صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اول الغيث قطرة!

551

راي حر
صلاح الاحمدي:
اول الغيث قطرة!

نحن قوم نحب النهايات المحسومة كل ما هو مفتوح لا يخيفنا
بتلك الرؤية الواضحة وبدون تغمس للادوار الادارية التي تجعل من ردود الفعل في الوسط الرياضي واضحة خاصة بعد ان مضي زمن طويل للقضايا في محكمة كاس .
قد يتفق الكثيرون معي من الحضور بان المؤتمر الصحفي ليس غاية انتصار اولي بل قاعدة للانتصارات القادمة في ظل المطالبة بالظلم الذي وقع علي بعض الاتحادات والاندية المنضوية تحت تنظيم النهضة
: وانما احقاق للحقيقة لجلسة ودية تعني التسامح بين الاخوة الاداريين من خلال سماع بواسطة محكمة كاس وحضور الطرف الاول وسماع الثاني .
وبشفافية عالية ودور منظم كانت جلسات السماع مرتبة ثلاثة ايام لمدة ٩ساعات
اثبت فيها لمحكمة كاس اننا نملك كثير من الامكانيات في المخاطبة .
قدم تنظيم النهضة فيها خمسة عشر من الشهود مقابل خمسة من الشهود للاتحاد العام كان الحوار يشمل كل الاطراف ويحق لكل طرف سؤال الشاهد حسب افادته حتي المحكمة ايضا يحق لها .
عموما تم السماع واصبح الامر في القرار .وفعلا طلع القرار للجهتين .في اول قضية من ثلاثة قضايا .
وحسب الترجمة الحرفية للقرار نص بان المحكمة ابطلت العقوبة اتجاه رئيس اتحاد ٢٤ القرشي طبقا لعدم لمطابقة المادة علي رئيس اتحاد ٢٤ القرشي .
الا ان ممثل الاتحاد العام كان له راي مخالف بان الاتحاد كسب الاستئناف وهذا ما رشح للاسف في بعض الصحف و وبعض المواقع الاسفارية لذلك كان التوضيح من رئيس تنظيم النهضة عبر المؤتمر الصحفي بالمستندات بحضور عدد كبير من قادة الصحف الرياضية .
حتي تنجلي الحقيقة للوسط الرياضي بوضوح دون رتوش .
.نافذة
حقيقة هناك سؤال محير في كل مكاتبات محكمة كاس في قضايا تنظيم النهضة ضد الاتحاد العام تفسر بصورة تشمل معاني مختلفة . لذلك تم عرض القرار علي الكل حتي يجانبه التفسير الصحيح .لان مهما حاول اي طرف غير ذلك تصبح عدم مصداقية .وهو امر لم تتعود عليه الوسط الرياضي لتنظيم النهضة من خلال المكاتبات التي كانت تصل من كاس .لاسباب كثيرة اولها ان الظلم الذي وقعت فيها اللجان العدلية لهم الحق في الاستئناف مهما كان ردود فعله . رغم ان تنظيم النهضة وعبر رئيسه اعلن من قبل انهم ليس لهم ادني شك في اللجان العدلية ومعترف بها تماما داخل تنظيم النهضة .
ولكن حق الرد مكفول لهم بعد ان استنفذ الحق الداخلي
الان القضايا كله علي طاولة محكمة كاس وسوف تبت فيها في خلال الشهور المقبلة

نافذة اخيرة
شعور الكل بان المؤتمر الصحفي اليوم كان ذات طابع ومذاق خاص .لان بداية الجلسة كانت مرتبة ومحددة في السماع والشفافية التي اتسم بها السلطان برقو كعادته وان كان دقيق في السرد و مرتب وموجز جعل الكل متابع حتي المداخلات كانت جيدة ومعبرة علي حرص الكل علي ادارة الكرة بالبلاد
. قدم من خلالها رئيس تنظيم النهضة مبادرة تصحيح الاوضاع عبرة مبادرة اذا رغب الطرف الاخر وجعل الباب متواريا لانهم ليس اطماع مناصب او تشفي وانما رد ظلم وقع عليهم لم يتم معالجته داخل البيت الرياضي .

خاتمة
: انتهت جلسات الاستماع واصبح الكل في انتظار القرارات القادمة لتصحيح الوضع او استمرارها بعلتها. او مناهضتها بطرق اخري تصب في مصلحة الكرة السودانية .
ولكن حسب راي المجموعة
ا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد