بطولة افريقيا للشباب تحت سن 17 سنه تنطلق بالمغرب غداً

0
249

بطوله افريقا تحت17

تنطلق بطولة أفريقيا العاشرة تحت 17 سنة بالمغرب نهاية هذا الأسبوع بلقاء الدولة المضيفة مع الجابون في مباراة المجموعة A التي تقام على مركب محمد الخامس الرياضي في الدار البيضاء يوم السبت 13 إبريل الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.المباراة الثانية بيالبطولة تقام بنفس الملعب الساعة 18:30 وتجمع تونس وبوتسوانا بالمجموعة A. فيما تنطلق المجموعة B اليوم التالي في مراكش بلقاء الكونغو وكوت ديفوار الافتتاحي على الملعب الكبير في مراكش الساعة 15:00 قبل أن تلتقي غانا مع نيجيريا الساعة 18:30.
وسيكون الهدف في هذه البطولة ليس فقط خلافة بوركينا فاسو حامل لقب البطولة الماضية، لكن أيضا التأهل للدور نصف النهائي لتمثيل القارة في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة التي تقام بالإمارات في الفترة من 17 أكتوبر حتى 8 نوفمبر.
نيجيريا وغانا حققا اللقب الأفريقي من قبل وهو ما حققته جامبيا أيضا، لكن الثنائي الأول يملك فرصة زيادة الغلة في المغرب. نيجيريا وغانا أيضا حققتا لقب كأس العالم تحت 17 سنة للقارة حيث حققت نيجيريا اللقب العالمي ثلاث مرات مقابل مرتين لغانا. ولا ينظر الكثيرون لما هو أبعد من هذيين البطلين في بطولة المغرب 2013 لكن التغاضي عن فرص الفرق الست الأخرى سيكون قصر نظر أثبتته البطولات السابقة.
المضيفة المغرب ستسعى لتقديم مستوى طيب على أرضها، وكانت المغرب قد هزمت النيجر وديا 3-2 مؤخرا. كوت ديفوار تأمل في البقاء بالمنافسة وتأتي للبطولة على خلفية نتائج ودية جيدة. الأفيال الصغيرة عقدت معسكرا تدريبيا في تونس هزمت فيه أصحاب الأرض 4-2 بعد أن تعادلا في المباراة الأولى.
أما غانا فتدربت في إيطاليا استعدادا للنهائيات. النجوم السوداء الصغيرة هزمت فريق الدرجة الثانية السويسري جوساو 10-0 في مباراة ودية قبل الخسارة من سامبدوريا الذي لعب بمزيج من لاعبي الفريق الأول والشباب 3-2.
بوتسوانا تشارك في النهائيات للمرة الثالثة وهدفها هو محاولة الفوز بأول مباراة لها في النهائيات ثم استكمال المشورا. الكونغو حلت ثالث قبل عامين في رواندا وتأمل في بلوغ نصف النهائي. أبناء برازفيل يرغبون في الظهور مجددا في كأس العالم وعليهم مقارعة كوت ديفوار التي هزمومها في مباراة المركز الثالث في 2011 بالإضافة لغانا ونيجيريا بالمجموعة B.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك