صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برامج الاذاعة و التلفزيون و النيل الازرق الخاصة باعياد الاستقلال

43

 

 

تحت شعار 60عاماً من الاستقلال ولا يزال الحوار مستمراً

عبد القادر سالم والريح وندى القلعة يشاركون الاذاعة و التلفزيون الاحتفال بالوطن


تحتفل الأمانة العامة للحوار الوطني والهيئة العامة الإذاعة والتلفزيون والقنوات الفضائية والإذاعات الخاصة، اليوم السبت بالذكري الـ (60(لاستقلال السودان ومرور أكثر من شهرين على انطلاقة مؤتمر الحوار الوطني وتقدم القنوات الفضائية والإذاعات بث مشترك وبرمجة متخصصة وذلك تحت شعار (60عاماً من الاستقلال ولا يزال الحوار مستمراً ) .وأكد مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون الزبير عثمان أحمد على الدور الكبيرالذي ظل يلعبة الإعلام في الفترات السابقة في إلقاء الضوء على رموز الحركة الوطنية ودور رجال الدين وقادة السياسة والفكر والأدب والفن في صناعة الاستقلال وأكد على أهمية الإعلام في تغطية مجريات الحوار الوطني.وتتضمن البرمجة الإذاعية والتلفزيونية الاحتفالية المفتوحة التي تشارك في
إنتاجها الأمانة العامة للحوار الوطني نقلاً مباشراً من قاعة الصداقة بالخرطوم والانتقال من الاستديوهات إلى ولايات السودان المختلفة إضافة إلى بث مجموعة من المشاعل والبرامج والحوارات النوعية والفترات المفتوحة والسهرات التي تقف على مجاهدات الرعيل الأول وتتناول مسيرة الحوار الوطنيإلى جانب نقل ندوة حول الإعلام السوداني ودوره في الاستقلال والحواروندوة أخرى تستضيف مجموعة من الشخصيات الوطنية للحديث عن الاستقلال
وتستضيف رؤساء لجان الحوار الوطني.وتنقل الإذاعات والفضائيات السودانية من الساعة الثانية ظهراً وحتىالسادسة مساء السبت على الهواء مباشرة احتفالية فنية نهارية من قاعة
الصداقة بالخرطوم تشتمل على مجموعة من الأغنيات الوطنية بمشاركة مجموعة
من الشعراء ونجوم المجتمع وعدد من الفنانين والفنانات من جيل الرواد والشباب منهم عبد القادر سالم وحمد الريح وندى القلعة وفاطمة عمر وحسينالصادق وانصاف فتحي.

الحفل من تقديم كل من :محمد عبد الكريم عبد الله ، شيبة الحمد عبد الرحمن ، عصام عبد السلام ، مصعب محمود ، شذى عبد العال، غادة عبد الهادي ، ندى حامد ، وفي الاخراج التلفزيوني: فاروق الزاهر ، جراهام بريمة ، صلاح محمد نور.

 

 

يديرها الوزير حسن اسماعيل

ندوة تلفزيونية مباشرة اليوم عن الاستقلال والحوار الوطني

ينظم تلفزيون السودان في الساعة الحادية عشر صباح اليوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم ندوة بعنوان (الاستقلال والحوار الوطني) يتحدث فيها البروفيسوربركات موسي الحواتي رئيس لجنة الحكم بمؤتمر الحوار الوطني والسفير عمر بريدو  رئيس لجنة العلاقات الخارجية والبروفيسور علي عثمان محمد صالح و البروفيسور إبراهيم أحمد أونور رئيس اللجنة الاقتصادية  ومولانا عبيد حاج علي رئيس لجنة الحريات  والدكتور محمد الامين خليفة رئيس لجنة السلام والوحدة. ويدير الندوة التي ستبث علي الهواء مباشرة علي شاشة التلفزيون القومي وعدد من القنوات الخاصة الوزير حسن اسماعيل.  

 

 

اليوم السبت

الاذاعة والتلفزيون يحتفلان باعياد الاستقلال

تبث الاذاعة والتلفزيون برمجة خاصة يوم غد السبت بمناسبة ذكرى استقلال السودان المجيد ومرور شهرين على انطلاقة الحوار الوطني تحت شعار ستون عاما ولا يزال الحوار مستمرا ، وفي هذا الاطار اكد قال مصدق حسن مدير القناة الوطنية ان التلفزيون خصص برنامج صباح الخير للاستقلال والحوار الوطني وينقل على الهواء مباشرة من قاعة الصداقة ندوة الحوار الوطني والحفل الاسري الذي سيشارك فيه نخبة من الفنانين .. بجانب فترة مفتوحة تبدأ من السابعة مساءا مع المغتربين تتناول دور المغترب السوداني في المناسبات الوطنية وارائه ومقترحاته للحوار الوطني المنعقد حاليا بالخرطوم واضاف ان التلفزيون اعد سهرة خاصة عن الاستقلال والحوار الوطني .

الاذاعة السودانية بدورها اعدت برمجة خاصة لهذا اليوم وستقوم ببث مشترك مع التلفزيون من قاعة الصداقة لتنقل ندوة الحوار والحفل الاسري بجانب تخصيصها برنامج السودان اليوم للاستقلال والحوار الوطني عبر نقله لنبض الشارع بولايات السودان المختلفة وقال صلاح الدين التوم ان الاذاعة خصصت فترة صباحية للحديث عن الموسيقى العسكرية وبرنامج لكل متصل وهو برنامج تفاعلي مع الجمهور يتحدث عن الرعيل الاول الذين ساهموا وشاركوا في الاستقلال .

اما الدكتور اسماعيل الحاج موسى يقدم فترة مفتوحة في الحادية عشر صباحا بعنوان .. الحوار الوطني عتبة من عتبات الدستور يستضيف عدد من المهتمين في هذا المجال اما سهرة الاذاعة موعدها الحادية عشر مساء وهي بعنوان اجمل ماقيل عن الوطن من اشعار .

ندي

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد