اوقات حرجة بالجد..!!

0
499

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# بدا العد التنازلي لفترة التنقلات الرئيسية الشتوية، ولا تزال انديتنا التي تتاهب لتمثيل السودان افريقيا – بما فيها المريخ – تبحث وتنقب وتمارس السباق مع الزمن لاجل اكمال ملف الاجانب.. تحدث هذه الفوضى كل ستة اشهر لتترجم عمليا وتعكس حجم التخبط الذي تعيشه ادارات انديتنا الكبيرة..
# ولعل ما ظل يحدث بصورة راتبة كل نصف عام يحمل معه التاكيدات اللازمة لغياب التنسيق الذي يفترض ان يحدث بين الاجهزة الفنية او لنقل لجان التسجيلات المتعاقبة وادارة النادي والذي يقود بلا شك الى ظهور الارتباك الدائم والكبير في اخر ساعات التسجبلات..
# وبالتاكيد فان ذلك الارتباك يقرب المريخ من الوقوع في دائرة التخبط ويجعله على مقربة من الخطا سواء في تاخر اجراءات التسجيل والفشل في اتمام تسجيل الاجانب عبر السيستم والذي بفرض عليه الانتظار حتى موعد التسجيلات والتنقلات الصيفية التي ستتم منتصف العام..
# والتنسيق الذي ت
نقصده وطالبنا باهميته علاقته مباشرة بجلوس لجنة التسجيلات التي تضم الجهاز الفني والمسئولين عن الجوانب الفنية مع الادارة لوضع قائمة المطلوبات امامهم ومقارنتها مع الامكانيات المتاحة للمجلس قبل الدخول في طرح اي خبارات او وضع اسماء قد تضع المجلس في مواقف حرجة اثناء المفاوضات..
# وهنا فان المنطق يفرض ااتنسيق والاتفاق بين قادة الادارة ولجنة التسجيلات خلال فترة التنقلات يكون الهدف منه تلافي ما يحدث من نتائج سلبية للمستجدات التي تحدث بصورة مفاجئة على شاكلة ما يدور الان من مشاورات ومباحثات لاتمام عمليات الاعارة لبعض اللاعبين..
# ولعل استصحاب الايرادات المالية من جانب المجلس ووضعه على طاولة النقاش يفتح باب النجاح لعمليات الاحلال والابدال ولو من باب ان اي خطوة في فترة التنقلات تحتاج لمبالغ مالية يسعى المجلس لتوفيرها من عائداتها الاعارة المرتقبة والتي نتابع تفاصيل مفاوضانها الجارية منذ ايام..
# ان الطلب الذي تقدم به نادي الاتحاد الليبي لاستعارة السماني الصاوي يعتبر خطوة تاريخية مهمة ستفتح باب استثمار لم تفكر الادارات المتعاقبة الاستفادة منه والدخول عبره الى عوالم كبيرة يمكن ان تساهم في حلحلة العديد من الامور المالية التي ظلت على الدوام تعترض المسيرة المريخية..
# ولا ادري لماذا لم يفكر قادة النادي الشروع في تسويق مجموعة النجوم صغار السن عبر الاتفاق مع وكلاء اللاعبين سواء العرب او الافارقة بعد المستويات الرائعة التي ظهر بها نجوم المربخ بداية من البطولة العربية التي اقيمت بالاسكندرية ومرورا بالدوري المحلي وانتهاء بمجموعات ابطال افريقيا الاخيرة..؟!!
# ان دخول فترة التنقلات الشتوية الحالية الى مرحلة الاوقات الحرجة سيفتح الباب واسعا لمواصلة التخبط الاداري الذي سيتسبب في افشال العديد من الصفقات ويعرقل اتمام عملية الاحلال والابدال وبالتالي استمرار السقوط والتراجع في الموسم المقبل والسعي الى تصحيح الاوضاع خلال فترة التنقلات التكميلية في شهر يونبو كما جرت العادة..
# ان توحيد الجهود لاجل الزصول الى الهدف ووضع الاستراتيجية المثالية تتحمل ادارة النادي مسئوليته المباشرة وللاسف ظلت مجالس المريخ المتعاقبة توالي الفشل بسبب ابتعادها عن وضع الخطط المناسبة لتحقيق الامال المرجوة فكان من الطبيعي ان يظل الفشل هو النهاية الثابتة للمريخ في كل موسم سواء محليا او خارجيا.
# تخريمة اولى: اقتراب فترة التنقلات الشتوية من نهايتها وفي ظل المعطيات الحالية لا يبشر باي حدث مختلف بل سنكون على موعد مع حلقة جديدة من مسلسل الفشل البايخ والثابت الذي مللنا متابعته كل ستة اشهر على مسرح النادي الاحمر..
# تخريمة ثانية: تابعت امس المباراة النهائية لبطولة الاندية العربية للكرة الطائرة بنات التي اقيمت بالقاهرة بين الاهلي المصري والبترول الجزائري.. وحقيقة لم اتعجب من تذيل فريق شباب 20 السوداني للمسابقة التي اختتمت وسط حضور جماهيري خرافي تقدمه الكابتن محمود الخطيب..
# تخريمة ثالثة: بنات فريق شباب 20 السوداني خسرن جميع مبارياتهن وكان من الطبيعي ان ينفردن بالمركز الاخير..
تذيل السودان كان متوقعا لكن الحضور الجماهيري الخرافي من جماهير بنات الاهلي اصابني بالذهول وعرفت سبب تاخرنا في كل المناشط بما فيها كرة القدم والطائرة سيدات..!!

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك