وأمام أكثر من 60 ألف متفرج وعلى ملعب كامب نو، تفنن الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي في هز شباك الضيوف، فازدادت محنة مدربهم الجديد الإنجليزي غاري نيفيل.

واهتزت شباك فالنسيا الذي تأهل بشق الأنفس إلى نصف النهائي،3  مرات في أقل من نصف ساعة، افتتحها سواريز بعد أن قاد البرازيلي نيمار هجمة معاكسة وأرسل له كرة متقنة داخل المنطقة في الجهة اليمنى تابعها بيمناه  في الشباك في الدقيقة السابعة.

وأضاف سواريز الهدف الثاني بعد تمريرة من أليكس فيدال في الدقيقة 12، وسجل ميسي الثالث بمساعدة نيمار الذي كان صانع ألعاب ماهرا في اللقاء في الدقيقة 29.

وتلقى فالنسيا ضربة قاسية ومؤلمة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بطرد مدافعه الألماني شكودران موستافي بالحمراء مع ركلة جزاء بسبب تدخله الخشن ضد  ميسي، لكن نيمار فشل في ترجمتها إلى هدف رابع.

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثاني الشخصي والرابع لأصحاب الأرض مستفيدا من كرة سواريز في الدقيقة 58، وأكمل النجم الأرجنتيني الثلاثية بمجهود فردي بعد أن غربل عدة لاعبين في الدقيقة 74.

بدوره، أكمل سواريز الهاتريك الشخصي من ضربة رأس في الدقيقة 83 إثر عرضية من البديل البرازيلي أدريانو، ثم السوبر هاتريك بعد تمريرة بينية من البديل التركي أردا توران في الدقيقة 88.

ويلعب الخميس في ذهاب نصف النهائي إشبيلية مع سلتا فيغو.

نجما برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز