صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برامج الاذاعة والتلفزيون والنيل الازرق اليوم

60

___ç_د_à _____è_»

برامج الاذاعة والتلفزيون والنيل الازرق اليوم
كورة سودانية:االخرطوم
رموز الابداع في ضيافة الاذاعة السودانية
في حلقة خاصة اليوم من الفترة المفتوحة الرمضانية على اثير اذاعة هنا ام درمان تستضيف اللواء الهادي بشرى و المطرب نجم الدين الفاضل و الملحن عمر الشاعر في حديث عن رموز الابداع في المجتمع ويتحدث ضيوف الحلقة عن ابرز الانجازات التي حققوها في مجال

عملهم وتتخلل الفترة المفتوحة اغاني مختارة وفقرات و في التقديم الطيب قسم السيد وروضة االحاج وفي الاخراج الطاهر حسن الطاهر وسهير قوليب.

اخر خبر في تلفزيون السودان
في حلقة اليوم من البرنامج اليومي (خطوط عريضة) يقدم المحلل السياسي د. ربيع عبد العاطي قراءة تحليلة لابرز عناوين الاخبار في الصحافة السودانية و البرنامج من اعداد : فضل الله رباح وواثب الطيب قسم السيد وفي الاخراج : عادل عوض ويبث في الثانية عشر من ظهر اليوم .
حلقة نقاش في نهارات رمضان
باقة من الفقرات المنوعة يقدمها تلفزيون السودان اليوم ضمن فترة مفتوحة اليومية (نهارات رمضان) تحت شعار (رمضان فكرة وامتاع) ومن ابرز الفقرات فقرة (لمنتنا) مع المركز السوداني القومي للغات في حديث عن اهمية تعلم اللغات ، وتتحدث فقرة (الفيس بوك) عن اهمية العمل الطوعي ، كما تستضيف فقرة (الدنيا بخير) اعضاء مجموعة ايادي الخير للخحديث عن نشاطات المجموعة ، كما تقدم فقرة (عين المستهلك) تقرير عن النفايات المنزلية كما تقدم الشيف اميمة البوشي ، بالاضافة الى فقرة تجارب شبابية ودراما ، وحلقة نقاش، الفترة المفتوحة من اعداد نصرة حسن واكرام عبد الله وفي التقديم نسرين الامام وهيثم الريح واشرف عبد الله وفاء سعد وفي الاخراج : دودي جمعة ووداد رحمة الله وتبث في تمام الثانية ظهرا حتي السادسة مساء.
دورة الاتحاد السوداني عبر الاثير
تقرير مفصل حول الدورة الرمضانية للاتحاد السوداني للرياضة في حلقة اليوم من برنامج عالم الرياضة بالاذاعة السودانية في تمام الثالثة ظهرا كما تتابع الحلقة مباراة كرة المريخ واهلي عطبرة باستاد عطبرة ، بالاضافة الى متابعة دورة الوفاء للعاملين بالاذاعة وتقرير حول اخر اخبار مبارايت كاس العالم بالبرازيل ، البرنامج من اعداد : عبد الرحمن عبد الرسول وتقديم معتز الهادي واقبال الحاج البشير.

___د_خ_é _ز_د_â___è

سائق تاكسي في حوش الاذاعة

تقدم اذاعة هنا ام درمان من الخامسة وحتى الثامنة مساء اليوم فترة مفتوحة تقدم خلالها مجموعة من البرامج والفقرات الدرامية من بينها المسلسل الاذاعي السنوي الحاج متذكر وسلسلة يوميات سائق تاكسي بالاضافة الى فقرة افاق ورؤية وكبسولات ثقافية ومسابقة الامثال السودانية والفترة المفتوحة من اعداد اميرة عبد الجليل وكوثر عنقال وهويدا مصطفى الفكي وفي الاخراج فريال ابشر وتقديم سهام سعيد.

سامية عبد الله في مسلسل الاذاعة السودانية
في تمام الثامنة من مساء اليوم تقدم الاذاعة السودانية حلقة جديدة من المسلسل الاذاعي اليومي (ليلى السمحة) من تاليف انس احمد عبد المحمود واخراج الطيب ابراهيم بانقا وبطولة كل من حاكم سلمان ومحمد المجتبى موسى وسامية عبد الله وسهام عبد الله وانتصار محجوب .
ليالي رمضان في ذاكرة الامة
تقدم اذاعة ذاكرة الامة ضمن خارطتها الرمضانية مجموعة من برامج مكتبة الاذاعة السودانية من بينها برنامج خواطر رمضانية يبث في الثانية من طهر اليوم من تفديم احمد عمر صالح ويستضيف عبره عبد العزيز الكاروري ، بالاضافة الى برنامج (غزوة بدر) تم تسجيله في العام 1971م ، وبرنامج ( اغنيات من التاريخ ) من اعداد وتقديم : سيف الدين الدسوقي في العام 1962م ، و المسلسل التاريخي ابو بكر الصديق من اخراج : محمود يس و تاليف محمد رضا حسين وسجل في العام 1982م .

اشراقات رمضانية في التلفزيون
تستضيف حلقة اليوم من برنامج صباح رمضان العميد عبد الله عبد الرحيم للحديث عن الحركة المرورية خلال شهر رمضان كما يقدم اخصائي الكلى د. بابكر جابر فقرة خاصة عن الصيام وامراض الكلى ، وتستضيف فقرة (صباحات) الشعراء حسام ومصطفى وتزور كاميرا البرنامج مدينة عطبرة في فقرة توثيقية للمدينة ومن ثم استراحة درامية مع فرقة الهيلاهوبا ويقدم المادح محمد تبيدي مجموعة من المدائح النبوية بالاضافة الى فقرة اشراقات ومقطوعات موسيقية ، البرنامج من اعداد:نازك يوسف وتقديم : مودة سر الختم وامل مبارك واخراج : نجاة الطريفي.
الاذاعة تسهر مع خالد الصحافة
يقدم الفنان و المادح خالد الصحافة في حلقة اليوم من سهرة (ليالي رمضان) بقافة من احدث اعماله الغنائية وعدد من المدائح كما يتحدث عن جوانب مختلفة من حياتة الفنية ويقدم السهرة د. عبد المطلب الفحل وفي الاخراج : الطاهر حسن الطاهر واسامة حسن شريف.

دراما وكوميديا في تلفزيون السودان
يقدم التلفزيون القومي في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الجزء الثاني من سلسلة (كدي وكدي) الكوميدية من تاليف قسم الله الصلحي و اخراج زهير حسن احمد ويشارك فيها عدد من النجوم منهم ابراهيم كومك وفخرى خالد وابوبكر فيصل واسامة جنكيز ومناهل سورين.

 

_ش_à_د__ _ص____ _____è_»

الفاتح جبرا في النيل الازرق
تقدم قناة النيل الازرق في السادسة مساء اليوم حلقة جديدة من برنامج (انسان في رمضان) مع الكاتب الصحفي الفاتح جبرا والبرنامج من اخراج محمد عوض فرح.
جبل الدهب في هنا ام درمان
تقدم الاذاعة السودانية في الخامسة الا ربعا مساء اليوم حلقة جديدة من المسلسل اليومي (جبل الدهب) وهو من تاليف النعيم محمد عثمان واخراج سوسن دفع الله ومشاركة نخبة من نجوم الدراما السودانية .
التلفزيون مع قضايا تاريخية
تسهر الفضائية السودانية اليوم الخميس مع برنامج مساء الخميس في الحادية عشر في مؤانسة مع الباحث الاكاديمي و المختص بشؤون الثقافة السودانية د. احمد الياس حول قضايا التاريخ السوداني البرنامج من اعداد : واثب الطيب قسم السيد ، وتقديم : غسان علي عثمان واخراج : تغريد.
جلسة بالعود مع جمال حسن سعيد
في حلقة اليوم من الفترة المفتوحة (هنا السودان) يشارك كل مجموعة من من الفنانين في جلسة بالعود مع الدرامي و الكوميدي جمال حسن سعيد بالاضافة الى باقة من الفقرات المنوعة تتخلل الفترة المفتوحة وهي من اعداد : سوسن عيدروس وتقديم :رويدا عبد الحفيظ وناجي حسن.
القرءات المعاصرة قيد النظر
يقدم برنامج قيد النظر على شاشة قناة النيل الازرق حلقة خاصة للحديث عن القراءات المعاصرة في القرءان الكريم ، البرنامج من اعداد وتقيدم : الطاهر حسن التوم، ويبث الخامسة مساء اليوم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد