بالفيديو.. حصاد اليوم الرابع بالمونديال: هاتريك بنزيما.. وتألق ميسي.. وتقنية خط المرمى.. وتسجيل 9 أهداف

0
519

 المونديال

 أقيمت أمس، الأحد، ثلاث مباريات في بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليا بالبرازيل، وشهدت تسجيل تسعة أهداف بواقع ثلاثة أهداف في كل مباراة.

خبرة هيتسفيلد:

في المباراة الأولى في المجموعة الخامسة، نجحت خبرة المدرب الألماني أوتمار هيتسفيلد، المدير الفني لمنتخب سويسرا، في تحويل تأخر المنتخب بهدف نظيف أمام إكوادور في الشوط الأول إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف في الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أجراها المدرب الألماني المخضرم.

وتقدم منتخب إكوادور أولا بهدف بضربة رأس سجله إينير فالنسيا في الدقيقة 22، ثم تعادل منتخب سويسرا بهدف سجله أدمير محمدي بضربة رأس أيضا في الدقيقة 48، قبل أن يسجل هاريس سيفروفيتش هدف الفوز القاتل لمنتخب سويسرا في الدقيقة 90 والأخيرة من عمر المباراة.

وحصدت سويسرا أول 3 نقاط لها في البطولة لتقترب بشدة من التأهل لدور الـ16 بعدما حققت الفوز على أهم منافس لها على بطاقة التأهل الثانية مع فرنسا المرشح الأول للتأهل، كما أن سويسرا سيكون لديها مباراة سهلة أمام منتخب هندوراس المتواضع.

[vsw id=”Z4y3r17TaWU” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

هاتريك بنزيما:

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، قاد المهاجم الفرنسي المميز كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، منتخب بلاده لتحقيق فوز كبير على منتخب هندوراس بثلاثة أهداف نظيفة.

وسجل بنزيما أهداف فريقه الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 45 و48 و72 وإن كان الهدف الثاني احتسب رسميا باسم نويل فالاداريس، حارس مرمى هندوراس، بالخطأ في مرماه بعدما ظهرت تقنية خط المرمى بشكل رائع في عدم تخطي الكرة للخط من تسديدة بنزيما بينما تخطته بعد ذلك بعدما لمست يد حارس هندوراس الذي حاول إبعادها فدخلت المرمى.

وظهر منتخب فرنسا بمستوى رائع وسيطر على مجريات المباراة بالكامل وشكل خطورة كبيرة على مرمى هندوراس طوال اللقاء، وأهدر العديد من الفرص المحققة.

على الجانب الآخر، ظهر منتخب هندوراس بمستوى متواضع للغاية ولم يشكل أي خطورة تذكر على مرمى فرنسا.

ووضح أن فرنسا ستكون أول المتأهلين عن تلك المجموعة، بينما ستكون هندوراس هى أول المودعين للبطولة عن هذه المجموعة.

[vsw id=”b0JcjZwAhlI” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

تألق ميسي:

ظهر ميسي أخيرا بشكل مميز مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم بعدما سجل هدفا وتسبب في الآخر ليقود منتخب بلاده لتحقيق فوز ثمين وصعب في مستهل مشواره في المجموعة السادسة على منتخب البوسنة.

وتسبب ميسي في الهدف الأول المبكر للتانجو بعد مرور 3 دقائق فقط بعدما لعب كرة عرضية حاولها سياد كولاسيناك، مدافع البوسنة، بالخطأ في مرماه، وأضاف ميسي بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 65، فيما سجل فيداد ابسفيتش، مهاجم شتوتجارت الألماني، هدف البوسنة الوحيد في الدقيقة 84.

ويعد الهدف الذي سجله ميسي هو الثاني له في تاريخ كأس العالم، حيث سجل هدفا واحدا فقط في بطولة 2006 فيما صام عن التهديف في جميع المباريات التي خاضها في مونديال 2010.

[vsw id=”IKoVlriyYjw” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

وتستكمل مباريات الجولة الأولى للمجموعة السادسة اليوم، الاثنين، بمباراة نيجيريا مع إيران.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك