاء ابعدوا اوتارا فهو خطر علي الهلال خطر علي الهلال خطر علي الهلال ..
• وطالما ان الشوط الثاني قد فرض علينا ان نتحدث عن السلبيات رغم الانتصار الكبير بحسابات كرة القدم فاننا نقول للمدرب محمد الطيب ان العلة كانت معروفة ولا تحتاج لاجتماع جهاز فني كما ذكرت في قناة الهلال بعد المباراة (دوما نبدأ جيدين ونتراجع في الشوط الثاني ) والشوط الثاني يطلقون عليه شوط المدربين .. لان بصمة المدرب تظهر فيه ! وبصمتك كانت واضحة في سؤ اداء الهلال في الشوط الثاني .. لان الهلال كان يحتاج الي لاعب وسط له قدرة علي الاحتفاظ بالكرة وتنويع اللاعب وهذه صفات شيبوب ولكنك اخترت ان تبدأ بكاريكا بناء علي تبديل لاعب خانة بخانة بعد ان اخرجت شيبولا الذي جاملته ايضا بابعاد شلش من الجناح الايمن للايسر حتي تتيح له فرصة الانطلاق من الناحية العكسية لقدمه فحرمت الهلال من مجهودات شلش فكان تبديلك الاول داخل الملعب ايضا خطأ .. ثم اشركت كاريكا وكاريكا ورغم حبنا له قدم ما لديه ولم يعد له ما يقدمه والفرق بان واضحا بمشاركة شلش صاحب المجهود والاهداف .. ثم كانت الطامة الكبري باشراك الطاهر سادومبا واخراج بشه اللاعب الذي قدم اداء جيدا في الوسط المدافع وفي زيادة الهجمات وفي كسب الوقت والاحتفاظ بالكرة لتدفع لنا بسادومبا الذي لا نعرف سببا لمشاركته ولا نعرف سر مشاركته في الوسط ! يمكن ان نتقبل مشاركته علي الطرف .. لان خانة الطرف الايمن اصلا خانة تجريب وسادومبا مثل اطهر واطهر للاسف مثل السمؤل الذي تراجع مستواه او ظهر مستواه !
• استلم سادومبا خسمة كرات بعد مشاركته فقدها كلها .. زاد الطين بله ولم يكن بشه موجودا ليحاول تجفيف هذا الطين !!
• ثم كان الدرس بعد ذلك من شيبوب الذي دخل في الخمس دقائق الاخيرة ليؤكد لك انك كنت سببا رئيسيا في الذي حدث للهلال في الشوط الثاني ..
• اختيار العناصر والتبديل اثناء المباراة هي المحك الرئيسي للمدرب .. نقول لك مبروك فقد حقق الهلال فوزا جيدا في لقاء الذهاب عسي ان تستفيد من كل هذه الاخطاء في لقاء العودة ..
• مبروك للاهلة وغدا نتحدث عن نجوم اللقاء ..

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك