بالفيديو : الجزائر تفرّط بالفوز أمام بلجيكا وتخسر 2:1

0
280

بلجيكا

أهدر منتخب الجزائر تقدّمه بهدف ليخسر بنتيجة 2-1 أمام بلجيكا في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة الثامنة لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي يوم الثلاثاء.

تقدّم المنتخب الجزائري بهدف في الشوط الأول عن طريق سفيان فيغولي (23) قبل أن يسجل المنتخب البلجيكي هدفين في الشوط الثاني عن طريق مروان فيلايني (70) ودريس ميرتينس (80).

بعد بداية بطيئة، تفوّق المنتخب البلجيكي في وسط الملعب وكان الطرف الأفضل ومصدر الخطورة حيث على الفرصة الأولى في المباراة بالدقيقة 21 عن طريق أكسيل فيتسل الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس رايس مبولحي ببراعة.

ولكن المنتخب الجزائري نجح في افتتاح التسجيل بعد دقيقتين فقط عندما أرسل فوزي غلام كرة عرضية إلى داخل المنطقة نحو سفيان فيغولي الذي تعرض للإعاقة من يان فيرتونجن ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها فيغولي بنجاح على يسار الحارس ثيبو كورتوا.

وتقدّم المنتخب البلجيكي إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل وكاد أن يسجل في الدقيقة 34 بعد تسديدة من فيتسل أبعدها مبولحي الذي أنقذ مرماه مجدداً في الدقيقة 44 بعد تسديدة من ناصر الشاذلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزائر بهدف نظيف وسط تشجيع كبير من الجمهور الجزائري الذي حضر المباراة.

وفي الشوط الثاني، تواصل الضغط البلجيكي على مرمى الحارس مبولحي الذي أنقذ مرماه في الدقيقة 66 عندما وصلت الكرة إلى البديل ديفورك أوريجي الذي انطلق بسرعة وسدد كرة أرضية أبعدها مبولحي بقدمه. إلا أن الضغط البلجيكي أثمر عن هدف التعادل في الدقيقة 70 بعد كرة عرضية لعبها كيفين دي بروين ارتقى لها مروان فيلايني فوق المدافع الجزائري رفيق حليش وتابعها برأسه في المرمى.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، نجح البديل الآخر دريس ميرتينس بتسجيل هدف الفوز للمنتخب البلجيكي بعد هجمة مرتدة سريعة مرر على إثرها إيدين هازار الكرة إلى ميرتينس الذي تقدّم ودخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية من مسافة قريبة في سقف الشباك ليهدي بلجيكا انتصاراً ثميناً بنتيجة 2-1.

شاهد الأهداف

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا