برامج الاذاعة والتلفزيون والنيل الازرق الخميس 14 يناير 2016

0
2312

مسابقة حول اغاني ابن البادية والذري وخوجلي عثمان

تسهر الاذاعة السودانية في الساعة الحادية عشرة مساء اليوم مع سهرة (اخر الاسبوع) التي تتواصل مع المستمعين على الهواء مباشرة في مسابقة اجمل الاغاني والترشيحات تضم اغنية (عزيز دنياي) للفنان ابراهيم عوض الذري و(ما بنختلف) للفنان خوجلي عثمان و(فات الاوان) للفنان صاح بن البادية والسهرة من اعداد واخراج عوض الله دبورة وتقديم خليل عبد الباسط .

 

اماني عبد الرحمن السيد في خطوط عريضة

تستضيف المذيعة اماني عبد الرحمن السيد في الساعة العاشرة والربع صباح اليوم عبر برنامج برنامج (خطوط عريضة) الباحث الاكاديمي الدكتور ابراهيم محمد ادم لقراءة أبرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم البرنامج من إعداد فضل الله رابح وواثب الطيب .

 

مدارات ثقافية في معسكرات النازحين

يستضيف برنامج (مدارات ثقافية) في الساعة السادسة والنصف مساء اليوم بالتلفزيون القومي وزير الثقافة الطيب حسن بدوي ووزير الإعلام والثقافة والسياحة بالسلطة الاقليمية د. عبد الكريم موسى أرباب والأمين العام لاتحاد المرأة السودانية الدكتورة إقبال جعفر حسين، في حلقة جديدة للحديث حول مبادرة تعزيز ثقافة في دارفور ونشر ثقافة السلام في معسكرات النازحين والبرنامج من اعداد محمد مصطفى واخراج انس رضوان وتقديم اشرف عبد الله عبد الكريم.

 

الوافر ضراعو في ربوع السودان

 يقدم برنامج (في ربوع السودان) في الساعة الثامنة والربع مساء اليوم بالاذاعة السودانية اغنية (الباوقة) للفنان بابكر ابراهيم من الميرفاب واغنية (فونجية) للفنان انور ادريس من ولاية النيل الازرق واغنية (الوافر ضراعو ) للفنان مهلة العبادية من وسط السودان واغنية (مشتول جروفك) للفنان عثمان اليمني من الولاية الشمالية والبرنامج من اخراج عمر اسماعيل العمرابي ومن اعداد وتقديم محجوب على محجوب .

 

توب الكرب في البيت السوداني

تقدم  اذاعة البيت السوداني اف ام 100 في التاسعة مساء اليوم في برنامج (اغنيات من دهب) اغنيات بصوت الفنان عبد الله الكردفاني منها (غاليات الدموع) و(الشوق) و(برج الجدي) و(شارع الهوى) و(قلبي عندك) و(الكرب السادة).

 

لالوب بلدنا في اذاعة السلام

تسهر اذاعة السلام في الساعة العاشرة مساء اليوم مع برنامج (لالوب بلدنا) الذى يتواصل مع المستمعين على الهواء مباشرة في حوار حول السلام والتنمية والبرنامج من اعداد وتقديم عبد الباري العقيل واخراج علي ادم.

 

طيور الزينة في ربوع السودان

يزور برنامج (صباح الخير) بالتلفزيون القومي في الساعة التاسعة صباح اليوم ولاية شمال كردفان ويقف على فعاليات ختام الدورة المدرسية من الابيض ويزور البرنامج مدينة سنجة ويقدم استراحة درامية وفقرة عن طيور الزينة والبرنامج من اعداد نازك محمد يوسف واخراج صلاح محمد نور وتقديم احمد عبد القيوم وهديل معتصم.

 

مجدي شمس الدين في عالم الرياضة

يستضيف برنامج (عالم الرياضة) في الثالثة والنصف ظهر اليوم بالاذاعة السودانية سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم مجدي شمس الدين للحديث عن الموسم الجديد واهم القضايا الرياضية الي جنب متابعة للبطولات العالمية والمنشاط الرياضية والبرنامج من إشراف عبد الرحمن عبد الرسول وتقديم معتز الهادي وعمر فضل الله وإقبال الحاج البشير .

 

الصدقة في دروس وعبر

تستضيف الاذاعة السودانية في الواحدة الا ثلثا ظهر اليوم في برنامج (دروس وعبر) الاستاذ محمد عبد القادر في حلقة عن اهمية (الصدقة),والبرنامج من اعداد وتقديم حاتم الشيخ واخراج فريال ابشر.

 

صديق احمد حمدون يقرا سورة المدثر

تبث الاذاعة السودانية في الساعة الثامنة الا ربعا مساء اليوم برنامج (دراسات في القران الكريم) الذي يقدم تفسير لايات كريمات من سورة (المدثر) بصوت الراحل البروفسير عبد الله الطيب وتلاوة الايات بصوت الراحل الشيخ صديق احمد حمدون .

 

ابو لهب في تلفزيون السودان

 يبث تلفزيون السودان في الساعة الواحدة والربع ظهر اليوم الحلقة رقم (11) من المسلسل التاريخي (قمر بني هاشم) والمسلسل من سيناريو الدكتور محمود عبد الكريم وإخراج محمد الشيخ نجيب وبطولة مكي سنادة في دور (النجاشي) ومحمد عبد الرحيم قرني في دور (أبرهة) وياسر عبد اللطيف في دور (بلال بن رباح) ورشيد عساف في دور (حمزة بن عبد المطلب) وباسم ياخور في دور (عبد المطلب) وأسعد فضة في دور (أمية بن خلف) ونجاح سفكوني في دور (أبو سفيان ) وتيسير إدريس في دور (أبو جهل) وزهير رمضان في دور (أبو لهب).

 

اثار الحكيم في الوتر المشدود

يبث تلفزيون السودان في الساعة التاسعة مساء اليوم الحلقة السابعة من المسلسل المصري (الوتر المشدود) وهو من تاليف عماد نافع واخراج خالد بهجت وبطولة آثار الحكيم و معالي زايد وأحمد خليل وكمال أبو رية.

 

موسى الامير في مسلسل الاذاعة

تقدم الاذاعة السودانية في الساعة الخامسة الا ربعا مساء اليوم الحلقة (15) من مسلسل (الهروب) والمسلسل يعالج قضية قسوة الاب وتاثيرها على الابناء والمسلسل من تاليف معاوية السقا واخراج محمد بشير دفع الله وبطولة كوكبة من نجوم الدراما الرواد والشباب منهم ابراهيم حجازي والهادي الصديق وحاكم سلمان وسمية عبد اللطيف وموسى الامير وصالح عبد القادر وحنان عوض الجاك والريح عبد القادر والطاهر محمد الطاهر.

 

داء ودواء في المجلة البيطرية

تتناول الاذاعة السودانية في الساعة العاشرة والثلث صباح اليوم عبر برنامج (المجلة البيطرية) حقوق الحيوان وكيفية الوقاية والعلاج من الامراض الي جانب اضواء على الثروة الحيوانية في العاصمة والولايات والبرنامج من إعداد  الدكتورة جواهر الياس.

 

بوارق الامل في حوش الاذاعة

يقف برنامج (بوارق الامل) في الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم على انجازات ابطال من السودان هزموا الاعاقة الحركية والبصرية ويقف على ابداعات الصم والبكم والمكفوفين والبرنامج من إعداد  جمال محي الدين.

مجدي-شمس-الدين

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك