صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برامج النيل الأزرق اليوم الجمعة

33

الشفيع وعثمان حسين فى النيل الأزرق

تسهر قناة النيل الأزرق اليوم مع ( أغنيات من البرامج ) حيث يستعرض نمازج من روائع الفنانين عثمان الشفيع وعثمان حسين على رأسها أغنية ( عيدالكواكب ) كلمات ود القرشى ،ويقدم البرنامج أيضا أغنية ( ربيع الدنيا ) لعثمان حسين مع تناول التباين فى الأفكار اللحنية وإتساع الخيال فى الـتأليف ،ويقدم أيضا أغنيات ( جيناك ) لعبد القادر سالم وأوعدينى لعثمان حسين بصوت آمنة حيدر الى جانب عدد من الأغنيات التى تحتشد بها مكتبة قناة النيل الأزرق ،البرنامج إعداد مصعب الصاوى وفاطمة أنس وتقديم مصعب الصاوى وإخراج أيمن بخيت .

أولاد الغزالى فى الشاشة الزرقاء

يقدم برنامج ( حلل البريق ) ظهر اليوم على قناة النيل الأزرق نمازج من قصائد الشيخ عبدالله محمد يونس العركى بأشكالها وموضوعاتها المختلفة وذلك بمشاركة أولاد الشيخ الغزالى ،ويتناول أثر المديح فى حياة الناس والدعوة المستمرة للمضى على أثر الأنقياء الأتقياء ، البرنامج من إعداد وتقديم الشيخ أحمد خضر وإخراج أيمن مبارك.

محمدالجزار فى مساء الجمعة

تقدم قناة النيل الأزرق فى الخامسة والنصف مساء اليوم برنامج ( مساء الجمعة ) حيث يستضيف الفنان محمد الجزار بعد غيبة  لتقديم مجموعة من أعماله الخاصة  ،كما يستضيف أسرة منظمة البهاء لرعاية الأيتام وتيسير الزواج وذلك من خلال فقرة ( عبر بالخير ) ، الى جانب فقرة الصحافة الفنية وإستعراض لأهم الأحداث الرياضية العالمية خلال الأسبوع المنصرم وعدد من الفقرات الأخرى المتنوعة ،البرنامج إعداد محمد عبدالمنعم وتقديم إسراء سليمان وصديق جمال وإخراج أيمن بخيت .

……………………………………………………………………………

السودان والأولمبياد فى كل الألعاب

يستعرض برنامج ( كل الألعاب ) فى الثامنة والنصف من مساءاليوم على قناة النيل الأزرق حصاد مشاركة السودان فى دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بالبرازيل بالقراءة والتحليل و يستضيف العداء عبدالله ترجان للوقوف على تجربته فى الأولمبياد ،ويقدم البرنامج أيضا عرضا  للقافلة التى سيرتها وزارة الشباب والرياضة الى وادى حلفا ،ويقف كذلك على إستعدادات منتخب السودان للمشاركة فى البطولة العربية للكرة الشاطئية المقامة بدولة المغرب ،ويعرض جانبا من إستعدادات المنتخب القومى للدراجات المشارك فى طواف أثيوبيا الدولى ،ويقدم تقريرا حول لعبة الكراتيه وكيفية دخولها السودان ومراحل تطورها ..البرنامج من أعدادوتقديم مصعب خليل .

آمنة خيرى فى النادى العائلي

ينظم منتدى الخرطوم العائلى ليلة وفاء وعرفان للشاعرة الراحلة آمنة خيرى يوم الأثنين القادم بالتعاون مع أسرة الراحلة بمشاركة مجموعة من المطربين على رأسهم كمال ترباس ومحمود تاور ومحمود على الحاج وسميرة دنيا الى جانب الأساتذة محمد يوسف موسى والتجانى حاج موسى ومحمد عبدالقادر أبوشورة  وسمرقندية وسعدية عبدالسلام ،وكانت الراحلة آمنة خيرى قد قدمت الكثير من الأشعار الغنائية حيث تغنى لها  ترباس بأغنيتى (أبعد عنى خلينى ) و( ياعيونى ما قلتى من الريدة تبتى ) ،وتغنى لها محمود على الحاج بأغنية ( قصة الريد القديمة ) وسميرة دنيا ب ( تانى أرجع ليك وأجيك ) ومحمد ميرغنى ( مسافة الفرقة ) ،كما أصدرت ديوان مشترك مع زميلتها الشاعرة حكمت يس حمل إسم ( مشاعر ) ،وقدمت الدعوة لقناة النيل الأزرق لحضورالليلة.

اسراء سليمان

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد