اولى خطوات النجاج التخطيط ..!

0
428

الى أن نلتقي

قسم خالد

عادة الاندية الكبيرة (التخطيط) السليم لكافة الامور التي تنوي تنفيذها لان التخطيط السيلم يعد اولى خطوات النجاح والوصول للهدف المنشود وفي غياب التخطيط تقل نسبة النجاح لاقل معدل لها وربما يتلاشى نهائيا ، وان حدث تكون (للصدفة) دورا كبيرا فيه !
الاخ اشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال كان يعلم علم اليقين انه خطط لاقتتاح الجوهرة في الثامن عشر من يناير الجاري ، وهو ايضا يعلم علم اليقين ان افتتاح الجوهرة في هذا التاريخ يبدو مستحيلا ما لم تتسارع خطى الشركة المنفذ والعمل ليل بنهار من اجل انفاذ هذا المشروع الكبير .. وعندما قرر مجلسه اقامة المعسكر التحضيري الذي ينوي الفريق عقده هنا بالسودان كان يعلم ان معظم اندية الدرجة الممتاز ستقيم معسكراتها بالخرطوم وبالتالي فان ملاعب الخرطوم ستكون مذدحم للغاية وليس هناك مفرا سوى ملعب الهلال .. وملعب الهلال لا يمكن له ان يستضيف تدريبات الفريق في ظل العمل الذي تقوم به الشركة المنفذة للجوهرة، فكان الخيار الأول اقامة المعسكر باكاديمية الامن العليا بسوبا ولاسباب لا نعلمها تم تحويل وجهة المعسكر لفندق (كنون) وسط الخرطوم وبالتالي فان الفريق ستواجهه ازمة الملعب باعتبار ان الجوهرة لن تكون مستعدة لاستقبال تلك التدريبات جراء العمل بها وبالملحقات الاخرى التي تم تشييدها فكان القرار المفاجئ بالسفر لنيروبي لاقامة معسكر تحضيري يمتد لـ(3) اسابيع في ظل توقف الدوري الكيني وعدم توفر اندية حسب المتطلبات لاجراء تجارب تحضيرية معها فكان هناك قرارا اخر بتاجيل قيام المعسكر من الجمعة الحادي عشر من يناير الي التاسع والعشرين منه وربما تم الغاؤه بشكل تام !
تلك الاحداث وغيرها تدل ان مجلس الهلال لا يجيد التخطيط السليم لان تحديد مكان وزمان المعسكر في مكان في العالم لواي ناد لا يحدده مجلس الادارة او رئيس النادي .. مكان المعسكر يحدده الاطار الفني للفريق ودائرة الكرة بعد ان تكون قد درست مسار الفريق في البطولة الافريقية .. فان كان مسار الفريق شمال افريقيا لاباس ان يقيم الفريق معسكره بالقاهرة او اي دولة بعيدة عن الدولة التي سيواجه فريقها .. اما ان كان مسار الفريق لاي وجهة اخرى كليبريا فيمكن للفريق ان يعسكر في دولة مناخها يشه مناخ ليبريا كل هذا يحدده الاطار الفني مع دائرة الكرة كما قلت لكن ان يخرج علينا رئيس النادي فجأة ويقرر ويحدد مكان المعسكر فهذا لا علاقة له بالتخطيط من قريب او بعيد !
استبشرنا خيرا بحالة الانضباط التي فرضتها دائرة الكرة وسط اللاعبين الاجانب الذين اكتمل عقدهم قبل ان ينطلق الاعداد فعليا وهذا يحدث لاول مرة ، واستبشرنا خيرا بالبداية القوية للاعداد واقبال اللاعبين على تلك الفترة من التحضيرات التي تعد هي الاصعب لانها بمثابة اعداد كامل للموسم الذي تتخلله العديد من المشاركات على المستويين المحلي والافريقي لياتي قرار الكاردينال بالسفر لكينيا ، ثم يلحقه بقرار اخر بالمشاركة في افتتاح الجوهرة .. ثم دعوة اندية افريقية وعربية لاداء تجارب معها في بورتسودان كل هذا وذاك يؤكد حجم التخبط والارتباك والقرارات غير المدروسة التي يتخذها الكاردينال بمفرده بعيدا عن رائ بقية اعضاء مجلسه !
ليس هناك اعتراض على المعسكر الداخلي بما فيه من فوائد .. وليس هناك ادنى اعتراض على المعسكر الخارجي بكل ما يحمل من فوائد نفسية وبدنية للاعبين لكن المشكلة الحقيقة في انعدام التخطيط السليم الذي يؤدي لنتائج سلبية للغاية ..!
وبعيدا عن كل شئ ، واي شئ نسال الله التوفيق للهلال ولمجلسه وجهازه الفني الجديد بالتوفيق في اعداد الفريق بشكل يدخل الطمانئنه على نفوس انصاره الذين يتحرقون شوقا لظهور مشرف للفرقة الزرقاء من خلال الموسم الجديد (2018) وهي دعوة لكافة الاقلام الزرقاء بضرورة الالتفاف حول النادي والعمل على تهئية المناخ من اجل ان نحصد الثمار في نهاية الموسم ونتمناه حصادا محليا وافريقيا !
وتلك الدعوة ، دعوة الالتفاف حول الفريق لا تعني باي حال من الاحوال التغاضي عن الاخطاء لان الوقوف خلف الفريق يتطلب تبصير القائمين على الامر بالاخطاء وهي اولى عتبات النجاح !
اخيرا اخيرا..!
ومنتخبنا الوطني يخسر بثلاثية امام ساحل العاج في اخر تجربة له قبل السفر صباح اليوم نحو الدار البيضاء لابد ان نؤكد ان التجارب التحضيرية لم يكن الغرض منها هو تحقيق الانتصار بل الغرض هو اعداد الفريق بشكل جيده لما ينتظره من مواجهات مهمة في بطولة الشان التي ستنطلق الاثنين المقبل لكن اكثر ما احزنني هو خبر (مضلل) يتحدث عن اياد سودانية كان لها دور كبير في افشال التجربة الاولى لمنتخبنا التي لم تكتمل امام رواندا بعد الاشباكات التي حدثت بين اللاعبين وهو خبر (مدسوس) بل هو خبر (مسموم) اراد به من زود به الاعلام يداري الخيبات المتعددة لهم في هذا المعسكر !
الجنرال يقود بعثة صقور الجديان للمغرب خبر صغير في محتواه كبيرا في معناه (والجنرال ) هو الاخ الحبيب صديق على صالح المدير الاداري لمنتخبنا الوطني …. وكبر الخبر في ان المدير المدير الاداري للمنتخب بات (عضوا) في الاتحاد وتسند له رئاسة البعثة لبطولة تعد هي الثانية بعد بطولة الامم الافريقية .. اما كان الاجدى ان يستمر رئيس بعثة تونس رئيسا للبعثة حتى ولو على حساب الاتحاد؟ اما كان الاجدي لهم ان يقود البعثة عضوا انتخبته الجمعية العمومية ؟؟ وهل بعد الذي حدث يمكن لشداد ان يحدثنا تارة اخرى عن وجوبية (الانضباط) ؟؟
نحن مع منتخب السودان ، نحن لتعثره ، نفرح لانتصاراته .. لكننا في زات الوقت لا نرضى بالشعارت البراقة التي كانت تملا الصحف قبل الجمعية العمومية الاخيرة التي جاءت بشداد رئيسا للاتحاد !
اخيرا جدا ..!
تعرض الاخ الحبيب محمد موسى المدير الفني للمريخ (قبل الاقالة) لظلم بين من اهله وعشيرته .. ظلم جعله يعمل مديرا فنيا بلا اجر لثلاثة اشهر لتكن النهاية (اقالة) والاخبار تتداول هنا وهناك عن اتفاق المجلس الاحمر مع زميله فاروق جبره .. اما كان الافضل لمجلس المريخ الجلوس الي المهندس محمد موسى لمعرفة الاسباب التي جعلته يتغيب عن حضور بداية الاعداد ؟؟ اما كان الاجدي لمجلس المريخ ان يوقف التدخلات التي حدثت بتدخل المدير التنفيذي للنادي الذي قام بتعين (مدرب الاحمال) دون علم المدير الفني ؟؟
محمد موسى يتعرض للاستهداف داخل بيته امام نظر المجلس الذي فشل حتى في توفير مرتبه لثلاثة اشهر فهل هناك ظلم اكثر من هذا ؟؟
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا