صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بإشراف كواسى أبياه ومشاركة واسعة للاعبين..صقور الجديان توالي تحضيراتها بالطائف وتنتظر وديتي إريتريا

171

الماحي: لجنة المنتخبات وفّرت المتطلبات.. وننتظر الإريتري لتأكيد وديتي أسمرا

أخضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان)، جميع اللاعبين لتدريبات صالة،
على أن تعُود عناصر المنتخب إلى تدريبات الميدان عند الواحدة من ظهر غد الاثنين تحت إشراف المدير الفني الغاني كواسي أبياه، ذلك خلال المعسكر الإعدادي الذي ينتظم فيه المنتخب بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.
المدير الإداري للمنتخب أبو بكر الماحي وصف أجواء المعسكر بالجيدة جداً، مشيراً إلى أن ارتفاع منطقة الطائف التي تستضيف المعسكر قد ساعد كثيراً في ارتفاع اللياقة البدنية للاعبين عقب التوقف الطويل للنشاط ومن ثم العودة للتمارين.
وحول لقاء المنتخب الوطني الودي بنظيره الإريتري المُعلن عنه، قال الماحي: سيؤدي منتخبنا مواجهتين تجريبيتين مع نظيره الإريتري، وننتظر التأكيد الأخير لتحديد موعد السفر إلى أسمرا من جانب الاتّحاد الإريتري، وكشف أن الموعد المقترح للسفر حتى اللحظة هو يوم 29 فبراير الحالي،
وأضاف: فيما يتعلق بالزيارات، هنالك خمسة لاعبين وخمسة من أعضاء الجهاز الفني قد غادروا اليوم إلى الأردن حتى يتثنى لهم تجديد الزيارة والعودة إلى المملكة العربية السعودية مَرّةً أخرى لمواصلة الانخراط في المعسكر.
وأشار المدير إلى أن رئيس لجنة المنتخبات أسامة عطا المنان، قد قام بتسليم الطاقم الإداري للمنتخب كامل المعدات وكذلك الزي المتكامل وعدداً من الأجهزة الحديثة، منها “البولار” للتحديث في التدريبات البدنية والقياسات
مع استلام جهاز “wyscout”، وذلك للمزيد من الاحترافية في التحليل الفني.
واختتم الماحي حديثه، مؤكداً أن المعسكر يسير كما خُطِّط له، ويعود ذلك إلى توافر عناصر النجاح كَافّــة.
===
جعفر يُهَـاتِف عطا المنان ويطمئن على صقور الجديان

أجرى رئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم، اتصالاً هاتفياً ببعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) من مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة بعد وصوله إليها من ابيديجان، متفقداً أحوالها، ومطمئناً على اللاعبين والجهازين الإداري والفني، وتحدّث لنائبه الأول رئيس لجنة المنتخبات الأستاذ أسامة عطا المنان بعد وصول المدير الفني للمنتخب السوداني الغاني كواسي أبياه لتنفيذ برنامجه الإعدادي لهذه الفترة. وأكد رئيس الاتّحاد بأنه سيجري اتصالاته بعدد من رؤساء الاتّحادات لأداء مباريات في فيفا دي في مارس المقبل.
مؤكداً على أهمية أن يخوض المنتخب وديات لتعويض توقف الدوري، وقال: سنبذل قصارى جهدنا في ذلك.
===
رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مسؤول قطاع المنتخب الأول يكشف أسباب تأجيل وديتي إريتريا

قال الأستاذ أسامة عطا المنان حسن، النائب الأول لرئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، مسؤول قطاع المنتخب الأول إن تأجيل مباراتي إريتريا الوديتين تم بطلب من الاتّحاد الإريتري لمزيد من الترتيبات الفنية، خاصةً وأنّ المنتخب في مرحلة إعداده وغالباً ما يتم أداء المباراتين بعد أسبوعين الآن.
وأوضح عطا بأنهم غير منزعجين من تأجيل المباراتين، لأن الغرض منهما إعدادي لتعويض المباريات التنافسية لتوقف الدوري السوداني بسبب الحرب، ذاكراً بأنّ اللجنة حريصة على تنظيم مباريات ودية لصقور الجديان حسب رؤية الإطار الفني بقيادة كواسى أبياه، وأن رئيس الاتّحاد الدكتور معتصم أجرى عدداً من الاتصالات برؤساء عدد من الاتّحادات لتنظيم مباريات ودية في نافذة الفيفا للعب الودي في مارس 2024م.
==
مجهوداتٌ كبيرة للثلاثي كمبوني وأسعد والفاتح

يبذل ثلاثي المنتخب الأول الدكتور محمد الفاتح كمبوني طبيب المنتخب والكابتن أسعد سلمان مسؤول العلاج الطبيعي والفاتح علي الضو مسؤول المعدات جهوداً كبيرة مع لاعبي المنتخب من خلال معسكر الطائف، ويقومون بعمل كبير تجاه اللاعبين، فالثنائي كمبوني وأسعد في متابعة الحالة الصحية والغذائية وموقف الإصابات، بينما يقوم الفاتح بإعداد وتجهيز زي اللاعبين ومعدات التدريب للتدريبات، ويقفون جميعاً على راحة البعثة طوال اليوم.. فاستحقوا الإشادة والتقدير من الجميع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد