صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اين قدامى اللاعبين ..؟

319

سوبر هاتريك
طارق محمد عبد الله
اين قدامى اللاعبين ..؟
& للوهلة الأولى يبدو السؤال أعلاه ناقصا او غير منطقي وقد يجيب أحدهم بسؤال واين ذهبوا انهم متواجدين وعلى قفا من يشيل بالسودان ونحن لانقصد تواجدهم بالوطن بل نسأل عن غيابهم عن إدارة الشأن الرياضي على صعيد الاتحادات والأندية الرياضية وعلى سبيل المثال وفي الوقت الذي يترأس فيه أسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب اهلي القرن نجد أن سدة الحكم بالهلال والمريخ يجلس عليها السوباط بالأزرق ويتنازع على رئاسة الأحمر كل من سودكال وحازم وهنا يفرض سؤال تعسفي خالص نفسه بإلحاح شديد أين مارس الثلاثي المذكور أعلاه كرة القدم وماهي الأندية التي تدرجوا فيها لاعبين ثم إداريين؟؟؟ ونعتقد أن إجابة السؤال آنفا معروفة ومعلومة للكافة .
& وهنا يحضرني لقاء جمعني بالدكتور على قاقرين ابان تعاونه مع صحيفة الموج الأزرق حيث بادرته بالسؤال متي يصبح قاقا رئيسا للهلال حتى نقول بأن العيش بيد خبازه فصمت قاقرين لبرهة وأجاب لا أعتقد بأنني يمكن أن اكون رئيسا للهلال في ظل الشكل غير المؤسسي الحالي للنادي ومالم تكون لدينا عضوية ملتزمة بالالاف او الملايين توفر المبالغ التي تسير وتساهم في الأيفاء بالتزامات النادي كما نهج الاهلي المصري لا يمكن أن يكون قاقرين أو غيره من قدامى اللاعبين رئيسا للهلال في يوم من الأيام .
& وبكل المقاييس والمكاييل فإن تغيير
النظام الأساسي العقيم العقبة الكؤود في طريق تقدم وتطور الهلال بات ضرورة ملحة حتى يستفيد الأزرق من كنزه الحقيقي الشعب الأزرق ولكم ان تتخيلوا لو ان الحصول على عضوية الهلال باتت امرا ممكنا ومتاحا امام كل هلالابي موجود في اي بقعة من انحاء العالم عبر التقنيات الحديثة ،كم سيكون حجمها اي عضوية ابو الهل وكم سيكون المبلغ الذي سيدخل خزينة النادي من مبالغ اشتراكات العضوية ؟؟ ،ولأن الأزرق أغلبية طاغية في الأرض كما يحلو للفخيم عثمان حسن مكي رد الله غربته قطع شك فإن الأزرق سيصبح واحدا من أغنى الأندية الإفريقية ولا نبالغ إذا قلنا بل والعالمية .
& واستنادا على ماطرحناه آنفا بالإضافة إلى اشياء اخرى فإن الجمهور يلعب الدور الأكبر والأساسي في اقتحام قدامى اللاعبين لمجال العمل الإداري بالأندية من خلال اكتسابه لعضوية النادي والتزامه بتسديد الاشتراكات وفق ثقافة العضوية الإيجابية التي يفترض أن تسود بانديتنا اذا كنا ننشد التطور والتقدم للامام واستعادة أراضينا الكروية المفقودة بدلا من التباكي على الماضي وفرمالات ومسكنات اسسنا الاتحاد الأفريقي وشلنا كأس أفريقيا عام ١٩٧٠م ،باختصار علينا أن ننظر للامام وان لا نجعل الماضي أريكة للاسترخاء.
اهداف سريعة ..اهداف سريعة
& وعلى ذكر غياب قدامى اللاعبين عن مسرح ومشهد العمل الإداري والتنفيذي بالاندية وخاصة القمة .
& شخصيا استغرب جدا كيف يكون المثقف المؤهل جدا والمهذب منتصر الزاكي بعيدا عن المريخ .
& مع ان زيكو يملك الكثير من المفاهيم الحديثة التي يمكن أن تساهم في تطوير نادي المريخ .
& وقلنا الكلام الفوق ده ليه لان المريخ القوي يعني مباشرة هلال اقوى بكثير جدا شفتوا كيف ؟؟
& ومانتمناه من السيد هشام السوباط ان يحاول الاستفادة من قدامى لاعبي الهلال لأقصى مدى ممكن .
& وهنا أبعث بالتحية المهذب محمود جبارة السادة والذي اقتحم مجال الإعلام المختلفة اذاعات وتلفزيونات بالاضافة للصحف وسجل فيه نجاحات كبيرة جدا .
& واتمنى ان يأتي اليوم الذي يكون فيه وزير الشباب والرياضة لاعب كرة قدم سابق .
& و مافعله الملك بيليه والذي بدأ حياته ماسحا للاحذية (يعني بالواضح كده بتاع اورنيش ) نتمنى ان يحققه احد قدامى اللاعبين السودانيين .
& وعلى ذكر قدامي اللاعبين أوجه رسالة للمدفعجي صبحي أظهر وبان .
& وحقيقة حرام ان لاتستفيد كرة القدم السودانية بأسرها والهلال على وجه الخصوص من صاحب أحلى الأهداف حتى الآن
& ومن منا لا يتذكر صوت معلق مباراة الزمالك الشهيرة وهو يصيح (تصويبة قوية لا حولا )…؟؟
& نتطلع لهلال قيافة فايت العرب والافارقة مسافة .
& ومهما طال الزمن او قصر فإن سيد البلد سيصبح سيدا للقارة السمراء باذن الله .
& ازرق وابيض لون الفل هلال القمة حبيب الكل .
& واخيرا احمد الله كثيرا انني حي ازرق .

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. هاشم يقول

    زودت المحلبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد