بخماسية برشلونة يهز شباك ريال مايوركا – الدوري الأسباني

0
279

برشلونة

احتفى لاعبو برشلونة بعودة زميلهم إيريك أبيدال إلى الملاعب بتحقيق فوز عريض على ريال مايوركا 5-صفر على ملعب كامب نو أمام 85 ألف متفرج السبت، في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتلقى أبيدال تحية حارة من جماهير الفريق، عندما شارك بدلا من جيرار بيكي في الدقيقة 70، وذلك في أول مباراة رسمية بعد غياب أكثر من عام عن الملاعب إثر خضوعه لعمليات استئصال أورام سرطانية.
ويحظى مدافع منتخب فرنسا البالغ عمره 33 عاما بشعبية ضخمة بين مشجعي برشلونة الذي غاب عن صفوفه في هذه المباراة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين (43 هدفا) بداعي الإصابة.
وافتتح فرانسيسك فابريغاس التسجيل لبرشلونة إثر كرة بينية من التشيلي ألكسيس سانشيز (20)، قبل أن يعزز سانشيز تقدم الفريق الكاتالوني بالهدف الثاني من زاوية صعبة (22).

وتبادل فابريغاس الكرة مع سانشيز في الجهة اليمنى، أعادها الثاني للأول عند نقطة الجزاء تابعها بسهولة مسجلا هدفا ثانيا شخصيا وثالثا لفريقه (37).

ورد فابريغاس الدين للتشيلي ورفع له كرة إلى داخل المنطقة امتصها سانشيز بقدمه اليمنى، ثم أرسلها أرضية بالقدم ذاتها إلى الزاوية اليمنى (39).

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف فابريغاس الهدف الثالث له والخامس لفريقه بعد تمريرة رائعة من أندريس أنييستا، انهاها بارتياح في الشباك (46).

وتعددت الفرص الضائعة من جانب برشلونة، أبرزها تمريرة من كريستيان تيو على رأس جيرارد بيكيه علت العارضة بقليل (62).

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 78 نقطة، وأبقى على فارق النقاط الـ13 بينه وبين ريال مدريد الثاني وحامل اللقب الذي اكتسح ضيفه ليفانتي 5-1على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 75 الف متفرج، لتكون الخماسية الثالثة في هذه المرحلة التي افتتحت، الجمعة، بفوز ريال بيتيس على مضيفه غرناطة 5-1.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك