صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بسبب التخبط والعشوائية.. حالة من السخط والاستياء من قبل أندية الممتاز تجاه لجنة المسابقات ..!!

911

 

كورة سودانية : ادريس كسلاوى

حالة من السخط والاستياء والشعور بعدم الرضا تنتاب عدد كبير من أندية الممتاز باتجاه لجنة المسابقات باتحاد الكرة واتهامها بالتخبط والعشوائية وذلك علي خلفية عدم انتظام واستمرار برمجة المنافسة بالشكل المعتاد بسيب ظاهرة التاجيلات والتعديلات المتكررة للمباريات التي افرغت عن روح التنافس والتكافؤ وخصمت الكثير من المنافسة .. وهذا ان دل انما يدل علي فشل السياسة والطريقة التي تدار بها لجنة المسابقات في القيام بواجبها الاداري والتنظيمي خلال الاسابيع الماضية من المنافسة التي ادت الي حدوث خللا وتخبطا داخل المنافسة ..

* عدم الاستعداد والجاهزية ..

بلا شك وضح للعيان ان لجنة المسابقات باتحاد الكرة اثبتت وتاكد تماما عدم استعدادها وجاهزيتها من الناحية الإدارية والتنظيمية فيما يتعلق بقيام الدورة الثانية لمنافسة الدوري الممتاز وذلك من واقع التعديلات والتاجيلات المتكررة للمباريات والتي تقر حول قلة خبرة اعضائها وعدم قدرتهم في كيفية التامين علي الملاعب التي تقام عليها المباريات من جراء الاحتجاجات والاستنكارات المكررة من جانب الأندية ..حيث بدات ملامح القصور تلوح علي الافق منذ برمجة المباراة المؤجلة التي جمعت بين فريقي المريخ وحي الوادي نيالا في ختام الدورة الاولي للممتاز حيث تمت برمجتها بعد اقل من 48 ساعة من مواجهة لقاء القمة .. مما يعد مخالفة للوائح وشروط المنافسة .. واعقبتها موقف مباراة حي الوادي نيالا وهلال كادوقلي حيث اضطر مراقب المباراة الي تاخير الزمن المحدد للمباراة التي أقيمت عصرا باستاد المريخ من اجل قص نجيل الاستاد …
وتكررت اخفاقات لجنة المسابقات في الأسبوع الأول للمنافسة في دورتها الثانية وذلك من خلال التعديل الذي أجرته اللجنة بنقل مبارياتي القمة امام هلال كادوقلي وحي العرب بورتسودان الي استادي المريخ والهلال بدلا عن استاد الخرطوم ودار الرياضة قبل 24 ساعة فقط من المواجهتين دون ان تكون هناك مكاتبات ومخاطبات رسمية للأندية إنما اعتمد التعديل عير الهاتف حسب ما صرح به بعض اداري الأندية ..

* معاناة لاعبي حي العرب

وتواصل مسلسل معاناة الأندية مع لجنة المسابقات من خلال المنظر الذي ظهر به لاعبي حي العرب بورتسودان في مباراتهم امام الهلال في استهلالية الدورة الثانية للممتاز من واقع لحظات الانتظار والجلوس لفترات طويله داخل ممر الاستاد قبل انطلاقة المباراة لاجراء عملية الاحمال .. وكان المشهد دليل ثابت للكشف عن ضعف وسوء التنظيم واعطت إشارة واضحه نموزجا من اشكال الخرمجه التي تعاني منها لجنة المسابقات ..

* حادثة استاد المريخ

لم تتوقف اخفاقات لجنة المسابقات عند هذا الحد بل استمرت عند حادثة تأجيل مباراة المريخ امام حي العرب بورتسودان في الاسبوع الثاني الي اجل غير مسمي بسبب انقطاع التيار الكهربائي في فضيحه جديدة تعكس عن قلة الخبرة الإدارية ..دون الاكثراث ووضع التحوطات منذ فترة مبكرة تحسبا لأي طارئ يحدث بسبب التيار الكهربائي ..

* تاجيل قمة الفاشر

تاجيل مباراة قمة الفاشر بين الهلال والمريخ التي تحدد لها أمس بملعب دار الرياضة بامدرمان الي اجل غير مسمى..تمثل قمة الفوضي وحجم الأزمة التنظيمية التي تعيشها لجنة المسابقات باتحاد الكرة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد