برامج الاذاعة والتلفزيون والنيل الأزرق الجمعة 10 يوليو 2015 الموافق 23 رمضان 1436

0
2572

بسم الله الرحمن الرحيم

أخبار برامج الاذاعة والتلفزيون والنيل الأزرق

الجمعة 10  يوليو 2015

الموافق 23 رمضان 1436

المركز الصحفي

 

اطباء الاسنان في التلفزيون

يستضيف التلفزيون القومي في الساعة الثامنة الا ثلثا مساء اليوم عبر الفترة المفتوحة (دعوة ليكم)  مجموعة من اطباء الاسنان للحديث عن اسرار المهنة وطرائف عالم طب الاسنان والحلقة من اعداد رجاء يوسف واخراج حنان ادريس وتقديم وائل محمد الحسن وعواطف محمد عبد الله.

////////////

مامون حميدة يعالج امراض النساء والتوليد
يقدم البروفسير مامون حميدة في العاشرة صباح اليوم بالتلفزيون القومي حلقة جديدة من برنامج (صحتك) تستضيف الدكتور حلمي محمد نور استشاري امراض النساء والتوليد للحديث عن الحمل الصيام والبرنامج من اخراج عبد العظيم قمش .

////////

 

 

المذاهب في قيد النظر

يقدم الطاهر حسن التوم في الخامسة مساء اليوم حلقة جديدة من برنامج (قيد النظر) بعنوان (المسلم والمذاهب الفقهية بين التخيير والالزام) تستضيف د.عادل حسن حمزة استاذ العقيدة بجامعة الزعيم الازهري ود.محمد ابراهيم ود البلة استاذ العقيدة بجامعة ام درمان الاسلامية والبرنامج من اعداد اواب احمد المصباح واخراج خالد بابكر.

///////

حديث المنابر في صباح الخير

يستضيف برنامج (صباح الخير ) في الساعة التاسعة صباح اليوم بالتلفزيون القومي الكابتن محمد امام منصور للحديث عن اهمية الرياضة في شهر رمضان ويتحدث د.عبد الماجد كمال عن العناية بالاسنان خلال رمضان وتقدم اختصاصية التغذية العلاجية ملاذ عثمان روشتة غذائية لمرضى الكلى اضافة الي فقرة حديث المنابر التي ترصد عناوين خطب اليوم في مساجد الخرطوم والبرنامج من اعداد رجاء يوسف ومحمد عبد العزيز جبورة واخراج لؤي حامد وتقديم مها عبد الحميد .

////

 الدروس الحسنية في التلفزيون

يبث تلفزيون السودان في الساعة السادسة والربع مساء اليوم محاضرة جديدة من (الدروس الحسنية) بعنوان (قضية تعليم اللغة العربية في الدول الافريقية) نقلا عن محاضرات تم تصويرها في القصر الملكي بالعاصمة المغربية الرباط بحضور ملك المغرب الحسن الثاني ويشارك في تقديم (الدروس الحسنية) من السودان البروفسير عبد الله الطيب والدكتور عصام احمد البشير والبروفسير عز الدين عمر موسى.

//////////

الفتوحات الاسلامية في جنة الاطفال

يرصد برنامج (جنة الاطفال) بالفضائية السودانية في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الفتوحات الاسلامية التي تمت في شهر رمضان المبارك اضافة الي فقرة الرسوم المتحركة والمسابقات والبرنامج من اعداد محمد عبد العزيز جبورة واخراج عثمان المصباح وتقديم علا عبد الرحمن .

///////

صلاة الجمعة من مسجد الشهيد

يبث التلفزيون القومي في الساعة الواحدة والربع ظهر اليوم تلاوة مباركة لايات كريمات من سورة الكهف بصوت المقرئ الشيخ صالح محمد صالح وينقل التلفزيون صلاة الظهر في الساعة الواحدة والنصف من مسجد الشهيد ويقدم عقب الصلاة مدائح مختارة

//////////

ربيع طه في حالة خفية

يقدم تلفزيون السودان في الخامسة مساء اليوم حلقة جديدة من المسلسل التركي (سامحوني) ويقدم عقب الافطار دراما سودانية بعنوان (حلة جقود) و(الكاميرا الخفية ) مع ربيع طه ويقدم في الساعة التاسعة دراما (يوميات الزين) ويقدم في الحادية عشرة مساء اليوم المسلسل العربي (بعد البداية) وعند الثانية عشرة الا ربعا دراما (دعيتريات).

///////

مسابقة القران الكريم في محراب النور

تقدم الفضائية السودانية في الساعة الثانية عشرة منتصف نهار اليوم مسابقة رمضانية في حفظ القران الكريم ضمن برنامج (محراب النور) بالتعاون مع جمعية القران الكريم مع لجنة تحكيم مكونة من د.البدري عمر بشارة ود.اسعد عبد الكريم والشيخ بابكر محمد احمد والبرنامج من اخراج وداد رحمة الله واعداد ايمان ابو القاسم وتقديم عاصم جميل .

/////////

طه سليمان  في اغاني واغاني

تقدم قناة النيل الازرق في الساعة الثامنة مساء اليوم حلقة جديدة من الموسم العاشر من برنامج (اغاني واغاني) بمشاركة مجموعة من الفنانيين من بينهم عصام محمد نور وعاصم البنا وهدى عربي     وطه سليمان وحسين الصادق ومصطفى السني ومكارم بشير البرنامج من تقديم السر قدور وانتاج الشفيع عبد العزيز.

///////

فتاوى جديدة مع الحكيم

تقدم قناة النيل الازرق في الساعة السادسة مساء اليوم حلقة جديدة من برنامج (فتاوي) الذي يجيب على استفسارات حول شهر رمضان والصيام والقضايا المعاصرة في حلقات تبث من جامعة ام درمان الاسلامية للبنات وجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا وسوق ليبيا بام درمان والبرنامج من اعداد وتقديم الشيخ محمد هاشم الحكيم.

////////

التراويح من الحرم المكي الشريف

تنقل الفضائية السودانية في الساعة التاسعة الي ثمان دقائق صلاة التراويح وشعائرها من الحرم المكي الشريف وتنقل قناة النيل الازرق التراويح من مجمع النور بكافوري.

//////

مسابقة مال واعمال 

تقدم الفضائية السودانية في الساعة التاسعة الا خمس دقائق مسابقة (مال واعمال) وتقدم في الساعة الحادية عشر الا ربعا مسابقة (الفداء الكبرى) ورصدت جوائز قيمة للمسابقتين .

///////////

تلاوة الافطار من مسيد الكباشي

يقدم تلفزيون السودان في الساعة السادسة والثلث مساء اليوم تلاوة جماعية مباركة قبل الافطار من خلاوي الشيخ الكباشي .

////////

بعض الاخبار في النيل الازرق

تقدم المذيعة سهام عمر في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم وعلي الهواء مباشرة بقناة النيل الازرق حلقة جديدة من برنامج (بعض الاخبار) تقف على اهم القضايا الاجتماعية الراهنة والبرنامج اعداد بدر الدين برشل واخراج زهير عبد القادر.

 /////////

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك