صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالفيديو : سقوط برشلونة بملعبه 3-0 أمام بايرن ميونخ ونهائي الأبطال ألماني

31
FBL-EUR-C1-BARCELONA-BAYERN
حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا كبيرا أمام 90 ألف متفرج، الأربعاء، على فريق برشلونة الإسباني 3-0 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو، ليحقق نتيجة 7-0 في مجموع المباراتين.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز كبير للبايرن برباعية نظيفة على ملعب إليانز آرينا.
وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، بدأها الهولندي الطائر أرين روبن في الدقيقة 47، وأضاف بيكيه الهدف الثاني في مرماه في الدقيقة 71، قبل أن يختتم توماس مولر الثلاثية في الدقيقة 75.
وكان يتعين على برشلونة الفوز بفارق 5 أهداف للتأهل، أو تكرار نتيجة الذهاب على الأقل للجوء إلى وقت إضافي، إلا أن البايرن حقق نتيجة مدوية بفوزه بثلاثية نظيفة على ملعب كامب نو.
وبذلك تأهل بايرن ميونخ إلى نهائي دوري الأبطال لملاقاة فريق بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي الإنجليزي في 25 مايو الجاري، الذي حسم تأهله، الثلاثاء، رغم خسارته بهدفين نظيفين أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو وذلك لسابق فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1.
تفوق بافاري
وفاجأ مدرب برشلونة، تيتو فيلانوفا، الجميع بوضع الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء، رغم المهمة شبه المستحيلة التي دخلها العملاق الكتالوني، كما أشرك الكاميروني ألكسندر سونغ في التشكيل الأساسي، ودفع بفابريغاس وديفيد فيا وبيدرو رودريغيز، وأبقى التشيلي أليكسيس سانشيز احتياطيا.
في المقابل، أجرى مدرب بايرن ميونيخ يوب هانكيس تبديلين على التشكيلة التي سحقت الفريق الكاتالوني ذهابا فأشرك البلجيكي دانيال فان بويتن أساسيا على حساب البرازيلي دانتي تخوفا من تلقي الأخير إنذارا يحرمه من خوض النهائي، والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على حساب ماريو غوميز.
ووجد برشلونة صعوبة كبيرة في اختراق خط الوسط البافاري ودفاعه، وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 24 إثر تسديدة قوية لبدرو روديريغيز من 30 مترا أبعدها الحارس مانويل نوير إلى ركنية.
وأهدر تشافي هرنانديز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت أمامه كرة بالقرب من المرمى فسددها بقوة فوق العارضة (27).
وجرب البرازيلي أدريانو حظه من تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها نوير (40).
ووجه روبن الضربة القاضية لبرشلونة عندما افتتح التسجيل من مجهود فردي رائع إثر تلقيه كرة طويلة في الجهة اليمنى فهيأها لنفسه بصدره وتوغل داخل المنطقة متلاعبا بالمدافع أدريانو قبل أن يسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فالديز (49).
ودفع فيلانوفا بالتشيلي أليكسيس سانشيز مكان تشافي دون جدوى، ثم أشرك ثياغو إلكانتارا مكان أندريس إينيستا.
وسدد بدرو رودريغيز كرة قوية زاحفة بين يدي نوير (71)، ثم رد القائم الأيسر كرة رأسية لدافيد فيا (72)، ارتد بعدها الألمان بهجمة منسقة قادها روبن، الذي مرر الكرة إلى البرازيلي لويس غوستافو ليهيأها خلف الدفاع إلى القائد فيليب لام المندفع من الخلف فمررها عرضية من داخل المنطقة تابعها بيكيه بالخطأ في مرمى فريقه (72).
وأضاف بايرن ميونيخ الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر كرة عرضية لفرانك ريبيري (76)، وهو الهدف الثامن لمولر في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم.
نهائي ألماني
وهي المرة الرابعة التي تجمع فيها المباراة النهائية بين فريقين من بلد واحد بعد الأولى بين ريال مدريد وفالنسيا الإسبانيين عام 2000، وميلان ويوفنتوس الإيطاليين عام 2003، ومانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين عام 2008.
وواصل بايرن ميونيخ مشواره نحو الثلاثية التاريخية: الدوري الذي حسم لقبه، والكأس المحلية التي سيلاقي شتوتغارت في مباراتها النهائية في الأول من يونيو المقبل، والمسابقة القارية العريقة.
وهي المرة العاشرة التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ المباراة النهائية للمسابقة القارية الساعي إلى لقبها الخامس بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001.
كما هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ المباراة النهائية للمسابقة القارية في الأعوام الأربعة الأخيرة، إذ خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي عام 2010 وأمام تشلسي الإنجليزي العام الماضي، علما بأنه خسر نهائي أعوام 1982 أمام أستون فيلا الإنجليزي و1987 أمام بورتو البرتغالي و1999 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.
في المقابل، فشل الفريق الكاتالوني الذي خاض الدور نصف النهائي السادس على التوالي (رقم قياسي)، في تحقيق المعجزة وكتابة التاريخ من خلال تحويل تخلفه برباعية نظيفة ذهابا إلى فوز في مصلحته والتأهل للنهائي، لكنه مني بخسارة مذلة ثانية وهذه المرة على أرضه وأمام جماهيره.
ولم يسبق لأي فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا أن نجح في قلب تخلفه بفارق أربعة أهداف ذهابا إلى فوز في مصلحته.
شاهد الفيديو

[vsw id=”25lRhT4WSA4″ source=”youtube” width=”350″ height=”220″ autoplay=”no”]

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد