برشلونة يكتسح بيلباو وأتلتيكو مدريد يتمسك بالصدارة (فيديو)

0
872

أمطر برشلونة شباك ضيفه اتليك بيلباو بسداسية نظيفة في اللقاء الذي جرى الأحد 18 يناير/كانون الثاني، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تلقى الفريق الباسكي اتليك بيلباو ضربتين موجعتين مبكرا في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية بطرد حارسه غوركا ايرايزوز مورينو واحتساب ضربة جزاء ضده ترجمها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى هدف السبق لبرشلونة.

 

وضاعف البرازيلي نيمار النتيجة في الدقيقة الـ 31، ورفع رصيده إلى 16 هدفا وتصدر قائمة هدافي الليغا مع ثنائي ريال مدريد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني أحرز النجم الأوروغوياني لويس سواريز، الذي حصل على ضربة الجزاء وصنع الهدف الثاني، بنفسه الهدف الثالث للبلوغرانا، لينضم إلى متصدر قائمة الهدافين برصيد 16 هدفا أيضا. وأضاف الكرواتي إيفان راكيتيش “إيفان الرهيب” الهدف الرابع في الدقيقة الـ 62 بعد أن تلقى كرة على طبق من ذهب مررها له نيمار. وعاد الهداف المتألق سواريز في الدقيقة الـ 68 وأحرز الهدف الشخصي الثاني له والخامس للفريق الكاتالوني، لينفرد بعرش صدارة الهدافين برصيد 17 هدفا، ولم يكتف الأوروغوياني بهذا القدر، بل وأضاف الهدف الشخصي الثالث “هاتريك” له والسادس لفريقه بعد خمس دقائق، وهو الـ “هاتريك” الثالث له في الليغا.

 

وثأر برشلونة لخسارته أمام اتليك بيلباو، الذي حرمه من لقب كأس السوبر الإسبانية بفوزه عليه ( 5-1) بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب في شهر أغسطس/آب الماضي، وهو اللقب الوحيد من بين ستة ألقاب متاحة في 2015، غاب عن خزائن البرسا.

ورفع برشلونة رصيده، بعد هذا الفوز العريض، إلى 45 نقطة (ويملك مباراة مؤجلة)، لينتزع مركز الوصافة من ريال مدريد (43 نقطة)، ويقلص الفارق إلى نقطتين بينه وبين المتصدر أتلتيكو مدريد، الذي تغلب بدوره على مضيفه لاس بالماس (3-0) في اللقاء الذي جرى بينهما قبل هذه المباراة على ملعب “دي جران كاناريا”. وفي المقابل، توقف رصيد اتليك بيلباو عند 28 نقطة، ويحتل المركز الثامن في الدوري.

ثلاثي-برشلونة

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك