صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برقو: ما يحدث في منظومة منتخباتنا لا مثيل له بسيكافا وأجزنا كل التصورات

138
برقو: ما يحدث في منظومة منتخباتنا لا مثيل له بسيكافا وأجزنا كل التصورات
الدول من حولنا يزور وزرائها الاتحادات من أجل الاطمئنان على المنتخبات ونحن نعاني ونضحي من أجل السودان 
لن نهدر الاعداد الطويل للمنتخب الأول بأمر الحجوزات وسنرتب رحلتين تمكنا صقور الجديان من تقديم كل مالديهم أمام غانا 
 أبوبكر الماحي
  التقى الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية “الاحد” 18 اكتوبر 2020 بالمهندس عصام شعبان المكلف بملف الاستادات وجاهزيتها لاستقبال المباريات فنياً من جانبهم، ووقف على اخر المستجدات، وعطفاً على الخطاب الوارد من الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF يوم 14 اكتوبر 2020، والذي حوى المتطلبات الاخيرة لاقامة المباريات الدولية فقد تقرر طلب اجتماع مع ادارة نادي الهلال للوقوف على امكانية اصلاح ومعالجة كل الملاحظات خلال الفترة الممنوحة لذلك وقوامها 10 أيام.
وقال الدكتور حسن برقو إن الوضعية الحالية إحدى الاثار السالبة لقرار الغاء لجنة تاهيل الاستادات التي كونت في ديسمبر الماضي بقرار من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الذي كان يستهدف تأهيل 20 ملعباً بمواصفات دولية منها ثلاثة ملاعب في العاصمة الخرطوم، و17 في الولايات المختلفة، وذكر رئيس لجنة المنتخبات أن نظره بسيطة للدول المجاورة وعلى سبيل المثال جمهورية مصر العربية نجد أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالأمس زار الاتحاد المصري، وعقد اجتماعاً مطولاً من أجل الاطمئنان على جاهزية المنتخبات الوطنية للمشاركات القادمة، بينما نحن في السودان نعاني في التعامل مع الوزارة ونعمل على تخطي كل العقبات من أجل السودان، شاكراً مجلس السيادة على السند والدعم المقدر ومعضداً أن المنتخبات مسؤولية الدولة في المقام الأول.
الدكتور حسن برقو عقد اجتماعاً آخر مع الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية وإلى جانبه الاستاذ اسماعيل رحمة نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، حيث التقى الكابتن خالد بخيت المدرب العام للمنتخب الوطني الاول، واستمع منه الى تقرير مفصل حول المباريات الخمس الدولية التي خاضها صقور الجديان في الفترة الماضية؛ امام (اريتريا وتشاد مباراتين، وتونس وتوغو)، والترتيبات الجارية لمواجهتي غانا خلال نوفمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات امم افريقيا 2022.
وعلق رئيس لجنة المنتخبات بأن ما تم من عمل يعتبر متقدم بكل ما تحمل الكلمة من معنى، واثنى على الجهود التي بذلت، وقال إنه سيستنفر كل ماهو متاح من أجل تذليل الصعوبات في حجوزات الطيران من والى غانا، حرصاً على عدم إهدار الاعداد الطويل الذي نفّذه الجهاز الفني لهاتين المباراتين المهمتين في طريق التأهل الى النهائيات، مبيناً أنه سيلجأ إلى مجلس السيادة وكل الجهات التي بمقدورها أن تعين على توفير رحلتين مريحتين لمساعدة صقور الجديان لتقديم كل ما لديهم امام غانا.
وواصل برقو اجتماعاته بلقاء مع محمد موسى المدرب العام لمنتخب تحت 20 عاماً، وحمد كمال المدرب العام لمنتخب تحت 17 عاماً، ومساعده معتصم خالد، واسمتع لتقرير مفصل عن سير اعداد المنتخبين للمشاركة في تصفيات منطقة شرق ووسط افريقيا “سيكافا” المؤهلة لبطولة امم افريقيا للشباب تحت 20 وتحت 17 في المغرب وموريتانيا 2021، وأيضاً استمع برقو لتصور الاجهزة الفنية للمرحلة المقبلة من الاعداد قبل المشاركة في التصفيات المقررة في تنزانيا ورواندا، واجاز برقو كل التصورات مبدئياً، واشاد بالعمل الكبير والجهود المبذولة والاهتمام المتعاظم من كل المنظومة في المنتخبات الوطنية من فنية وادارية واعلامية.
وقال الدكتور حسن برقو: إن النشاط الحالي في المنتخبات الوطنية لا نعتقد ان له مثيل في منطقة سيكافا التي ننافسها، وهو نتاج طبيعي للاهتمام والاختيار السليم للاجهزة الفنية بقيادة الفرنسي هوبير فيلود مدرب المنتخب الاول، والفرنسي منير لهباب – الجزائري الأصل – المدير الفني للمنتخبات السنية، متمنياً التوفيق في المرحلة المقبلة وان تحقق المنتخبات آمال وتطلعات الشعب السوداني.
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. يوسف كبشور يقول

    يا جماعة الاتحاد هذا الأسمه برقو لا يزال يعمل في الكورة مع أنه معروف جدا أنه عضو نشط في حزب المؤتمر الوطني وهذا لا يخفي عن أحد وله عدة قضايا مخلة بالأمانة مع المؤتمر وطلع منها ونلاحظ أنه أخذ المنخب الوطني السوداني مشي بيه تشاد ليه تشاد بالذات لأن التشاديين أهله عنده علاقة بيهم كبيرة فهو زقاوي فقد تكلمنا في الموضوع ده كثير بدون فائدة والظاهر أن جماعة المؤتمر الوطني مندسين كثيرين في أجهزة الدولة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد