بالفيديو ..سموحة يثأر من الأهلي بالفوز 2/ 1 ويتأهل لمواجهة الزمالك فى نهائي كأس مصر للمرة الأولى فى تاريخه

0
309

الأهلى وسموحة

ثأر فريق سموحة السكندرى من النادى الأهلي، وتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس مصر ليواجه الزمالك، وذلك بعدما تغلب عليه 2/ 1 فى مباراة متوسطة المستوى.

وكان الأهلي قد تعادل مع سموحة فى اللقاء الأخير للدورة المجمعة فى الدورى ليفوز الأهلى بالبطولة رسمياً.

بهذه النتيجة تأهل فريق سموحة للمباراة النهائية للمرة الأولى فى تاريخه أمام فريق الزمالك الذى صعد هو الآخر بعد تغلبه على وادى دجلة بضربات الجزاء الترجيحية.

أنهى نادى سموحة شوطه الأول أمام فريق الأهلى فى لقاء الدور قبل النهائى لكأس مصر بالتقدم بهدفين نظيفين فى مرمى شريف اكرامى ، من توقيع ” المزعج ” أحمد حمودى فى الدقيقتين 25 و34.

سيطر فريق سموحة على منطقة وسط الملعب بشكل جيد بفضل قوة الثنائى عبد الرحمن فاروق وطارق حامد ، وتحركات الثلاثى المزعج أحمد حمودى و علاء على وهانى العجيزى الهجومية ، بينما اعتمد الأهلى على تمريرات رمضان صبحى لثنائي الهجوم كريم بامبو وعمرو جمال.

ونجح أحمد حمودى فى تسجيل هدف سموحة الأول فى مرمى الأهلى فى الدقيقة 25 من الشوط الأول بتسديدة رائعة سكنت الشباك، بعد أن وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء من هشام فتح الله ليسدد حمودى فى مرمى شريف إكرامى بسهولة.

بعدها سجل حمودى هدف سموحة الثانى بعدما تلقى كرة بينية من إبراهيم عبد الخالق فى الناحية اليسرى، ضربت مصيدة التسلل ليتسلم الكرة ويسددها على يمين شريف إكرامى محرزاً الهدف الثانى له والثانى لسموحة فى المباراة.

حاول الأهلى تقليل الفارق خلال اللقاء وكاد الأهلى أن يعدل النتيجة، إلا أن رمضان صبحى أضاع انفرادين أمام المرمى، ونجح دفاع سموحة وأمير عبد الحميد حارس المرمى فى الحفاظ على نظافة شباكه من دخول مرماه أى أهداف.

بدأ الأهلى الشوط الثانى برغبة فى تعديل النتيجة، من أجل العودة للمباراة، واعتمد الأهلى على اختراقات رمضان صبحى الذى ظل يراوغ فى دفاعات سموحة ونجح فى تسديد كرة قوية، إلا أن أمير عبد الحميد يحولها إلى ضربة ركينة.

ورد فريق سموحة سريعا على هجمات الأهلي، حيث انطلق هشام فتح الله بالكرة وانفرد بشريف إكرامى، إلا أن الأخير أنقذ مرماه من هدف ثالث.
وحاول سموحة الاعتماد على هانى العجيزى من خلال التمرير الطولى له، وانطلق العجيزى بأكثر من كرة لكنه لم يستطع إنهاء الهجمة فى المرمى.

ودفع المدير الفنى للأهلى بوليد سليمان بدلاً من أحمد نبيل مانجا لتنشيط الجبهة الهجومية وسيد معوض بدلاً من حسام عاشور، ويظل اللعب سجالا بين الفريقين حتى احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء على سموحة ينجح من خلاله عماد متعب فى تسجيل هدف الأهلى الأول فى مرمى سموحة من ضربة جزاء فى الدقيقة 80، وذلك ليعدل نتيجة اللقاء الى 2/ 1 ، كان الأهلى قد حصل على ضربة جزاء بعد عرقلة أيمن أشرف وليد سليمان داخل منطقة الجزاء.

ويستمر اللقاء فى منطقة وسط الملعب وسط محاولات هجومية خفيفة من الأهلى ودفاع باسل من سموحة مع بعض الهجمات على الدفاع الأحمر حتى أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية، معلناً تأهل سموحة للمباراة النهائية فى بطولة كأس مصر ليواجه الزمالك.

[vsw id=”hAhocUfd0LA” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

[vsw id=”OwU5Ve5Lm4U” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك