برشلونة يسقط للمرة الثانية في الليغا

0
407

شعار نادي برشلونة

 

منح سلتا فيغو ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا، وذلك بعد فوزه على مضيفه برشلونة 1-صفر في المرحلة العاشرة من البطولة، السبت.

وتصدر الفريق الملكي الترتيب، متقدما بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي الذي مني بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ريال بالذات 3-1.

وهذه أول مرة منذ 2009 يخسر برشلونة مرتين على التوالي في الدوري، وأول مرة منذ تشرين أكتوبر 2011 يفشل بالتسجيل على ملعبه في البطولة نفسها.

فعلى ملعب “كامب نو” وأمام 71 ألف متفرج، تعملق حارس سلتا فيغو سيرخيو ألفاريز، وقاد فريقه إلى فوز تاريخي والأول على برشلونة منذ 10 سنوات.

وأهدر برشلونة فرصا بالجملة بدأها نيمار بين يدي ألفاريز (8)، ثم سدد لاعب سانتوس السابق في العارضة (11)، قبل أن يبعد سيرخيو ببراعة كرة خطيرة له (30).

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قريبا من تسجيل هدفه القياسي الرقم 251 في الدوري، لكن كاسترو أبعد كرته إلى العارضة قبل أن تخترق الشباك (32).

وأهدر ميسي مجددا برأسه فوق العارضة بعد تمريرة من سواريز (36)، قبل أن يختم الأخير فرص الشوط الأول بكرة صدها الفاريز (42).

وعلى غرار الشوط الاول، تابع برشلونة ضغطه وأصاب العارضة عبر نيمار بعد كرة مشتركة بين الظهير جوردي آلبا والبرازيلي رافينيا (47).

وسجل الأرجنتيني خواكين لاريفي هدف سلتا بعد تمريرة جميلة بالكعب من نوليتو إثر خطأ بالرقابة من البرازيلي داني ألفيش، فسددها أرضية تخطت الحارس التشيلي كلاوديو برافو (55).

بعد الهدف، دفع أنريكي، مدرب سلتا السابق والذي استبعد المدافع جيرار بيكيه صاحب الأخطاء المتعددة مؤخرا، بتشافي وبيدرو بدلا من رافينيا وبوسكيتس.

وفي غمرة الهجوم الكاتالوني، أضاع نوليتو فرصة الهدف الثاني بعد كرة على الطائر أبعدها برافو إلى رأس البرازيلي تشارلز الذي لعبها فوق العارضة (78).

وأهدر ميسي ضربة حرة في زاوية العارضة (80)، وسدد سواريز أرضية جميلة تألق ألفاريز بإبعادها (84) لتنتهي المباراة بفوز سلتا.

والتحق أتلتيكو مدريد حامل اللقب موقتا بالوصافة بفوزه على ضيفه قرطبة 4-2 على ملعب “فيسنتي كالديرون”، أمام 48600 متفرج.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك